الرئيسية / ثقافة و مشاهير / فواخرجي: العلاقات التي تربطني بالمغرب لن تتأثر بقرار سياسي

فواخرجي: العلاقات التي تربطني بالمغرب لن تتأثر بقرار سياسي

آخر تحديث :2016-09-06 10:11:46

أكدت الممثلة السورية سلاف فواخرجي على أن العلاقات التي تربطها بالمغرب لن تغيب بقرار سياسي “فالفن، والحب والثقافة أبقى”، وذلك على خلفية اعتذارها عن حضور مهرجان تاونات الدولي لتبادل الثقافات، بسبب إصرار إدارة هذا الأخير على ضرورة دخولهما إلى المغرب بجواز ثان غير الجواز السوري.

هذا وأعربت فواخرجي في تصريح لإدارة مهرجان تاونات عن أسفها لعدم القدرة على حضور فعاليات هذا الأخير، مشيرة إلى أنه من المحزن أن لا تتم الموافقة على جواز سفرها السوري ” خاصة أن المغرب بلد ثقافة، بلد حضارة، بلد فن ولي فيه أجمل الذكريات ، صورت فيها أجمل أعمالي الفنية، حقا هذا أمر يحز في نفسي”.

يشار إلى أن إدارة مهرجان تاونات كانت قد اختارت فواخرجي كضيفة شرف الدورة الثانية للمهرجان شريطة دخولها بجواز سفر ثان غير الجواز السوري، وهو ما دفع بالنجمة السورية إلى الاعتذار عن الحضور.

في هذا السياق، أوضحت زهيرة حمامي، المديرة الفنية للمهرجان في تصريح سابق لموقع القناة الثانية، أن إصرار إدارة المهرجان على دخول الممثلات السوريات بجواز ثان غير الجواز السوري “جاء بسبب اصطدامنا في الدورة الأولى بعدم السماح للفنانة ديما بياعة بالدخول للمغرب بالجواز السوري الذي يبدو أنه بات للأسف الشديد، مرفوض بشكل قطعي من طرف السلطات المغربية”..

عن العلم

شاهد أيضاً

صدمة مديحة يسرى بتأميم ممتلكاتها ولم تأخذ من فيلتها الا صورتها فقط ورحلت مديونة

صدمة مديحة يسرى بتأميم ممتلكاتها ولم تأخذ من فيلتها الا صورتها فقط ورحلت مديونة  

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *