الرئيسية / من الاقاليم / مدرسة للا أمينة بوجدة تحتل المرتبة الأولى في المهرجان الجهوي للمسرح المدرسي وتتأهل للمهرجان الوطني.!

مدرسة للا أمينة بوجدة تحتل المرتبة الأولى في المهرجان الجهوي للمسرح المدرسي وتتأهل للمهرجان الوطني.!

آخر تحديث :2017-05-02 13:00:05

مدرسة للا أمينة بوجدة تحتل المرتبة الأولى في المهرجان الجهوي للمسرح المدرسي وتتأهل للمهرجان الوطني.!

  • وجدة: محمد بلبشير

اختتمت مساء يوم الخميس 27 أبريل 2017 فعاليات المهرجان الجهوي الحادي عشر للمسرح المدرسي للتعاونيات المدرسية والذي نظم تحت شعار: “المسرح المدرسي دعامة للتربية على القيم والانفتاح على المحيط”، والذي تم تنظيمه من طرف الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق، أيام 25 و26 و27 أبريل 2017 بمخيم وزارة الشباب والرياضة بالسعيدية والمحتضن من طرف الفرع الإقليمي لجمعية تنمية التعاون المدرسي بمديرية بركان “دورة المرحوم عبد الخالق طاهري”.

وأسفرت نتائج المهرجان عن تألق تلامذة مدرسة للأمينة التابعة للمديرية الإقليمية وجدة أنجاد بعملهم المسرحي تحت عنوان “مواهب بين الصفحة والهامش” من إخراج عبد اللطيف بنشادلي والأستاذة حورية مجاهد وتأليف عبد اللطيف بنشادلي فاعل جمعوي بنادي المسرح المدرسي بمؤسسة للأمينة.

وعرف المهرجان مشاركة المديريات الإقليمية التالية: بركان، الناظور، جرسيف، تاوريرت، وجدة أنجاد، الدريوش وجرادة، بأعمال مسرحية هادفة أبانت عن المستوى العالي للمتعاونات والمتعاونين الصغار عن مدى ترسيخ قيم المواطنة والسلوك المدني لديهم، وقدرتهم على الإلقاء والتعبير عن قضايا مجتمعية مختلفة وإيصال أفكارهم وآرائهم عن طريق العروض المسرحية المقدمة. 

وجدير بالذكر أن تنظيم هذه المهرجانات لفائدة المتعلمات والمتعلمين من شأنه أن يساهم في تكريس تجليات الممارسة الديمقراطية ويقوي حس الانتماء إلى الوطن في تلاحم مكوناته ويعزز التربية على ثقافة المساواة ومحاربة التمييز وكل مظاهر العنف والكراهية.

عن العلم

شاهد أيضاً

القضية الفلسطينية حاضرة ضمن الأنشطة الرمضانية لفعاليات المجتمع المدني بسطات

القضية الفلسطينية حاضرة ضمن الأنشطة الرمضانية لفعاليات المجتمع المدني بسطات

Last updated on يونيو 1st, 2018 at 12:53 صالقضية الفلسطينية حاضرة ضمن الأنشطة الرمضانية لفعاليات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *