الرئيسية / slider / في ختام البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول لكرة القدم: الركراكي يشكك في نتائج المباريات الأخيرة للمغرب التطواني

في ختام البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول لكرة القدم: الركراكي يشكك في نتائج المباريات الأخيرة للمغرب التطواني

آخر تحديث :2018-05-22 15:51:18

في ختام البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول لكرة القدم: الركراكي يشكك في نتائج المباريات الأخيرة للمغرب التطواني

الوداد يضمن الوصافة والمشاركة في عصبة الأبطال وشباب الحسيمة يهزم البطل ويثبت أقدامه مع الكبار

شباب خنيفرة يودع قسم الأضواء

  • العلم الرياضي

ضمن فريق شباب الريف الحسيمي بقاءه ضمن أندية القسم الأول للبطولة الاحترافية اتصالات المغرب، بعد فوزه على بطل الموسم الحالي اتحاد طنجة بهدفين للاشيء، في المباراة التي جمعت بينهما مساء أول أمس الأحد، على أرضية المركب الرياضي بفاس، برسم الدورة ال30 الأخيرة ، فيما ودع شباب أطلس خنيفرة قسم الأضواء.

وسجل هدفي شباب الريف الحسيمي يوسف فينيش (د30)، وأيوب الملوكي (د46).

ورفع الفريق الحسيمي بعد هذا الفوز رصيده إلى 33 نقطة في المركز ال13، ليضمن بقاء ضمن أندية القسم الأول.

وفي المقابل رافق شباب أطلس خنيفرة فريق الراسينغ البيضاوي للقسم الوطني الثاني، بعد أن تجمد رصيده عند 29 نقطة في المركز ال15 ما قبل الأخير، إثر تعثره بالمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء أمام الوداد البيضاوي بثلاثة أهداف لواحد ، فيما أنهى الفريق “القلعة الحمراء ” منافسات البطولة الاحترافية في المركز الثاني بمجموع 51 نقطة، بفضل تفوقه على حسنية أكادير في عدد الانتصارات (14 للوداد و13 للحسنية) بعد أن حقق كل واحد منهما الفوز بميدانه، وتمكن بالتالي من التأهل لمسابقة عصبة أبطال إفريقيا.

ووقع أهداف الوداد البيضاوي كل من أمين التغزوي في الدقيقتين 25 من ضربة جزاء و60، ومحمد الناهيري (د70)، فيما سجل هدف “الفريق الزياني” الحارس زهير العروبي ضد مرماه.

من جهته تفوق فريق حسنية أكادير خارج ميدانه على المغرب التطواني بهدف للاشيء، سجله كريم بركاوي في الدقيقة 79، ورفع رصيده إلى 51 نقطة في المركز الثالث خلف الوداد البيضاوي (بفارق الانتصارات) ، وانتزع بطاقة التأهل لكأس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم.

وتوج محسن ياجور بلقب هداف المسابقة برصيد17 هدف بعد تسجيه الهدف الثاني لفريق الرجاء الرياضي أمام الراسينغ البيضاوي.

وفي مقابلة أخرى، فاز فريق الفتح الرباطي، على مضيفه سريع وادي زم بهدف نظيف لينهي الموسم في المركز الرابع برصيد 49 نقطة، فيما حافظ السريع على مركزه العاشر بمجموع 37 نقطة.

وعقب نهاية هذه المباراة، خرج مدرب الفتح الرباطي وليد الركراكي، بتصريح قوي، شكك فيه في نتائج بعض المباريات خلال نهاية الموسم، حيث قال في تصريح تلفزي أن فريقه احتل الرتبة الرابعة بسبب غياب الروح الرياضية في الجولات الأخيرة من الموسم ، معبرا عن استيائه من الكيفية التي خاض بها فريق المغرب التطواني مبارياته الأخيرة، حيث قال “غانعيط على سي أبرون معحبنيش كيفاش دارو نهاية الموسم” . 

وانهزم الفريق التطواني في الجولة 29 أمام اتحاد طنجة في مباراة أهدت اللقب لأبناء البوغاز ، كما سقط أول أمس بعقر الدار أمام حسنية أكادير التي ضمنت الصف الثالث و تأهلت لبطولة الكونفدرالية الإفريقية.

وقال الركراكي ، إن فريقه عكس المغرب التطواني، لعب بقتالية مع خنيفرة و الكوكب و فرق أخرى كانت تنافس الماط في صراع البقاء ،  مبديا استغرابه في نفس الوقت من بعض النتائج المحققة في آخر الجولات ، كفوز شباب الحسيمة على البطل اتحاد طنجة و ضمانها البقاء في قسم الأضواء على حساب شباب أطلس خنيفرة. 

من جهته،  تفوق الدفاع الحسني الجديدي بهدف دون مقابل على اولمبيك اسفي من توقيع مسوفا ليحتل المركز الخامس بفارق النسبة الخاصة عن الرجاء الرياضي السادس، 

وكان فريق اتحاد طنجة قد توج بلقب البطولة قبل دورة واحدة من نهايتها، وذلك بعد انتصاره بهدفين مقابل هدف واحد على ضيفه المغرب التطواني، مستفيدا من اكتفاء مطارده المباشر الوداد البيضاوي بالتعادل مع مضيفه أولمبيك آسفي بهدف لمثله.

وأنهى اتحاد طنجة منافسات البطولة الاحترافية في الصدارة بمجموع 52 نقطة جمعها من 14 انتصارا مقابل 10 تعادلات وست هزائم. وضرب خط هجوم اتحاد طنجة بقوة، ووقع 34 هدفا مؤقتا،كان لنجمه المهدي النغمي حصة الأسد بتسجيله 13 هدفا، فيما دخل مرماه 21 هدفا وهو أقوى دفاع.

* النتائج:

الجيش الملكي – أولمبيك خريبكة 1-0 .
شباب الريف الحسيمي – إتحاد طنجة 2-0. 

الدفاع الحسني الجديدي – أولمبيك آسفي 1-0. 

المغرب التطواني – حسنية أكادير 0-1. 

الراسينغ البيضاوي – الرجاء البيضاوي 1-2.

 نادي سريع وادي زم – اتحاد الفتح الرياضي 0-1. 

الوداد البيضاوي – شباب أطلس خنيفرة 3-1.
نهضة بركان – الكوكب المراكشي (جرت أمس).

* الترتيب:

1- اتحاد طنجة 52 ن (بطل الموسم). 
2- الوداد البيضاوي 51 ن. 
3- حسنية أكادير 51 ن.
4- اتحاد الفتح الرياضي 49 ن.
5- الدفاع الحسني الجديدي 48 ن
6- الرجاء البيضاوي 48 ن.

 7- الجيش الملكي 43 ن.
8- أولمبيك آسفي 43 ن.
9- نهضة بركان 38 ن.
10- نادي سريع وادي زم 37 ن.
11- المغرب التطواني 36 ن. 
12- أولمبيك خريبكة 35 ن.
13- شباب الريف الحسيمي 33 ن.
14- الكوكب المراكشي 32 ن.
15- شباب أطلس خنيفرة 29 ن (نزل للقسم الثاني). 
16- الراسينغ البيضاوي 17 ن (نزل للقسم الثاني). 

في ختام البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول لكرة القدم: الركراكي يشكك في نتائج المباريات الأخيرة للمغرب التطواني
في ختام البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول لكرة القدم

عن العلم

شاهد أيضاً

بول مانافورت مدير حملة الرئيس دونالد ترامب السابق

استدعاء مدير حملة ترامب السابق أمام القضاء بتهمة جديدة

استدعاء مدير حملة ترامب السابق أمام القضاء بتهمة جديدة   يستدعي القضاء الأمريكي يوم الجمعة المقبل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *