الرئيسية / سياسة / محمد السادس لأمير قطر في عز الحصار: معتز بالأخوة وسنواصل عملنا المشترك

محمد السادس لأمير قطر في عز الحصار: معتز بالأخوة وسنواصل عملنا المشترك

آخر تحديث :2017-06-25 16:32:52

Last updated on يونيو 26th, 2017 at 07:38 م

محمد السادس لأمير قطر في عز الحصار: معتز بالأخوة وسنواصل عملنا المشترك

  • العلم الإلكترونية

بعث الملك محمد السادس برقية تهنئة الى الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، بمناسبة احتفال بلاده بذكرى توليه مقاليد الحكم.

وأعرب الملك، في هذه البرقية لأمير دولة قطر عن تهانيه الخالصة، مقرونة ب”متمنياته الصادقة له ولأسرته الأميرية بموفور الصحة والهناء، وللشعب القطري الشقيق باضطراد التقدم والرخاء، في ظل قيادته الرشيدة”.

ومما جاء في البرقية “كما أعرب لسموكم عن اعتزازي بعرى الأخوة المتينة والتقدير المتبادل التي تجمعنا شخصيا وعائلتينا، وبعلاقات التعاون المثمر والتضامن الفاعل التي تربط بلدينا، مؤكدا لكم حرصي على مواصلة عملنا المشترك سواء على المستوى الثنائي أو في إطار الشراكة الاستراتيجية المتميزة بين المملكة المغربية ودول مجلس التعاون الخليجي، تجسيدا لطموحات شعوبنا الشقيقة الى المزيد من التآزر والتكامل”.

وتأتي هذه البرقية في عز الأزمة التي تعيشها دولة قطر بعد فرض السعودية وحلفائها حصارا بريا وجويا وبحريا على قطر.

وكان الملك محمد السادس أعطى تعليماته لإرسال طائرة محملة بالمواد الغذائية إلى دولة قطر، في 11 يوينو الجاري، وذلك بعد الحصار الذي فرضته السعودية والإمارات، ودول أخرى، ضدها.

وأفاد بلاغ صادر عن وزارة الخارجية أنه “بأمر من الملك محمد السادس، قررت المملكة المغربية إرسال طائرات محملة بمواد غذائية إلى دولة قطر”.
ويأتي هذا القرار، يضيف البلاغ “تماشيا مع تعاليم الدين الإسلامي الحنيف وما يستوجبه خاصة خلال شهر رمضان الكريم من تكافل وتآزر وتضامن بين الشعوب الإسلامية”.

وتؤكد المملكة المغربية، يقول البلاغ، أن هذا القرار، لا علاقة له بالجوانب السياسية للأزمة القائمة بين دولة قطر ودول شقيقة أخرى.

عن العلم

شاهد أيضاً

بدأ الشطر الثاني من برنامج رحلات مشجعي الأسود إلى المونديال

بدأ الشطر الثاني من برنامج رحلات مشجعي الأسود إلى المونديال

بدأ الشطر الثاني من برنامج رحلات مشجعي الأسود إلى المونديال   أعلنت وزارة الشباب والرياضة، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *