الرئيسية / slider / غيتيريس يحث أطراف النزاع للانخراط بحسن نية في المباحثات

غيتيريس يحث أطراف النزاع للانخراط بحسن نية في المباحثات

آخر تحديث :2018-12-06 16:21:47

غيتيريس يحث أطراف النزاع للانخراط بحسن نية في المباحثات

  • العلم

حث الامين العام للأمم المتحدة أنطونيو غيتيريس اول امس الثلاثاء، الجميع على الانخراط  بحسن نية وبدون شروط مسبقة وبروح بناءة في المباحثات، وذلك خلال المشاركة في المائدة المستديرة  التي انطلقت امس  وتتواصل اليوم  الخميس في جنيف، بشأن النزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية، مرحبا بالقرار.

وقال فرحان حق، المتحدث باسم الامين العام، إن غوتيريس يرحب بقرار المغرب والبوليساريو والجزائر وموريتانيا قبول دعوة مبعوثه الشخصي،هورست كوهلر ، للمشاركة في مائدة مستديرة أولية في جنيف يومي 5 و 6 دجنبر 2018 “. وأضاف المتحدث في بيان له، يجدد الأمين العام دعمه  الثابت لمبعوثه الشخصي ولجهوده من أجل إحياء مسار التفاوض طبقا لقرار مجلس الامن 2440 المؤرخ في 31 أكتوبر 2018”.

يذكر، أن وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، ناصر بوريطة، يقود منذ امس  وفدا مغربيا إلى جنيف للمشاركة في مائدة مستديرةحول موضوع النزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية. وأفاد بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، أن هذه المشاركة تأتي استجابة لدعوة المبعوث الشخصي للأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، هورست كوهلر، الموجهة بتاريخ 28 شتنبر و23 نونبر 2018 للمغرب والجزائر والبوليساريووموريتانيا.

و يضم الوفد المغربي، بحسب البلاغ ذاته، بالإضافة إلى الوزير ناصر بوريطة، كلا من عمر هلال الممثل الدائم للمملكة لدى الأمم المتحدة بنيويورك، وسيدي حمدي ولد الرشيد رئيس جهة العيون الساقية الحمراء. كما سيضم الوفد ينجا الخطاط رئيس جهة الداخلةوادي الذهب، وفاطمة العدلي الفاعلة الجمعوية وعضوة المجلس البلدي للسمارة.

 الامين العام للأمم المتحدة أنطونيو غيتيريس
الامين العام للأمم المتحدة أنطونيو غيتيريس

عن العلم

شاهد أيضاً

ما الجدوى من المخطط الأخضر إذا كان مصير الـمحاصيل الإتلاف؟ 

ما الجدوى من المخطط الأخضر إذا كان مصير الـمحاصيل الإتلاف؟ كميات كبيرة من مادة البرتقال أتلفت للحفاظ على السعر؟

ما الجدوى من المخطط الأخضر إذا كان مصير الـمحاصيل الإتلاف؟ كميات كبيرة من مادة البرتقال أتلفت للحفاظ …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *