الرئيسية / حديت اليوم / ***عبد الله البقالي // يكتب: حديث اليوم***

***عبد الله البقالي // يكتب: حديث اليوم***

آخر تحديث :2017-01-31 16:40:22

 ***عبد الله البقالي // يكتب: حديث اليوم***

‎انقلب السحر على الساحر، هذا ما ينطبق على الجهة التي حاولت افتعال ما افتعلته بمطار جزر الكاناري أثناء وصول فريق بلدية العيون لكرة القدم النسوية لإجراء مباراة حبية في كرة القدم. فقد اعتقد من حرض ذلك البئيس على انتظار وصول الوفد ونزوله من الطائرة ومغادرته للمطار ليتوجه صوب الأخ حمدي ولد الرشيد رافعا صوته، مطلقا العنان لعبارات السب والقذف، أن الزيارة ستلغى، وأن الوفد المغربي سيعود أدراجه على نفس الطائرة. لكن خاب الظن، وبقدر ما كان البئيس الأجير يرفع صوته، بقدر ما كان الأخ حمدي ولد الرشيد يرد بقناعة وثقة في النفس. واضطر البئيس بعدما تأكد أن لا أحد انتبه إليه، لا صحافة ولا مسافرين، وأدرك أنه بصدد اقتراف فعل يعاقب عليه القانون الإسباني، انسحب بجبن كبير، ولم يفز بغير ما صوره أحد زملائه من البؤساء لتسويقه إعلاميا.

‎النتيجة التي ترتبت على التسويق الإعلامي لهذه المحاولة البئيسة أن الرأي العام الإسباني والإقليمي والوطني علم أن فريقا نسويا من الفرق المغربية التي تمارس بمدينة العيون أجرى فعلا مباراة ودية في كرة القدم مع نظير له إسباني من جزر الكاناري، ولهذا الحدث دلالات سياسية مهمة جدا ترتبط بالإعتراف بحق من الحقوق المغربية، والفضل في ذلك يعود إلى فريق بلدية العيون النسوي الذي يرأسه الأخ حمدي ولد الرشيد.

 ولذلك نقول شكرا للبئيس لأن لولا ما اقترفه من فعل شنيع وهو مسخر لذلك، ما كان لحدث المباراة أن يلقى كل هذا الاهتمام الإعلامي. ولعل البئيس ومن حرك البئيس تابعوا الاستقبال الشعبي الذي حظي به الفريق بعد عودته إلى مدينة العيون، ولعل في ذلك عبرة لمن لا يعتبر.

*** بقلم // عبد الله البقالي ***

للتواصل مع الكاتب:

bakkali_alam@hotmail.com

عن عبد الله البقالي

حاصل على الإجازة (الأستاذية) في الصحافة وعلوم الأخبار من معهد الصحافة وعلوم الأخبار بتونس سنة 1985. عضو اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال. نائب رئيس الاتحاد العام للصحافيين العرب منذ 2003 ـ القاهرة. نائب رئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية. مدير تحرير جريدة «العلم». كاتب عام سابق لمنظمة الشبيبة الإستقلالية. شارك في العديد من المؤتمرات والندوات في العديد من أقطار العالم. نائب برلماني في البرلمان المغربي

شاهد أيضاً

***عبد الله البقالي // يكتب: حديث اليوم***

***عبد الله البقالي // يكتب: حديث اليوم***

Last updated on مايو 30th, 2018 at 10:47 م***عبد الله البقالي // يكتب: حديث اليوم*** …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *