أخبار عاجلة
الرئيسية / slider / ***عبد الله البقالي // يكتب: حديث اليوم***

***عبد الله البقالي // يكتب: حديث اليوم***

آخر تحديث :2019-01-14 11:38:13

***عبد الله البقالي // يكتب: حديث اليوم***

 

احتج رئيس جامعة كرة القدم بالنيابة في جنوب إفريقيا على قرار الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم القاضي بتنظيم نهائيات كأس إفريقيا بجمهورية مصر، واعتبر القرار سياسيا وأن بلاده كانت ضحية لما سماه مؤامرة، وأن القرار اتخذ قبل الاجتماع الرسمي لقيادة الكنفدرالية الإفريقية، ولم يكتف المسؤول الجنوب الإفريقي بكل هذا الإسهال في الكلام بل زاد قائلا إن « بلاده عوقبت بهذا القرار بسبب تصويتها لفائدة الملف الأمريكي، الكندي، المكسيكي لاحتضان نهائيات كأس العالم لسنة 2026». 

طبعا، ندرك جيدا ما المقصود بكل هذا الإسهال في ثرثرة المسؤول الجنوب الإفريقي الذي لم يجد من تفسير ولا من تبرير لتصويت جميع أعضاء قيادة الكنفدرالية الإفريقية لصالح الملف المصري غير الدفع بتسييس الملف، لأن تصويت جميع الدول ضد الملف الجنوب الإفريقي يعني عزلة حقيقية لدولة جنوب إِفريقية في القارة الإفريقية ولهذا الوضع قراءات سياسية كثيرة.

أما إذا كان المغرب نجح فعلا في تعبئة جميع الأصوات في الكنفدرالية الإفريقية (وهذا هو المقصود من إسهال المسؤول الجنوب الإفريقي في الكلام) وإقناع كل الدول بالتصويت لفائدة الملف المصري، فإنه يحق لنا نحن المغاربة بأن نعتز بكل هذا الحضور المغربي في القارة الإفريقية.

أما وأن التصويت السياسي، فهو كذلك فعلا ولعل دولة جنوب إفريقيا تدرك هذه الحقيقة جيدا منذ فازت باحتضان نهائيات كأس العالم لسنة 2010 بالطريقة والأسلوب بما لم يعد خافيا على أحد.

والواضح أن تصريحات المسؤول الجنوب الإفريقي تتضمن تحقيرا لدولة كبيرة في حجم جمهورية مصر، التي تستحق تنظيم أكثر من نهائيات كأس إفريقيا.

*** بقلم // عبد الله البقالي ***

للتواصل مع الكاتب:

bakkali_alam@hotmail.com

***عبد الله البقالي // يكتب: حديث اليوم***
***عبد الله البقالي***

عن العلم

العلم

شاهد أيضاً

159 قتيلاً بتفجيرات تستهدف 3 كنائس وفنادق في سيريلانكا

159 قتيلاً بتفجيرات تستهدف 3 كنائس وفنادق في سيريلانكا

159 قتيلاً بتفجيرات تستهدف 3 كنائس وفنادق في سيريلانكا     قضى ما لا يقل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *