الرئيسية / slider / مقاولات بلجيكية تتطلع للاستثمار بالمغرب

مقاولات بلجيكية تتطلع للاستثمار بالمغرب

آخر تحديث :2018-05-11 12:16:25

مقاولات بلجيكية تتطلع للاستثمار بالمغرب

 

  • العلم: الرباط

 عبر رئيس مجلس النواب البلجيكي سيغفريد بريك، عن رغبة مجموعة من المقاولات البلجيكية بالاستثمار في المغرب، والاستفادة من الموقع الجيو استراتيجي للمملكة للاستثمار بدول القارة الإفريقية.

وأضاف المسؤول البلجيكي خلال مباحثات أجراها الإثنين بالرباط مع الأخ عبد الصمد قيوح، الخليفة الأول لرئيس مجلس المستشارين أن “المغرب بلد ديمقراطي ويتمتع باستقرار مهم بالمنطقة، ويلعب دورا رائدا في القارة الافريقية خصوصا على المستوى الاقتصادي”.

وذكر بلاغ لمجلس المستشارين الثلاثاء أن المسؤول البلجيكي، الذي كان مرفوقا بسفير بلاده المعتمد بالرباط مارك ترنتيسو، أشاد خلال هذا اللقاء بعمق وجودة العلاقات البلجيكية المغربية، مؤكدا على أهمية دور الديبلوماسية البرلمانية في تعزيز التعاون بين البلدين لمواجهة التهديدات الأمنية المتنامية والتحديات المشتركة. 

ومن جانبه، أبرز الخليفة الأول لرئيس المجلس مستوى علاقات الشراكة النموذجية التي تجمع بين المملكتين المغربية والبلجيكية، مؤكدا أهمية تعزيز وتوطيد هذه العلاقات لتشمل مختلف المجالات خدمة لمصالح البلدين والشعبين الصديقين. واستعرض قيوح ، يضيف البلاغ، الأوراش التنموية الكبرى المفتوحة تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، والفرص المتوفرة والامكانيات التي يتيحها الاقتصاد المغربي المنفتح أمام المقاولات البلجيكية للاستثمار في المغرب في ظل الحضور الاقتصادي القوي للمغرب في العديد من دول القارة الافريقية.

كما تطرق إلى الجهود التي يبذلها المغرب في مجال محاربة التطرف والإرهاب، ومعالجة قضايا الهجرة والاشكالات المرتبطة بها، ومكافحة التغيرات المناخية، مبرزا في هذا الإطار أهمية التعاون الأمني القائم بين المغرب وبلجيكا. وشكل هذا اللقاء أيضا مناسبة تناول فيها الجانبان عددا من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

مقاولات بلجيكية تتطلع للاستثمار بالمغرب
مقاولات بلجيكية تتطلع للاستثمار بالمغرب

عن العلم

شاهد أيضاً

بول مانافورت مدير حملة الرئيس دونالد ترامب السابق

استدعاء مدير حملة ترامب السابق أمام القضاء بتهمة جديدة

استدعاء مدير حملة ترامب السابق أمام القضاء بتهمة جديدة   يستدعي القضاء الأمريكي يوم الجمعة المقبل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *