الرئيسية / slider / ***عبد الله البقالي // يكتب: حديث اليوم***

***عبد الله البقالي // يكتب: حديث اليوم***

آخر تحديث :2019-05-10 18:43:31

***عبد الله البقالي // يكتب: حديث اليوم***

***عبد الله البقالي // يكتب: حديث اليوم***
عبد الله البقالي رئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية ومدير جريدة العلم

 

 

ننتظر من موقع «كواترو» الإسباني تقديم اعتذار رسمي للمغرب، بعد أن يقرر مسؤولوه فتح تحقيق فيما اقترفه طاقمه الصحافي والفني من جرم حقيقي في حق المغرب.

 

فقد عرت المديرية العامة للأمن الوطني عن الخلفيات الحقيقية وراء التحقيق الصحافي، الذي اختلقه الموقع من خلال إرشاء مواطن للقيام بدور تمثيلي سخيف بصفته (اسكوبار المغرب) وليتبين بعد إجراء التحقيقات الأمنية أن الأمر لا يعدو مجرد تمثيلية اختلقت وقائع مزيفة.

 

الأكيد أن هذا السلوك الإجرامي يطرح قضية أخلاقيات مهنة الصحافة في بلد لا يتوانى في كل لحظة وحين في إثقال مسامعنا بشعارات المهنية والموضوعية والنزاهة في الممارسة الإعلامية هناك، ولا يتردد في إنهاكنا بانتقاداته الموجهة لأدائنا الإعلامي.

 

من حق السلطات المغربية أن تتوجه للقضاء الإسباني ضد الطاقم الذي اختلق المسرحية، وضد مسؤولي الموقع الذين سمحوا ببث مادة إعلامية تتضمن أفعالا إجرامية يعاقب عليها القانون، وننتظر من الطاقم ومن مسؤولي الموقع أن يثبتوا للقضاء الإسباني صحة الوقائع المتضمنة في التحقيق المفترى عليه، ومن واجب السلطات المغربية القيام بهذا الإجراء، لأن الفعل الإجرامي المتضمن في التحقيق أساء للمغرب وللمغاربة قاطبة.

 

بقيت الإشارة فقط إلى أن هذه الفضيحة لم تلق أي اهتمام من وسائل الإعلام الإسبانية، ولا من طرف الرأي العام الإسباني، وكأن الكذب والافتراء واختلاق الأحداث والوقائع أضحى سلوكا عاديا في وسائل الإعلام الإسبانية، وكأن الرأي العام هناك طبع مع الكذب والنصب والإرتشاء والتزوير، وربما الحال كذلك؟

*** بقلم // عبد الله البقالي ***

للتواصل مع الكاتب:

bakkali_alam@hotmail.com

عن العلم

العلم

شاهد أيضاً

ضربة لـ«إنستغرام».. معلومات 50 مليون مستخدم «على الملأ»

ضربة لـ«إنستغرام».. معلومات 50 مليون مستخدم «على الملأ»

ضربة لـ«إنستغرام».. معلومات 50 مليون مستخدم «على الملأ»   كشف خبير في الأمن المعلوماتي، ثغرة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *