الرئيسية / slider / ***عبد الله البقالي // يكتب: حديث اليوم***

***عبد الله البقالي // يكتب: حديث اليوم***

آخر تحديث :2018-06-01 18:40:29

***عبد الله البقالي // يكتب: حديث اليوم***

قرار جلالة الملك محمد السادس إرسال مستشفى إلى غزة لمعالجة المواطنين الفلسطينيين ضحايا العدوان الإسرائيلي إرفاق ذلك بمساعدات غذائية و لوجستيكية يمثل بحق قرارا تاريخيا لا يقدم عليه إلا القادة العظام.

فغزة الجريحة تتعرض إلى عدوان إسرائيلي غاشم متواصل  منذ سنين، ويحكم عليها هذا العدو حصارا عنيفا يقطع الأنفاس، وبينما اكتفى المجتمع الدولي بالتنديد وتفنن قادة آخرون في صياغة الخطب المتضامنة كتابيا مع الشعب الفلسطيني، اختار جلالة الملك أن يشرف شخصيا على إرسال هذا الدعم الفعلي إلى فلسطينيي غزة الصامدة.

مبادرة جلالة الملك محمد السادس تصوغ أجوبة مقنعة لمجمل الأسئلة التي طرحتها بعض الأوساط علاقة بالتطورات السياسية الأخيرة. وهكذا يعاين الرأي العام الدولي أن جلالة الملك محمد السادس الذي كان من المبادرين القلائل السباقين إلى مخاطبة الرئيس الأمريكي في شأن قراره نقل سفارة بلاده إلى القدس الشريف بالمضمون الذي كان يقتضيه الظرف والموضوع، هو جلالة الملك الذي يعلن عن كسر الحصار الغاشم ضد غزة ويساند فعليا وعمليا نضال الشعب الفلسطيني ويدعم مسيرة العودة.

دولة بمثل هذا القائد العظيم لا يمكنها أن تقرر قطع علاقاتها مع دولة ما إرضاء لدولة عظمى أخرى، بل بالعكس تماما إن الأمر يتعلق بدولة تتخذ قراراتها بسيادية كاملة بقيادة ملك حكيم وبتعبئة شعب عظيم.

*** بقلم // عبد الله البقالي ***

للتواصل مع الكاتب:

bakkali_alam@hotmail.com

***عبد الله البقالي // يكتب: حديث اليوم***
***عبد الله البقالي***

عن عبد الله البقالي

حاصل على الإجازة (الأستاذية) في الصحافة وعلوم الأخبار من معهد الصحافة وعلوم الأخبار بتونس سنة 1985. عضو اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال. نائب رئيس الاتحاد العام للصحافيين العرب منذ 2003 ـ القاهرة. نائب رئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية. مدير تحرير جريدة «العلم». كاتب عام سابق لمنظمة الشبيبة الإستقلالية. شارك في العديد من المؤتمرات والندوات في العديد من أقطار العالم. نائب برلماني في البرلمان المغربي

شاهد أيضاً

بول مانافورت مدير حملة الرئيس دونالد ترامب السابق

استدعاء مدير حملة ترامب السابق أمام القضاء بتهمة جديدة

استدعاء مدير حملة ترامب السابق أمام القضاء بتهمة جديدة   يستدعي القضاء الأمريكي يوم الجمعة المقبل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *