الرئيسية / slider / لاعبو الرجاء يتقدمون بشكوى لدى الأمن والفرقة الوطنية تبحث عن المتورطين في الاعتداء عليهم

لاعبو الرجاء يتقدمون بشكوى لدى الأمن والفرقة الوطنية تبحث عن المتورطين في الاعتداء عليهم

آخر تحديث :2018-05-03 12:37:54

لاعبو الرجاء يتقدمون بشكوى لدى الأمن والفرقة الوطنية تبحث عن المتورطين في الاعتداء عليهم

الفريق الأخضر تلقى هزيمة قاسية في وادي زم برسم مؤجل الجولة 24 أخرجته من دائرة التنافس على لقب البطولة

الجمهور يهاجم حافلة الرجاء ورعب وإصابات في صفوف اللاعبين!

  • العلم الرياضي

انهزم فريق الرجاء البيضاوي أمام سريع واد زم بثلاثة أهداف لواحد في المباراة المؤجلة عن الدورة الرابعة والعشرين للبطولة الاحترافية اتصالات المغرب، لأندية القسم الأول في كرة القدم، التي جمعت بينهما أمس الأربعاء على أرضية الملعب البلدي لوادي زوم.
ورفع سريع واد زم رصيده إلى 31 نقطة بالمركز 11 بفارق 3 نقاط عن منطقة الخطر، في أول مشاركة له بدوري الأضواء، كما يبتعد بـ10 نقاط عن الرجاء سابع الترتيب.

وعاش لاعبو وأطقم الرجاء حالة من الرعب الحقيقي لدى عودتهم إلى مدينة الدار البيضاء، حيث تمت مهاجمتهم من قبل مشجعين غاضبين محسوبين على الفريق الأخضر.

فإضافة إلى السب والشتم والرشق بالحجارة والقارورات أثناء المباراة، واصل مشجعو الرجاء مهاجمتهم لفريقهم، حيث لاحق مجموعة من الأنصار عبر سياراتهم، حافلة الفريق في طريق العودة إلى الدار البيضاء، وانهالوا على الحافلة بالحجارة، ما أدى إلى تكسير زجاج نوافذها وإصابة بعض اللاعبين على مستوى الرأس كما هو حال اللاعب عبد الكبير الوادي وعبد الرحيم الشاكير وبدر بانون ومحسن ياجور.

وأجمع لاعبو الرجاء ومعهم المدرب الإسباني خوان كارلوس غاريدو على ضرورة وضع شكاية لدى السلطات الأمنية للتعرف على المتورطين في الاعتداء، في الوقت الذي احتفظ النسور بفيديوهات توثق لحظة الاعتداء عليهم بعدما تعرفوا على بعض من الجماهير. 

ونشر اللاعبون مقاطع فيديو، يؤكدون فيها الاعتداء الخطير الذي تعرضوا له.

وعبر بدر بانون عميد فريق الرجاء، عن أسفه للاعتداء الذي تعرض له اللاعبون.

وقال بانون: “لا أعتبر هؤلاء المعتدين من جمهور الرجاء الحقيقي، اللاعبون يقومون بتضحيات كبيرة بل هناك من شارك في المباراة رغم أنه يشكو من إصابة”.

وأضاف أن اللاعبين تعرفوا على هؤلاء المعتدين، وسيتم تقديم شكاية لدى الأمن بأسمائهم.

الفريق الأخضر تلقى هزيمة قاسية في وادي زم
الفريق الأخضر تلقى هزيمة قاسية في وادي زم

وتابع: “ما تعرضنا له شيء غير مقبول، ولن نسكت على هذا الذي حصل، مع الأسف أن هذه الفئة لم تقدر التضحيات التي قام بها اللاعبون في سنتين، فرغم الأزمة المالية، إلا أننا كنا ندافع عن ألوان الفريق بكل استماتة، ونضع مشاكلنا المالية جانبا”.

وختم: “نسي هؤلاء ما حققناه من نتائج جيدة هذا الموسم، لقد فزنا بكأس العرش، وأعدنا الرجاء إلى الواجهة القارية، بتأهلنا لدور المجموعات بكأس الكونفدرالية، ومع ذلك نتعرض للاعتداء، هذا السلوك ليس من شيم جمهور الرجاء الحقيقي”.

من جانبه، قال خوان غاريدو مدرب الرجاء، إنه حزين بسبب هذا الحادث، مشيرا أن فريقه لا يستحق ما تعرض له.

وأضاف أن الجمهور الرجاوي يطلب الكثير، مؤكدا أن الفريق غاب عن منصات التتويج، قبل أن يعود هذا الموسم للفوز بكأس العرش، وتمنى أن يصبر المشجعون.

إلى ذلك، أكدت مصادر رجاوية أن الفرقة الوطنية باشرت عملها في البحث عن المتورطين في الاعتداء على حافلة الرجاء، حيث تمكنت من التعرف عليهم، عن طريق أشرطة الفيديو التي وثقت للحادثة، وسيتم تقديمهم للعدالة لتقول كلمتها فيهم.

وبالعودة إلى أطوار المباراة، فقد ضغط سريع واد زم، الذي يقوده المدرب المصري طارق مصطفى، منذ البداية وحصل على ضربة جزاء مبكرة سددها هشام العروي لكن تصدى لها الحارس أنس الزنيتي في الدقيقة العاشرة، لكن العروي صحح خطأه وافتتح التسجيل بعد 8 دقائق.

وازدادت معاناة الرجاء بعد طرد حارس مرماه بعد نصف ساعة من بداية اللقاء، بعد لمس الكرة باليد خارج منطقة الجزاء، ليتسبب في ضربة حرة سجل منها عبد المولى برابح الهدف الثاني.

وقلص محمود بنحليب الفارق للرجاء بتسديدة من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 70، قبل أن يضيف المالي عبد الله ديارا الهدف الثالث لواد زم قبل 5 دقائق على النهاية بعد انفراد بالحارس.

وارتقى فريق سريع وادي زم، عقب هذا الفوز وهو الثامن له في الموسم مقابل سبعة تعادلات و12 هزيمة، من المركز ما قبل الأخير (ال15) إلى العاشر بمجموع 31 نقطة، إلى جانب أولمبيك خريبكة.

 أما فريق الرجاء البيضاوي، الذي مني بالهزيمة الثامنة في الموسم، مقابل ثمانية تعادلات و 11 فوزا، فظل في المركز السابع بعد أن تجمد رصيده عند 41 نقطة.

لاعبو الرجاء يتقدمون بشكوى لدى الأمن والفرقة الوطنية تبحث عن المتورطين في الاعتداء عليهم
لاعبو الرجاء يتقدمون بشكوى لدى الأمن والفرقة الوطنية تبحث عن المتورطين في الاعتداء عليهم

عن العلم

شاهد أيضاً

بول مانافورت مدير حملة الرئيس دونالد ترامب السابق

استدعاء مدير حملة ترامب السابق أمام القضاء بتهمة جديدة

استدعاء مدير حملة ترامب السابق أمام القضاء بتهمة جديدة   يستدعي القضاء الأمريكي يوم الجمعة المقبل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *