الرئيسية / slider / عقوبة إضافية لمشيد بالارهاب محكوم ب 15 سنة سجنا

عقوبة إضافية لمشيد بالارهاب محكوم ب 15 سنة سجنا

آخر تحديث :2018-05-26 20:30:05

عقوبة إضافية لمشيد بالارهاب محكوم ب 15 سنة سجنا

  • العلم: عبد الله الشرقاوي

قضت غرفة الجنايات الإبتدائية المكلفة بقضايا مكافحة الإرهاب بمحكمة الاستئناف في الرباط، برئاسة الأستاذ عبد اللطيف العمراني، بسنتين حبسا نافذة في حق سجين محكوم ب 15 سنة سجنا نافذة، من قبل ذات المحكمة، بتهمة مرتبطة بتكوين عصابة إرهابية، بعد ما كان محكوما في المرحلة الإبتدائية ب 20 سنة سجنا، والتي قضى منها سبع سنوات ونصف.

وحُرِّكت المتابعة الأخيرة في حق المتهم، المزداد عام 1984، إثر حجز مسؤولي سجن مول البركي بآسفي كتاب: «مدارج السالكين بين إياك نعبد وإياك نستعين» وبداخله وثائق تمجد ب «داعش» وتحرض على الإرهاب، وهي عبارة عن مخطوطات بخط يده تضم أشعاراً وخواطر، وذلك لدى سجين حق عام، محكوم ب 10 سنوات سجنا في نازلة تهم تكوين عصابة إجرامية والسرقة الموصوفة.

وأقر هذا الأخير لمصالح الدرك الملكي بآسفي أنه كان قد استعار الكتاب الآنف الذكر من زميله، ولا علاقة له بالوثائق المحجوزة، نافيا أية ميولات له بتنظيم «داعش».

من جهته نسب إلى المتهم، المعتقل على ذمة هذه القضية تمهيديا، أنه كان قد سجل في سنواته الأولى من الاعتقال خواطر بخط يده تمجد تنظيم «داعش»، ونسيها مدسوسة وسط أوراق كتابه الآنف الذكر، حيث لم يعد إلى كتابة تلك المخطوطات منذ ما ينيف عن أربع أو خمس سنوات، مضيفا أنه أعار الكتاب لزميله.

 ووجهت للظنين، أعزب ونجار، تهم تحريض الغير على ارتكاب جرائم إرهابية، والإشادة بأفعال تكون جريمة إرهابية، والاشادة بتنظيم إرهابي، طبقا لصك الاتهام.

عقوبة إضافية لمشيد بالارهاب محكوم ب 15 سنة سجنا
عقوبة إضافية لمشيد بالارهاب محكوم ب 15 سنة سجنا

عن العلم

شاهد أيضاً

بول مانافورت مدير حملة الرئيس دونالد ترامب السابق

استدعاء مدير حملة ترامب السابق أمام القضاء بتهمة جديدة

استدعاء مدير حملة ترامب السابق أمام القضاء بتهمة جديدة   يستدعي القضاء الأمريكي يوم الجمعة المقبل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *