الرئيسية / متابعات / مدريد تتعرف على مغربي عينته داعش قائدا بإسبانيا

مدريد تتعرف على مغربي عينته داعش قائدا بإسبانيا

آخر تحديث :2016-09-27 11:35:03

Last updated on أكتوبر 6th, 2016 at 11:21 ص

أسفرت تحقيقات السلطات الإسبانية على التعرف على الجهادي الذي عينه تنظيم داعش قائدا في إسبانيا، حيث كشفت أنه مغربي الجنسبة ويتحكم في ‘’الذئاب المنفردة’’ والخلايا النائمة بإسبانيا من سوريا عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ووفق صحيفة لارازون الإسبانية، فإن السلطات الإسبانية أصدرت مذكرة بحث دولية في حق جهادي مغربي حديث السن يلقب بـ «أبو أنس الأندلسي المغربي»، واسمه الحقيقي «أشرف جويد»، والذي يعتقد أن تنظيم داعش قد ولاه قائدا للجهاديين بإسبانيا.

وقالت الصحيفة إن الشرطة الإسبانية علمت بالدور الذي كان يلعبه «أبو أنس الأندلسي المغربي» في توجيه الجهاديين باسبانيا والخلايا المحلية التابعة لتنظيم داعش، بعد إلقاء القبض على الإرهابية سكنية أبودرار، 19 سنة، في جزر الكناري لارتباطها بتنظيم داعش.

وكشفت التحقيقات مع سكينة أنها كانت على تواصل دائم مع «أبو أنس الأندلسي المغربي» عبر مواقع التواصل الاجتماعي. وأكد نفس المصدر أن «أبو أنس الأندلسي المغربي» أمر سكينة بإصدار تهديدات لإسبانيا عبر توتير، تتوعد الإسبانيين فيها باستعادة ‘’أرض الأندلس وسبتة ومليلية.’’

أبو أنس الأندلسي، وبالرغم من صغر سنه حيث أنه ولد في 15 يوليوز 1994 بمدينة المضيق، أصبح قائدا بارزا في تنظيم داعش، تقول الصحيفة، مضيفة إلى أنه يدير من سوريا الذئاب المنفردة والخلايا النائمة بإسبانيا.

والتحق أبو أنس بتنظيم داعش سنة 2013، بعد أن كان يدرس بشعبة التاريخ والحضارة بجامعة عبد الملك السعدي بتطوان. وفور انضمامه للتنظيم الإرهابي، تم تعيينه كواحد من إعلاميي الدولة الإسلامية بمدينة الرقة، لكن بعد فترة قصيرة التحق بأراضي القتال، إلى أن يعنه التظيم قائدا للجهاديين بإسبانيا.

عن العلم

شاهد أيضاً

بدأ الشطر الثاني من برنامج رحلات مشجعي الأسود إلى المونديال

بدأ الشطر الثاني من برنامج رحلات مشجعي الأسود إلى المونديال

بدأ الشطر الثاني من برنامج رحلات مشجعي الأسود إلى المونديال   أعلنت وزارة الشباب والرياضة، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *