الرئيسية / الاخيرة / “ضربة في الرأس” لهشام العسري يعرض بالرباط القنيطرة والدار البيضاء

“ضربة في الرأس” لهشام العسري يعرض بالرباط القنيطرة والدار البيضاء

آخر تحديث :2017-11-06 18:24:34

“ضربة في الرأس” لهشام العسري يعرض بالرباط القنيطرة والدار البيضاء

  • العلم الإلكترونية

برمجت جمعية اللقاءات المتوسطية للسينما وحقوق الإنسان لشهر نونبر، فيلم “ضربة في الرأس” الفائز بجائزة لجنة تحكيم مهرجان الفيلم الوطني بطنجة للمخرج المغربي هشام العسري، للعرض في مجموعة من القاعات السينمائية  وذلك في إطار أنشطتها الشهرية المخصصة للترويج لثقافة حقوق الانسان عن طريق الفن السابع.

ستحتضن قاعة سينما النهضة بالرباط، في السابع من نونبر على الساعة 18.30 الموعد الأول، بحضور مخرج الفيلم هشام العسري وبعد نهاية العرض ستتاح للجمهور فرصة طرح الأسئلة والنقاش مع المخرج.

وفي نفس التوقيت سيعرض الفيلم في مدينة القنيطرة بالمعهد الفرنسي، وفي الرابع والعشرين من نفس الشهر بالمركز الثقافي النجوم بسيدي مومن الدار البيضاء، وسيعاد عرضه بمدينة الرباط يوم التاسع والعشرين من نونبر بقاعة سينما النهضة.

تدور أحداث الفيلم في الدار البيضاء 11 من  يونيو سنة  1986، في اليوم الذي فاز فيه المنتخب المغربي على البرتغال في دورة “كأس العالم” في المكسيك وتأهل للعب الدور الثاني من المنافسات.

الشخصية الرئيسية في الفيلم  يؤديها الممثل عزيز حطاب و هي شخصية ضابط مشلول الوجه بعد أن أصيب في الرأس أثناء مظاهرات الخبز عام 1981، حين أرسل لتأمين جسر سيمر عليه موكب رسمي، وأثناء ذلك يتلقي بامرأة تعيش بالقرب من هذا الجسر وتلعب دورها لطيفة أحرار.

عن العلم

شاهد أيضاً

القضية الفلسطينية في فيلم موسيقانا للمخرج جان لوك غودار.. عندما حضر الشاعر محمود درويش ممثلا

“القضية الفلسطينية” في فيلم “موسيقانا” للمخرج جان لوك غودار.. عندما حضر الشاعر محمود درويش ممثلا

القضية الفلسطينية في فيلم موسيقانا للمخرج جان لوك غودار.. عندما حضر الشاعر محمود درويش ممثلا …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *