الرئيسية / الاخيرة / مدينة “الحاجب” تستمتع بمعرض “الفانطازيا” للمصور المبدع “العربي الرطل”

مدينة “الحاجب” تستمتع بمعرض “الفانطازيا” للمصور المبدع “العربي الرطل”

آخر تحديث :2016-10-27 20:54:49

• العلم الإلكترونية

أقام المصورالصحافي العربي الرطل معرضا فوطوغرافيا “للفانطازيا” او الفروسية بالمركب الثقافي بالحاجب، بداية من 20 أكتوبر الى 30 منه. كبادرة طيبة من المركز الثقافي في شخص مديره السيد يوسف العرقوبي، الذي حرص على تنظيم معرض  الفوطوغرافيا، المنسي من اجندة برامج المراكز الثقافية بربوع المملكة.
وقد نال هذا المعرض اعجابا واستحسانا من طرف الحضور بمدينة الحاجب الذين عبروا عن شكرهم لهذه المبادرة الناذرة. وعبروا ايضا عن انبهارهم بفن الفروسية او التبوريدة، والذي ساهم المعرض في إلقاء الضوء عليه، وقرب من الجمهور بمختلف أعمارهم بما فيهم الاطفال جمالية التبوريدة، كرياضة وفن ضارب في أعماق جذور المخيال الاجتماعي الشعبي لدى المغاربة.
ويعتبر معرض  الفوطوغرافي قراءة جديدة في هذا الإرث الثقافي والاجتماعي الذي لازال يشكل عنصرا فعالا في الذاكرة الشعبية المغربية.
وفي تصريح لجريدة “العلم الإلكترونية” إعتبر المصور الصحفي المبدع “العربي الرطل” المعرض عبارة عن عملية توثيق “للفانطازيا” وإسهاما منه للرفع من هذا المكون الاجتماعي الذي ظل يشكل منذ عقود خلت تاريخا خاصا للعديد من القبائل المغربية العربية منها والأمازيغية، إرثا حضارياً ضارباً في عمق الذاكرة الشعبية المغربية.
akhira

عن العلم

العلم

شاهد أيضاً

مؤلف جديد يتناول دور التّحكيم في تدبير الأزمات

مؤلف جديد يتناول دور التّحكيم في تدبير الأزمات

مؤلف جديد يتناول دور التّحكيم في تدبير الأزمات * العلم الإلكترونية تعقّدت الأزمات الداخلية كما الدولية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *