أخبار عاجلة
الرئيسية / من الاقاليم / مكناس .. تدشين شركة تابعة لمجموعة “بيلينك” المختصة في صناعة الأدوات والآليات الفلاحية

مكناس .. تدشين شركة تابعة لمجموعة “بيلينك” المختصة في صناعة الأدوات والآليات الفلاحية

آخر تحديث :2016-10-21 19:46:08

تم، أمس الخميس بمدينة مكناس، تدشين شركة تابعة للمجموعة الفرنسية “بيلينك” المختصة في صناعة الأدوات والآليات الفلاحية.

وقال مدير شركة “بلينك – المغرب” جون كلود سبويك، في حفل نظم بالمناسبة، إن هذه الشركة، التي تم إحداثها بقلب سهل سايس على مساحة 5000 متر مربع، ستعمل على مواكبة المغرب في استراتيجيته “مخطط المغرب الأخضر” والمساهمة في إنجاح مؤتمر المناخ المنعقد بمراكش عبر التحسيس بأهمية والرهانات البيئية ووضع سياسة شاملة للتنمية المستدامة.

وأضاف أن الشركة، إلى جانب تطوير آليات العمل التي تراعي الجانب البيئي “صفر الانبعاثات السامة”، وفرت فضاء صناعيا يلبي معايير البناء الإيكولوجي، وتقدم خدمات لوجستيكية فعالة من أجل التقليص من النفايات التي تؤثر سلبا على البيئة.

وأبرز أن الشركة المختصة في بيع وتسويق وإصلاح الأدوات والآليات الفلاحية ستواكب استراتيجية وزارة الفلاحة في مجال التكوين المهني من أجل تلبية حاجيات القطاع الفلاحي من الموارد البشرية المؤهلة.

من جهته، سلط الرئيس المدير العام لمجموعة “بيلينك” الفلاحية، روجي بيلينك، الضوء على الجهود المبذولة من قبل المغرب في المجال الفلاحي خصوصا بعد تنفيذ مخطط المغرب الأخضر، مشيرا إلى أن مجموعته الفلاحية، التي تعتبر رائدة في مجال الفلاحة المختصة، تتوفر على 1300 عامل و16 سلسلة و6 مركبات صناعية بفرنسا وأوروبا بالاضافة الى أكثر من 800 موزع بالعالم.

وأكد أن مجموعة “بلينك”، التي تأسست سنة 1973، تتبنى دائما سياسة الابتكار تهدف إلى فتح آفاق تكنولوجية جديدة وتقديم منتجات حديثة وفعالة، مبرزا أن المجموعة الفلاحية تنخرط بشكل قوي في تنمية الاقتصاد الوطني وتعزيز وضعها في الأسواق العالمية وقربها من الزبناء.

عن العلم

العلم

شاهد أيضاً

من جديد.. مواجهات عنيفة بين رحل وفلاحين تسفر عن إصابة العشرات

من جديد.. مواجهات عنيفة بين رحل وفلاحين تسفر عن إصابة العشرات

من جديد.. مواجهات عنيفة بين رحل وفلاحين تسفر عن إصابة العشرات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *