الرئيسية / الحياة و الصحة / فوائد حبة البركة مع الليمون – من طلبات قراء جريدة العلم الإلكترونية

فوائد حبة البركة مع الليمون – من طلبات قراء جريدة العلم الإلكترونية

آخر تحديث :2017-11-20 09:00:04

فوائد حبة البركة مع الليمون – من طلبات قراء جريدة العلم الإلكترونية

جريدة العلم الإلكترونية تقدم لكم اليوم في هذا المقال المميز “فوائد حبة البركة مع الليمون” وهو تحت طلب أحد قراء جريدتنا الإلكترونية” حيث نقدم فيه أقوى الخلطات المنزلية الفعالة التي تدخل في تركيبتها حبة البركة والليمون، إليكم نبذة عن الحبة السوداء (حبة البركة):

استخدمت الحبة السوداء تقليدياً عبر التاريخ في علاج العديد من الأمراض، وكان ذلك بين المصريين القدماء، كما استخدمها الرومان، وكذلك اليونانييون حيث قام الطبيب اليوناني ديسقوريدس باستخدامها لعلاج الصداع واحتقان الأنف وآلام الأسنان والديدان المعوية، وإليكم بعضاً من فوائدها وفوائد زيتها: نشأت الحبة السوداء في دول غرب آسيا، وهي نوع من أنواع الأعشاب الي تنمو بأزهار بيضاء، وهو يزرع حالياً في عدة دول حول العالم كروسيا والسعودية وسلطنة عمان واثيوبيا ودول الشرق الأوسط والشرق الأقصى والهند وبنغلاديش وفرنسا وألمانيا وكذلك في مصر وسوريا وتركيا الآسيوية ودول البلقان. زيت الحبة السوداء وهو عبارة عن مادة يتم استخلاصها من بذورها، والذي يعود تاريخه إلى بعض الدول الآسيوية، فهو يساتخدم في بعض الحالات المرضية مثل الحساسية، مرض الربو، التهاب القصبات، نزلات البرد، داء السكر، الزكام، الصداع، ضغط الدم المرتفع والتهاب المفاصل الروماتويدي. الفوائد الصحية لزيت الحبة السوداء: يساعد زيت الحبة السوداء في علاج التهاب المفاصل الروماتويدي، فهو يحسن من بعض الأعراض التي تصاحب هذا المرض. يساعد زيت الحبة السوداء في السيطرة على الحساسية عن طريق الحد من التهابات التي تصاحبها. يساعد زيت الحبة السوداء في خفض مستوى السكر في الدم وذلك عند من يعاني من هذا المرض.

(الحبة السوداء) حبة البركة
(الحبة السوداء) حبة البركة

 

إليكم الوصفات مع طريقة الإستعمال:

حبة البركة مع الليمون لعلاج مرض الصدفية وغيرها:

يؤخذ مقدار فنجان زيت الحبة السوداء ومقدار فنجان عصير ليمون يخفق جيدا ويستعمل دهان لمدة ثلاثة ايام واذا احتاج الى اكثر من ذلك يكرر هذا الخليط.

حبة البركة مع الليمون لعلاج حالات تساقط الشعر:

ادعك فروة الراس بالليمون جيدا كل الراس واتركه لمدة ربع ساعة بعد ذلك اغسله بالماء والشامبو وعند انتهائك من غسله نشفه جيدا ثم ادهن بزيت حبة البركة جميع فروة الرأس ولمدة اسبوع وسوف يوقف التساقط نهائيا باذن الله.

حبة البركة مع الليمون لعلاج حالات الحمى الشوكية: 

تتبخر بالحبة السوداء مع شرب ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة مع عصير الليمون صباحا ومساءً.

فوائد زيت الحبة السوداء
فوائد زيت الحبة السوداء

 

حبة البركة مع الليمون لعلاج آلام الحلق والالتهابات والأنفلوانزا المزعجة:

تسحق مقدار ملعقة كبيرة من حبة البركة حتى تصبح كالدقيق ثم يضاف إليها فنجان من عصير الليمون الطازج وملعقة كبيرة من عسل النحل الصافي وكوب كبير من الماء الساخن، ثم يترك ليبرد قليلا ويشرب دافئاً مع قطع من الليمون.

حبة البركة مع الليمون لعلاج أعراض الحمى:

ملعقة ملعقة واحدة من زيت حبة البركة في كوب من الليمون مرتين يومياً قد يخفي بعض الأعراض التي تصاحب الحمى.

حبة البركة مع الليمون لتفتيت الحصوة وطردها:

فنجان من حبة البركة مطحونة ثم تعجن في كوب عسل، وتفرم ثلاث حبات ثوم، تضاف لذلك، وتؤخذ ثلث الكمية قبل الأكل، وتكرر يومياً.. ويأكل ليمونة بقشرها بعد كل مرة، فإن ذلك يطهر ويعقم.

حبة البركة مع الليمون لعلاج الحمى الشوكية:

يتبخر المحموم بجلد قنفذ بري جاف قديم مع حبة البركة مع شرب زيت حبة البركة في عصير الليمون صباحاً ومساء ربما في اليوم الأول تنتهي الحمى تماماً بقدرة الله سبحانه وتعالى.

فوائد حبة البركة مع الليمون
فوائد حبة البركة مع الليمون

 

ملحوظة: قد يؤدي فرط استخدام زيت الحبة السوداء إلى ظهور طفح جلدي في بعض الحالات وهذا ما يعرف بالحساسية 

وكن على ثقة في كلام رسول الله صلى الله عليه وسلم، لأن هذا من مقتضيات الإيمان.. فحينما يخبرنا صلوات الله وسلامه عليه بأن حبة البركة (الحبة السوداء) شفاء لكل داء فلابد وأن تكون بلا أدنى شك شفاء لكل الأمراض التي يبتلى بها الإنسان.

العلم الإلكترونية

فوائد حبة البركة مع الليمون - من طلبات قراء جريدة العلم الإلكترونية
فوائد حبة البركة مع الليمون – من طلبات قراء جريدة العلم الإلكترونية

عن العلم

شاهد أيضاً

المؤتمر الدولي السادس للطاقة المتجددة والمستدامة يستضيف الرواد العالميين في المجال

المؤتمر الدولي السادس للطاقة المتجددة والمستدامة يستضيف الرواد العالميين في المجال

المؤتمر الدولي السادس للطاقة المتجددة والمستدامة يستضيف الرواد العالميين في المجال العلم الإلكترونية: متابعة يستضيف المغرب …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *