الرئيسية / الاخيرة / مسرحية “زواج مختلط” برياض السلطان بطنجة

مسرحية “زواج مختلط” برياض السلطان بطنجة

آخر تحديث :2017-11-29 18:10:57

Last updated on نوفمبر 30th, 2017 at 09:25 م

مسرحية “زواج مختلط” برياض السلطان بطنجة

 

 

♥ العلم الإلكترونية

تعتزم جمعية آفاق شالة للمسرح والسينما تقديم عرضها المسرحي “زواج مختلط” بقاعة رياض السلطان بالقصبة-طنجة يوم الخميس 30 نونبر 2017 على الساعة السابعة مساء.
أنتج هذا العمل بدعم من الوزارة المنتدية المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، وبتعاون مع دار الثقافة بسلا الجديدة.
البطاقة التقنية – تشخيص: أيقونة المسرح الفنانة هند ضافرالفنان شفيق بسبس، تأليف وإخراج: محمد السعدي، إدارة الممثل ومساعد المخرج: سعيد غزالة، سينوغرافيا: عبد الصمد الكواكبي، الإدارة الفنية: مصطفى ظريف، المحافظة العامة: لحسن فارح، مونتاج الڤيديو والصوت: عبد المنعم السليماني، الملابس والماكياج: سمية الهنتوري، التواصل والإعلام: عبد العزيز بنعبو، التصوير: العربي الرطل.

 

أيقونة المسرح الفنانة هند ضافر
أيقونة المسرح الفنانة هند ضافر

المشروع المقدم عبارة عن عمل مسرحي مغربي كوميدي ينهل من العادات والثقافة الإفريقيتين عامة ومن ثقافتنا وعاداتنا خاصة، ويتناول بلسان دارجي وإفريقي فرنسي سيرة فتاة “مسعودة” تقع في غرام مهاجر من جنوب الصحراء “إدريسا”.
قصة غرام استثنائية تستحضر فيها مسعودة حياتها داخل أسرة محافظة، وكيف استطاعت إقناعها بزواجها من مهاجر يعيش بالمملكة. وبالتوازي يحكي إدريسا عن حياته والتحديات التي واجهته ليصل إلى قلب مسعودة.
يتخلل الحكي لقطات سينمائية عبارة عن مغامرات إدريسا للوصول إلى بلدته وإعلان عزمه الزواج من مسعودة لوالديه، وكذا لحظات رومنسية مصحوبة بأغاني تراثية مغربية وإفريقية.
وتتوج القصة بزواج مختلط بين البطلين، زواج نستحضر من خلاله العادات والتقاليد المغربية والإفريقية، والصراع التاريخي بين الأصالة والمعاصرة.

مسرحية زواج مختلط برياض السلطان بطنجة
مسرحية زواج مختلط برياض السلطان بطنجة

عن العلم

شاهد أيضاً

صدمة مديحة يسرى بتأميم ممتلكاتها ولم تأخذ من فيلتها الا صورتها فقط ورحلت مديونة

صدمة مديحة يسرى بتأميم ممتلكاتها ولم تأخذ من فيلتها الا صورتها فقط ورحلت مديونة  

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *