الرئيسية / slider / ***عبد الله البقالي // يكتب: حديث اليوم***

***عبد الله البقالي // يكتب: حديث اليوم***

آخر تحديث :2018-05-23 17:31:15

***عبد الله البقالي // يكتب: حديث اليوم***

احتجاجات فئة عريضة من جمهور نادي المغرب التطواني عقب مباراته الأخيرة ضد فريق حسنية أكادير، وإن لم تكن مقبولة من حيث شكلها فإنها لا تبتعد عن السؤال المركزي الذي طرحه العديد من المتتبعين للشأن الرياضي حول الشكوك التي رافقت أداء بعض الفرق خلال المبارتين الأخيرتين من عمر البطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم لأندية القسم الأول، مما قد يكون أثر على النتائج المحصل عليها؟.

ففريق يحصد 29 نقطة في الشطر الثاني من البطولة وقبل نهايتها بدورتين وهو الذي لم ينجح في الحصول إلا على سبع نقاط في جميع جولات الشطر الأول، لكنه لم يبد نفس الحماس والقتالية في المبارتين الأخيرتين، بعد أن ضمن الحفاظ على موقعه في القسم الوطني الأول وانهزم فيهما بسذاجة مفرطة، وفريق آخر يلعب مباراة مصيرية وحاسمة في الدورة الأخيرة بفريقه الثاني ضمنهم العديد من اللاعبين الذين يلعبون أول مباراة لهم في الدوري الاحترافي الأول، مما قد يكون أسعف الفريق الخصم وأنقذه من السقوط إلى القسم الموالي. وغيرها من الممارسات التي سادت خلال الجولتين الأخيرتين من البطولة والتي خلفت روائح ليست طيبة على كل حال. 

لذلك حينما يحتج جزء من جمهور فريق المغرب التطواني فإنه محق في احتجاجه، ولا يمكن التعتيم على مضمون الاحتجاج بالحديث فقط عن شكله وطريقته. 

نعتقد أنه من مسؤولية الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فتح تحقيق فيما جرى، لإنصاف مصداقية البطولة الوطنية لكرة القدم أولا وأخيرا، ولرفع الالتباس وتوضيح الحقائق، لأنه قد يكون كل ما قيل وما تداولته الألسن مجرد تخمينات خاطئة.

*** بقلم // عبد الله البقالي ***

للتواصل مع الكاتب:

bakkali_alam@hotmail.com

***عبد الله البقالي // يكتب: حديث اليوم***
***عبد الله البقالي***

عن عبد الله البقالي

حاصل على الإجازة (الأستاذية) في الصحافة وعلوم الأخبار من معهد الصحافة وعلوم الأخبار بتونس سنة 1985. عضو اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال. نائب رئيس الاتحاد العام للصحافيين العرب منذ 2003 ـ القاهرة. نائب رئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية. مدير تحرير جريدة «العلم». كاتب عام سابق لمنظمة الشبيبة الإستقلالية. شارك في العديد من المؤتمرات والندوات في العديد من أقطار العالم. نائب برلماني في البرلمان المغربي

شاهد أيضاً

بول مانافورت مدير حملة الرئيس دونالد ترامب السابق

استدعاء مدير حملة ترامب السابق أمام القضاء بتهمة جديدة

استدعاء مدير حملة ترامب السابق أمام القضاء بتهمة جديدة   يستدعي القضاء الأمريكي يوم الجمعة المقبل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *