الرئيسية / حديت اليوم / *عبد الله البقالي// يكتب: حديث اليوم*

*عبد الله البقالي// يكتب: حديث اليوم*

آخر تحديث :2016-10-29 13:45:19

ادعى الجهاز الاستخباراتي الأمريكي الرهيب «سي آي إيه» عبر موقعه على الأنترنت «أن المغرب قام بضم الصحراء الغربية بالقوة سنة 1975» والمثير أن جهاز المخابرات المركزية الأمريكية صنف مخيمات لحمادة كبلد قائم الذات حيث اقتطع جزءا من خريطة الصحراء ونسبها إلى جمهورية الوهم.

والأكيد أن جهاز  المخابرات الأمريكية الشهير والخطير لا يمكن أن يقدم على ما أقدم عليه من قبيل الصدفة أو الجهل بحقائق  الأمور، فهو أكثر الجهات معرفة بحقيقة النزاع المفتعل في الصحراء المغربية، وأكثر الجهات التي دست ما يكفي من كمية السموم  في هذا النزاع لضمان استمراريته، والأكيد أن المخابرات المركزية الأمريكية تعي جيدا ما تفعله في هذا الصدد.

لا يهم قادة الاستخبارات الأمريكية الحقيقة الثابتة في الأمم المتحدة التي لا تعترف بجمهورية الوهم،  وتكتفي بالاقرار بأن «الصحراء منطقة متنازع عليها» مما كان يفرض على جهاز الدسائس الامتثال للقرارات الأممية، ولكن قادته يصرون على تصريف سياسة الخبث الأمريكي في نزاع كان من السهل تجاوزه منذ منتصف السبعينيات من القرن الماضي، لولا الحطب الذي يلقى به في نيرانه كلما اتجهت هذه النيران الى أن تتحول إلى رماد.

يكفي أن تقول المخابرات الأمريكية ما قالته في موقعها على الأنترنت في حق قضية وحدتنا الترابية ليزداد عطف أحرار العالم مع قضيتنا، لأن أحرار العالم يدركون جيدا أن هذا الجهاز لا ينطق إلا باطلا وحقدا وكراهية.

عن عبد الله البقالي

حاصل على الإجازة (الأستاذية) في الصحافة وعلوم الأخبار من معهد الصحافة وعلوم الأخبار بتونس سنة 1985. عضو اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال. نائب رئيس الاتحاد العام للصحافيين العرب منذ 2003 ـ القاهرة. نائب رئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية. مدير تحرير جريدة «العلم». كاتب عام سابق لمنظمة الشبيبة الإستقلالية. شارك في العديد من المؤتمرات والندوات في العديد من أقطار العالم. نائب برلماني في البرلمان المغربي

شاهد أيضاً

***عبد الله البقالي // يكتب: حديث اليوم***

***عبد الله البقالي // يكتب: حديث اليوم***

Last updated on مايو 30th, 2018 at 10:47 م***عبد الله البقالي // يكتب: حديث اليوم*** …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *