الرئيسية / الجزائر / مؤسسات التعليم بالجارة الشرقية تغلي.. طلبة المدارس العليا في إضراب بسبب خروقات الوزارة الوصية

مؤسسات التعليم بالجارة الشرقية تغلي.. طلبة المدارس العليا في إضراب بسبب خروقات الوزارة الوصية

آخر تحديث :2017-11-20 11:17:48

مؤسسات التعليم بالجارة الشرقية تغلي..

طلبة المدارس العليا في إضراب بسبب خروقات الوزارة الوصية

  • العلم الإلكترونية: وكالات

دخل الآلاف من طلبة المدارس العليا باختلاف تخصصاتهم بالجزائر في اضراب مفتوح الأحد المنصرم، وذلك للتنديد بسياسة التوظيف التي تنتهجها وزارة التربية الوطنية (أرضية الرقمية للتوظيف)، والتي اعتبروها خرقا لبنود العقد الذي يربطهم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إضافة الى حرمانهم من حق الدراسات العليا على مستوى الجامعات على خلاف المتخرجين من الجامعات العادية.

ولخّص المكلف بالإعلام على مستوى الرابطة الوطنية للطلبة الجزائريين سالمي لمين، مطالب الطلبة المضربين بالمدارس العليا في مدن القبة وبوزريعة ومستغانم وقسنطينة سكيكدة والأغواط.. في مطلبين أساسيين، يتعلق الأول في المطالبة بحقهم في التوظيف على مستوى مقرات سكناتهم وفقا لنص البند الرابع من العقد الذي يجمع الطلبة بوزارة التعليم العالي، والذي يؤكد أحقية المتخرجين في التوظيف على مستوى مقرات سكناتهم، وهو البند الذي يقول محدثنا تم خرقه من قبل وزارة التربية الوطنية التي تعتمد نظام التوظيف على أساس الأرضية الرقمية، بالإضافة الى عدم منح الأولوية للناجحين في الاحتياط بمسابقات التوظيف والإخلال بتوظيف خريجي المدارس.

أما المطلب الثاني الذي يرفعه طلبة المدارس العليا بالجارة الشرقية، فيتمثل في حق الاستفادة من الدراسات العليا الذي تؤكده تعليمة وزارة التعليم العالي والبحث العالمي منذ 2012، دون استفادة المتخرجين منها، بحيث يؤكد محدثنا بان طلبة المدارس يحرمون من حق مواصلة دراساتهم العليا (ماستير ودكتوره) على مستوى الجامعات حيث تعطى الأولية لخرجي الجامعات ويتم اقصاء خريجي المدارس العليا. وحسب ذات المصدر فإن هذا الإضراب المفتوح الذي يستمر إلى غاية تحقيق مطالبهم جاء، بعد غلق أبواب الحوار في وجوههم من قبل الوزارة الوصية والصمت المطبق عن موضوع الماستر في المدارس العليا للأساتذة.

عن العلم

شاهد أيضاً

الداخلية السعودية تكشف تفاصيل مقتل رجل أمن في الطائف

الداخلية السعودية تكشف تفاصيل مقتل رجل أمن في الطائف

الداخلية السعودية تكشف تفاصيل مقتل رجل أمن في الطائف   في أول تعليق رسمي على …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *