الرئيسية / اقتصاد / لعنة تعويم الدرهم تصيب الأسواق المغربية.. تجار العملة يجففون السوق من العملات الصعبة خوفاً من انهيار سعر الدرهم

لعنة تعويم الدرهم تصيب الأسواق المغربية.. تجار العملة يجففون السوق من العملات الصعبة خوفاً من انهيار سعر الدرهم

آخر تحديث :2017-06-28 14:00:49

لعنة تعويم الدرهم تصيب الأسواق المغربية

تجار العملة يجففون السوق من العملات الصعبة خوفاً من انهيار سعر الدرهم

  • العلم الإلكترونية

على بعد أيام من دخول قرار تعويم الدرهم المثير للجدل حيز التنفيذ، اندلعت حرب جديدة على العملة الصعبة بالمغرب في السوق السوداء التي شهدت انتعاشاً وإقبالاً غير مسبوق من طرف تجار العملة بالمغرب. حيث نزل تجار العملة الصعبة والمضاربون بكامل ثقلهم في الأسواق من أجل تجفيفها من الأورو والدولار، سيما في ظل وجود أنباء تؤكد لا محالة انخفاض قيمة الدرهم بعد الانتقال إلى نظام الصرف العائم وهو ما يعني ارتفاع هوامش الربح بشكل كبير على عمليات بيع العملة الصعبة خلال الأسابيع المقبلة.

وعمل تجار العملة على تجنيد مجموعة من السماسرة للقيام بهذه العملية والاحتفاظ بكمية كبيرة من العملات في أقل وقت ممكن قبل أن يتم رسمياً التعويم الجزئي لسعر صرف الدرهم سيما على مستوى “بزارات” كل من الدار البيضاء و مراكش المعروفة بتجارة العملة الصعبة على المستوى الوطني. وستفتح عمليا المضاربة بالعملات التي تشهدها في الوقت الحالي السوق السوداء المجال أمام عدد من الممارسات غير القانونية، التي ستغري العديد من التجار والسماسرة بالاستثمار في العملة الصعبة ما سيخلق جوا من الارتباك في سوق العملة بالمغرب و يمس بمصداقية وشفافية عملية تحرير صرف الدرهم التي ستعتمدها المملكة ابتداء من نهاية شهر يونيو الجاري.

عن العلم

العلم

شاهد أيضاً

استنفار لاستقدام بارونات مخدرات لمواجهتهم بدركيين أمام استئنافية الرباط.. محكوم بـ 10 سنوات سجنا يواصل خلق الحدث

استنفار لاستقدام بارونات مخدرات لمواجهتهم بدركيين أمام استئنافية الرباط.. محكوم بـ 10 سنوات سجنا يواصل خلق الحدث

استنفار لاستقدام بارونات مخدرات لمواجهتهم بدركيين أمام استئنافية الرباط محكوم بـ 10 سنوات سجنا يواصل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *