الرئيسية / متابعات / محاكمة شباب الفيسبوك..عائلات تذرف الدموع ومعتقلون يلوحون بشارات النصر

محاكمة شباب الفيسبوك..عائلات تذرف الدموع ومعتقلون يلوحون بشارات النصر

آخر تحديث :2017-07-14 11:21:00

Last updated on يوليو 15th, 2017 at 06:39 م

محاكمة شباب الفيسبوك..عائلات تذرف الدموع ومعتقلون يلوحون بشارات النصر

  • العلم الإلكترونية

“حزن وأسى، وعيون تذرف الدموع”…هذه هي الأجواء التي عاشتها غرفة الجنايات الابتدائية بملحقة سلا، مساء أمس الخميس 13 يوليوز الجاري، بعد جلسة محاكمة ماراتونية لعدد من شباب الفيسبوك، المنتمين والمتعاطفين مع شبيبة العدالة والتنمية، قبل أن تنتهي بإدانة كل واحد منهم بسنة حبسا نافذة وغرامة مالية قدرها 10 آلاف درهم، فضلا عن شاب آخر أدين بسنتين حبسا نافذة، على خلفية اتهامهم بالإشادة بمقتل السفير الروسي.

تلاوة قاضي الإرهاب للأحكام، وتوزيعه للعقوبات على المعتقلين خلف صدمة قوية في صفوف عائلاتهم وأصدقائهم، الذين أتوا من مختلف المدن المغربية من أجل حضور الجلسة، فيما لم تتردد عدد من قريبات المعتقلين في ذرف الدموع، والبكاء بحسرة.

من جهة أخرى، ظهر معتقلو شبيبة العدالة والتنمية بمعنويات مرتفعة، وأعادوا نفي التهم المنسوبة إليهم، مؤكدين أنهم معتدلون، وبعيدين كل البعد عن الإرهاب، بل إن أحدهم خاطب القاضي حينما طلب منه الإدلاء بكلمته الأخيرة أنه “طالب سنة ثانية في الجامعة شعبة القانون، وأن حلمه كان أن يصبح ضابط شرطة، ويساهم في حفظ الأمن والاستقرار”، كما حرصوا على التلويح بشارات النشر نحو أصدقائهم وزملائهم.

عبد الصمد الإدريسي، عضو هيئة دفاع المتهمين اعتبر أن الحكم الذي صدر في حق الشباب قاس جدا، وأن هيئة الدفاع كانت تتمنى الحكم ببراءتهم، أو محاكمتهم طبقا لقانون الصحافة، إلا أن المحكمة كان لها رأي آخر، مشيرا إلى أنهم سيستأنفون الحكم.

ولم يتردد الإدريسي في وصف متابعة شباب البجيدي خلال مرافعته ب”السياسية”، وقال إن “صفحة فرسان العدالة والتنمية، التي كان يتابعها عشرات الآلاف من المغاربة أثارت حفيظة بعض الجهات، وتمت مناقشة ما تنشر على مستوى أعلى، وهو ما جعل عبد الإله بنكيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية يطلب منهم عدم دعمهم، بل إنه وصفهم بـ”الصكوعة”، وكأنه أدرك مسبقا أنهم سيدخلون السجن، يقول الإدريسي.

عن العلم

شاهد أيضاً

تعزيز العرض الصحي بجهة بني ملال خنيفرة بمستشفى جديد ومجهز بأحدث الآليات البيوطبية

تعزيز العرض الصحي بجهة بني ملال خنيفرة بمستشفى جديد ومجهز بأحدث الآليات البيوطبية

تعزيز العرض الصحي بجهة بني ملال خنيفرة بمستشفى جديد ومجهز بأحدث الآليات البيوطبية إطلاق خدمات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *