الرئيسية / حديت اليوم / **عبد الله البقالي// يكتب: حديث اليوم**

**عبد الله البقالي// يكتب: حديث اليوم**

آخر تحديث :2016-11-07 12:21:23

أفضل أن يسعفنا و يسعف البلاد بعض المسؤولين من تصريحات تزيد الوضع تعقيدا في قضية مأساة سماك الحسيمة الفقيد محسن فكري . فهم يعتقدون أنهم يساهمون في المساعدة على تجاوز الظروف الصعبة التي تجتازها البلاد بعد وقوع هذه المأساة ، بيد أنهم يكثفون – ربما من حيث لا يدرون – الحطب في النيران الملتهبة .

نعم ، خيوط هذه القضية متشابكة و معقدة ، و لا تقتصر على ملابسات و ظروف وفاة مواطن ، بل إنها قضية تهم أوضاعا فاسدة في السلطة، كما في قطاع اقتصادي استراتيجي .

لسنا في حاجة في هذه الظروف إلى التجاذب مع قوى أو أشخاص من حقهم أن يعبروا عن غضبهم إزاء ما حدث ، و إن سجلت بعض التجاوزات فإن ذلك لا يعطي الحق لأي كان لتوزيع صكوك الغفران على هذا و ذاك . و الوطنية ليست هدية من أي كان لشخص دون سواه .

لذلك حينما تذهب تصريحات رسمية منسوبة إلى مسؤولين حكوميين إلى التلميح بالاتهام أو التخويف أو الترهيب فإنها في حقيقة الأمر تحرض على تصعيد التأزيم من خلال تحميس الغاضبين على التصعيد في غضبهم .

ما حدث ما كان ليحدث لو كانت الأوضاع مستقيمة ، و لذلك يجب أن يدرك المسؤولون الحكوميون أنهم معنيون بما حدث و يتحملون مسؤولية سياسية في ذلك ، و لن يقبل منهم أحد أن ينزعوا عنهم هذه المسؤولية و يلقون بها على آخرين للتهرب منها.

لذلك نتوسل إليهم بأن يسعفوا البلاد بإحكام إدخال ألسنتهم في أفواههم ،و لكن دون أن يبلعوها !!!!

عن عبد الله البقالي

حاصل على الإجازة (الأستاذية) في الصحافة وعلوم الأخبار من معهد الصحافة وعلوم الأخبار بتونس سنة 1985. عضو اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال. نائب رئيس الاتحاد العام للصحافيين العرب منذ 2003 ـ القاهرة. نائب رئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية. مدير تحرير جريدة «العلم». كاتب عام سابق لمنظمة الشبيبة الإستقلالية. شارك في العديد من المؤتمرات والندوات في العديد من أقطار العالم. نائب برلماني في البرلمان المغربي

شاهد أيضاً

***عبد الله البقالي // يكتب: حديث اليوم***

***عبد الله البقالي // يكتب: حديث اليوم***

Last updated on مايو 30th, 2018 at 10:47 م***عبد الله البقالي // يكتب: حديث اليوم*** …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *