الرئيسية / slider / كيف تؤثر طفولتك على علاقاتك

كيف تؤثر طفولتك على علاقاتك

آخر تحديث :2019-03-08 11:59:56

كيف تؤثر طفولتك على علاقاتك

 

لماذا لا تنجح علاقاتك الرومانسية؟ يعتقد علماء النفس أن السبب الرئيسي يكمن في طفولتك. تخلق تجارب طفولتك بعض أنماط الحب التي تعيق بناءك لعلاقة محبة وملتزمة. يصف المختصون 5 أنماط حب رئيسية يمكنك تطويرها بفضل سنواتك الأولى.

الطوابع الزمنية:

المرضي 00:57 المتجنب 02:46 المتعلق 04:26 المتحكم 06:05 الضحية 07:50

الموسيقى بواسطة: Epidemic Sound https://www.epidemicsound.com/

الملخص:

– يجد المرضيون البالغون صعوبات في قول لا، ووضع حدود شخصية واضحة، والتعبير عن مشاعرهم الحقيقية. في العلاقات الرومانسية يعطون كل شيء لشركائهم، أجل، يفعلون كل ما بوسعهم لإسعادهم.

– المتجنبون منطقيون جدا. إنهم يستمتعون بمساحتهم ولا ينفعلون أبدا تقريبا. كما أنهم يشعرون بعدم الارتياح عندما يظهر شخص آخر مشاعر قوية. لهذا السبب، المشكلة الرئيسية في علاقاتهم: غياب التواصل العاطفي.

– يسعى المتعلقون جاهدين لإيجاد الحب المستقر الذي لم يتلقوه أبداً في طفولتهم ويرتكبون خطأً فادحاً في ذلك: فهم ينزهون شريكهم. في كل مرة يقع فيها أحدهم في الحب، يقفزون إلى العلاقة فورا ظانا أنه وجد الشريك المثالي.

– يرى المتحكمون العالم من منظورين: إما متحكمون بأنفسهم أو يتم التحكم بهم من قبل الآخرين. لا يحبون الخروج من منطقة الراحة أو التعبير عن مشاعرهم. الشعور الوحيد غير الضعيف: الغضب، لذلك يفضلون استخدامه كسلاح للبقاء أقوياء.

– في حياة البالغين، يصبح الضحايا قابلين للتكيف ويفضلون الذهاب مع التيار. يمكن وصفهم بالانطوائية والخجل. بالطبع، كل هذا لا يساعدهم في حياتهم العاطفية. إذ ليس لديهم أي فكرة عن طبيعة الحياة من دون إساءة أو عنف، لذلك يميلون نحو شركاء مستبدين ومسيطرين وقساة. 

المصدر: قناة الجانب المُشرق | Bright Side Arabic

 

عن العلم

العلم

شاهد أيضاً

مكاتب المراهنات تختار محمد صلاح ضمن الخمسة المرشحين للكرة الذهبية

مكاتب المراهنات تختار محمد صلاح ضمن الخمسة المرشحين للكرة الذهبية

مكاتب المراهنات تختار محمد صلاح ضمن الخمسة المرشحين للكرة الذهبية   العلم الإلكترونية ووكالات   …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *