الرئيسية / حديت اليوم / ***عبد الله البقالي // يكتب: حديث اليوم***

***عبد الله البقالي // يكتب: حديث اليوم***

آخر تحديث :2018-04-29 12:53:22

***عبد الله البقالي // يكتب: حديث اليوم***

‎لا يهم المغاربة في شيء أن تخوض سيدة فرنسية إضرابا عن الطعام من عدمه، ولا يمكن لبلد في حجم المغرب أن يهتم بما صدر عن تنظيم حقوقي فرنسي مغمور لم يسمع به أحد قبل هذه المناسبة لأن هناك من كلفه بإصدار بيان لممارسة الضغط على السلطات المغربية في شأن السيدة الفرنسية التي تظهر للرأي العام في وضعية إضراب عن الطعام.

‎السيدة كلود مونجان هي زوجة السيد النعمة أسفاري  الذي يقضي عقوبة سجنية في سجن القنيطرة، بعدما أدانه القضاء لثبوث تورطه في أفعال إجرامية. ومهم أن نسجل أن السيد النعمة أسفاري اختار الزواج من سيدة فرنسية وليس من سيدة من المخيمات التي يقول إنه يدافع عن سكانها. واختار هذا الزواج لأنه اعتبره مفيدا له في ممارسته للعمل السياسي كما يحدث الآن، حيث تقوم السيدة كلود مونجان بالدور الذي من أجله اختار السيد النعمة الزواج منها.
‎من حق السيدة مونجان زيارة زوجها المعتقل، فالقانون المغربي ينص على هذا الحق، وقبل القانون فالمغاربة يتعاملون بسمو أخلاقي في مثل هذه الحالات. ولكن الذي يحدث مع هذه السيدة أنها تتعمد افتعال المشاكل والأزمات في كل زيارة تقوم بها إلى زوجها، بحيث يتضح أن الهدف الحقيقي من الزيارة ليس عيادة زوجها واللقاء به، بل الهدف الحقيقي يكمن في استغلال هذه الزيارة لافتعال مشاكل و قضايا خدمة لقناعة زوجها الذي اختارها زوجة للقيام بهذا الدور. وعلى هذا الأساس فإنه من حق السلطات المغربية اتخاذ ما تراه مناسبا لاحترام القانون. وإذا ما أرادت السيدة كلود مونجان عيادة زوجها في إطار القانون فما عليها إلا احترام القانون. لأن السيد النعمة أسفاري في نهاية المطاف مواطن معتقل في سجن على غرار عشرات الآلاف من المواطنين، ولا يمكنه في أية حال من الأحوال الاستفادة من أي امتياز.

*** بقلم // عبد الله البقالي ***

للتواصل مع الكاتب:

bakkali_alam@hotmail.com

***عبد الله البقالي // يكتب: حديث اليوم***
***عبد الله البقالي***

عن عبد الله البقالي

حاصل على الإجازة (الأستاذية) في الصحافة وعلوم الأخبار من معهد الصحافة وعلوم الأخبار بتونس سنة 1985. عضو اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال. نائب رئيس الاتحاد العام للصحافيين العرب منذ 2003 ـ القاهرة. نائب رئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية. مدير تحرير جريدة «العلم». كاتب عام سابق لمنظمة الشبيبة الإستقلالية. شارك في العديد من المؤتمرات والندوات في العديد من أقطار العالم. نائب برلماني في البرلمان المغربي

شاهد أيضاً

***عبد الله البقالي // يكتب: حديث اليوم***

***عبد الله البقالي // يكتب: حديث اليوم***

Last updated on مايو 30th, 2018 at 10:47 م***عبد الله البقالي // يكتب: حديث اليوم*** …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *