الرئيسية / slider / قريبا.. إحداث غرفة التجارة والصناعة المغربية بسنغافورة.. مبادرة تتوج مجهودات المستثمرين المغاربة وتعزز تواجدهم بآسيا الوسطى

قريبا.. إحداث غرفة التجارة والصناعة المغربية بسنغافورة.. مبادرة تتوج مجهودات المستثمرين المغاربة وتعزز تواجدهم بآسيا الوسطى

آخر تحديث :2019-04-18 13:06:57

قريبا.. إحداث غرفة التجارة والصناعة المغربية بسنغافورة

مبادرة تتوج مجهودات المستثمرين المغاربة وتعزز تواجدهم بآسيا الوسطى

 

 

  • العلم: فوزية أورخيص

 

عقد مجموعة من الأطر والمستثمرين المغاربة رفيعي المستوى بجمهورية سنغافورة، أول أمس الثلاثاء الموافق ل 16 أبريل الجاري، اجتماعا عمليا يضع خارطة الطريق لإنشاء غرفة للتجارة والصناعة المغربية بسنغافورة تواكب للتنامي الملحوظ للاستثمارات المغربية بهذا البلد الآسيوي وتستجيب لمتطلبات الشراكات الاقتصادية بين البلدين وتعززها لمسار أفضل.

 

وذكرت مصادر خاصة للعلم، أن هذا الاجتماع الذي ترأسته السيدة سعيدة شكري إطار سامي في المالية، يهدف إلى توحيد الرؤى حول الإشكاليات المطروحة، والتي تعيق الاستثمارات الثنائية المغربية والسنغافورية على السواء، وكذا الخروج بتوصيات تحدد الأولويات التي من شأنها وضع الفضاء العام الذي ستشغل على ضوئه غرفة التجارة والصناعة المزمع تأسيسها خلال القادم من الأيام.

 

السيدة سعيدة شكري إطار سامي في المالية
السيدة سعيدة شكري إطار سامي في المالية

 

 وأضافت ذات المصادر أن الغرفة المراد إحداثها ستحل العجز الحاصل على مستوى التنسيق بين مختلف الشركاء و الفاعلين الاقتصاديين على مستوي البلدين وخارجهما، وتنظيم منتديات تعرف بالمجالات التي يمكن إنعاشها وجلب الاستثمارات المتاحة لها بالمغرب في إطار الاستفادة من خبرات السنغافورية للمال والأعمال في مجلات الديجيتال  والطاقة و السياحة.

 

بالمناسبة نوه سفير المملكة المعتمد لدى جمهوريتي إندونيسيا وسنغافورة السيد وديع بن عبد الله بهذه المبادة الخاصة، معتبرا أن إحداث غرفة للتجارة والصناعة مغربية بهذا البلد يندرج ضمن الإرشادات السامية جلالة الملك محمد السادس الداعية إلى تعزيز التواجد المغربي بآسيا وتتويج المجهودات الجالية المغربية بها، حسب ذات المصادر.

 

بدورهم نوه كل من السفير السنغافوري غير المقيم بالمغرب السيد س. و. غوه والقنصل الشرفي للمغرب وسنغافورة السيد شاو تيك هو، ومديرة العلاقات المغاربية والشرق الأوسط  وآسيا الوسطى بوزارة التجارة و الخارجية لجمهورية سانغافورة السيدة يي جيام سيم، بهذه المبادرة واعتبروها بمثابة خطوة نحو الأمام لتعزيز العلاقات الديبلوماسية والتجارية والمالية بين البلدين.

 

قريبا.. إحداث غرفة التجارة والصناعة المغربية بسنغافورة
قريبا.. إحداث غرفة التجارة والصناعة المغربية بسنغافورة

عن العلم

العلم

شاهد أيضاً

مكتب المطارات يوقع على اتفاقية لتسهيل التشغيل في إطار برنامج تأهيل

مكتب المطارات يوقع على اتفاقية لتسهيل التشغيل في إطار برنامج تأهيل

مكتب المطارات يوقع على اتفاقية لتسهيل التشغيل في إطار برنامج تأهيل     العلم الإلكترونية: …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *