الرئيسية / slider / ***عبد الله البقالي // يكتب: حديث اليوم***

***عبد الله البقالي // يكتب: حديث اليوم***

آخر تحديث :2018-05-10 14:39:10

***عبد الله البقالي // يكتب: حديث اليوم***

‎ليس من اختصاص وزير الشؤون العامة والحكامة في حكومة الدكتور سعد الدين العثماني الخوف على مصير شركة من الشركات الأجنبية التي تمارس نشاطها التجاري في المغرب، ولا يقبل منه التطاول على اختصاصات زملاء آخرين يجالسونه في نفس المجلس الحكومي.

بل من صلب اختصاصاته التي تجنب لحد الآن ممارستها هي التدخل لصياغة أجوبة مقنعة على ركام من الأسئلة الحارقة التي تشغل اهتمام الرأي العام الوطني، والمتعلقة بالأسعار المرتفعة جدا لبعض المنتوحات الاستهلاكية والخدماتية في الأسواق المغربية.

ولعل السيد الوزير يعلم علم اليقين أن أسعار كثير من المنتوجات جد منخفضة في أسواق أوروبية كثيرة، مقارنة مع أسعار نفس المواد في السوق المغربية، رغم التباعد الكبير بين الحد الأدنى للأجر في تلك الدول والحد الأدنى للأجر في المغرب، ورغم التباين الكبير في مستوى العيش بين هنا وهناك.

‎قد تكون الشركة التي تطوع  السيد الوزير  للدفاع عنها تمارس فعلا الابتزاز، بأنها تهدد بالانسحاب من المغرب إذا ما أصر الشعب المغربي على مواصلة مقاطعة منتوجاتها، وقد يكون السيد الوزير تعمد محاباة الشركة ومجاملتها من خلال توجيه رسالة واضحة لمسؤوليها مفادها أن الحكومة ليست متفقة مع حملة المقاطعة التي تتواصل بنجاح كبير. وقد لا يكون هذا أو ذاك، وأن الأمر يتعلق بمجرد اجتهادات وزير «سانيدة في البرلمان».

‎ومهما يكون السبب والتفسير فإننا نوصي الوزير بأن يهتم بما يهمه لكي لا يسمع ما لا يرضيه.

*** بقلم // عبد الله البقالي ***

للتواصل مع الكاتب:

bakkali_alam@hotmail.com

***عبد الله البقالي // يكتب: حديث اليوم***
***عبد الله البقالي***

عن عبد الله البقالي

حاصل على الإجازة (الأستاذية) في الصحافة وعلوم الأخبار من معهد الصحافة وعلوم الأخبار بتونس سنة 1985. عضو اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال. نائب رئيس الاتحاد العام للصحافيين العرب منذ 2003 ـ القاهرة. نائب رئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية. مدير تحرير جريدة «العلم». كاتب عام سابق لمنظمة الشبيبة الإستقلالية. شارك في العديد من المؤتمرات والندوات في العديد من أقطار العالم. نائب برلماني في البرلمان المغربي

شاهد أيضاً

بول مانافورت مدير حملة الرئيس دونالد ترامب السابق

استدعاء مدير حملة ترامب السابق أمام القضاء بتهمة جديدة

استدعاء مدير حملة ترامب السابق أمام القضاء بتهمة جديدة   يستدعي القضاء الأمريكي يوم الجمعة المقبل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *