الرئيسية / slider / ***عبد الله البقالي // يكتب: حديث اليوم***

***عبد الله البقالي // يكتب: حديث اليوم***

آخر تحديث :2018-05-30 22:19:21

***عبد الله البقالي // يكتب: حديث اليوم***

حرنا من نصدق في شأن النساء المغربيات العاملات في حقول الفراولة بالجارة الإسبانية.

فالسيد وزير التشغيل في حكومتنا الموقرة الذي هو وزير وليس «مواطن  زنقة» يصر على تأكيد عدم تعرضهن للاغتصاب من أية جهة كانت، ويبدو أن تعليمات صدرت للمسؤولين في الوكالة الوطنية لإنعاش الشغل والكفاءات لتأكيد ما صرح به وزيرهم الوصي على مؤسستهم. 

وهناك في إسبانيا يدخل القضاء الإسباني على الخط وتصدر النيابة العامة أوامرها لإجراء بحث في هذه القضية التي شغلت الرأي العام الإسباني. ونشرت وسائل إعلام خبر اعتقال أحد الإسبان المشتبه فيه بممارسة الجنس على العديد من المغربيات العاملات في حقول الفراولة تحت الإكراه وباستعمال سلطته بصفته مسؤولا عنهن في إحدى الضيعات.

فهل نصدق تطمينات الوزير ووكالته في التشغيل و إنعاش الكفاءات ونكذب كل ما يفيد أن السلطة القضائية الإسبانية قامت به لإجلاء الحقيقة في هذه القضية؟ أم نكذب ما أطلق له العنان وزيرنا في التشغيل النقابي السابق والذي لم يتعد مستوى الكلام ونصدق الإجراءات القضائية التي أقدمت عليها السلطات الإسبانية؟

يمكن لمبادرة تقدم عليها اللجنة النيابية المختصة بمجلس النواب أو مجلس المستشارين كالقيام بمهمة استطلاعية في هذه القضية أن تساهم في إجلاء الجزء المهم من الحقيقة.

آمل أن يفكر البرلمانيون جديا في هذه المبادرة.

*** بقلم // عبد الله البقالي ***

للتواصل مع الكاتب:

bakkali_alam@hotmail.com

***عبد الله البقالي // يكتب: حديث اليوم***
***عبد الله البقالي***

عن عبد الله البقالي

حاصل على الإجازة (الأستاذية) في الصحافة وعلوم الأخبار من معهد الصحافة وعلوم الأخبار بتونس سنة 1985. عضو اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال. نائب رئيس الاتحاد العام للصحافيين العرب منذ 2003 ـ القاهرة. نائب رئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية. مدير تحرير جريدة «العلم». كاتب عام سابق لمنظمة الشبيبة الإستقلالية. شارك في العديد من المؤتمرات والندوات في العديد من أقطار العالم. نائب برلماني في البرلمان المغربي

شاهد أيضاً

بول مانافورت مدير حملة الرئيس دونالد ترامب السابق

استدعاء مدير حملة ترامب السابق أمام القضاء بتهمة جديدة

استدعاء مدير حملة ترامب السابق أمام القضاء بتهمة جديدة   يستدعي القضاء الأمريكي يوم الجمعة المقبل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *