الرئيسية / دولي / مصر..انهيار طريق إسفلتي جراء الأمطار يودي بحياة أربعة أشخاص

مصر..انهيار طريق إسفلتي جراء الأمطار يودي بحياة أربعة أشخاص

آخر تحديث :2016-10-29 13:35:26

Last updated on أكتوبر 30th, 2016 at 07:38 م

أدى انهيار طريق إسفلتي بين محافظتي (قنا) و(سوهاج ) في جنوب مصر، جراء أمطار غزيرة وسيول عرفتها المنطقة خلال اليومين الماضيين، إلى مقتل أربعة أشخاص وإصابة 29 آخرين.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية (أش أ) عن محافظ (قنا) قوله في تصريح مساء أمس إنه “حدث انهيار بالطريق الإسفلتي قنا – سوهاج نتيجة تحرك السيول من جبال البحر الأحمر، ما أدى إلى قطع الطريق وتداعي الإسفلت وانقلاب ستة سيارات ووفاة أربعة أشخاص ومفقودين جاري البحث عنهم بمعرفة الإنقاذ النهري وجمعية الهلال الأحمر وإصابة 29 شخصا تم نقلهم إلى مستشفى قنا العام ومستشفى أخميم بسوهاج وتم خروجهم بعد تلقي العلاج اللازم”. وأشار محافظ قنا إلى أنه تم التنسيق مع القوات المسلحة حيث دفعت بطائرة مروحية لاستطلاع منطقة الحدث .

وكانت غرفة العمليات المركزية بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء المصري قد أعلنت مساء أمس الجمعة أن أمطارا غزيرة وسيولا شهدتها عدة محافظات مصرية منذ صباح الخميس وحتى عصر الجمعة أسفرت عن وفاة 13 شخصا وإصابة 50 بحسب مصادر رسمية.

وأوضح المصدر ذاته أن سوء الأحوال الجوية أسفر عن وفاة سبعة مواطنين وإصابة 26 آخرين نتيجة انجراف عدة سيارات على طرق محافظة البحر الأحمر بينما توفي ستة أشخاص وأصيب 24 على طريق قنا – سوهاج في الجنوب، نتيجة اندفاع السيول علي الطريق. ولفتت إلى قيام الوزارات والجهات المعنية بدفع وسائل ومعدات الإنقاذ للمناطق المتضررة واتخاذ اللازم لمساعدة المتضررين .

عن العلم

شاهد أيضاً

انفجار قنبلة أمام متجر للكتب بفلورنسا وإصابة شرطي إيطالي

قالت السلطات في إيطاليا إن قنبلة موقوتة م خبأة في طرد انفجرت في وقت مبكر …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *