الرئيسية / إعلام وتواصل / ملتقى حول تقوية قدرات مهنيي الإعلام في مجال التنمية المستدامة مع تتويج صحافيين أفارقة

ملتقى حول تقوية قدرات مهنيي الإعلام في مجال التنمية المستدامة مع تتويج صحافيين أفارقة

آخر تحديث :2017-05-30 19:22:14

Last updated on يونيو 1st, 2017 at 12:39 ص

ملتقى حول تقوية قدرات مهنيي الإعلام في مجال التنمية المستدامة مع تتويج صحافيين أفارقة

  • العلم: شعيب. ل

في إطار برنامجها “تقوية قدرات مهنيي الإعلام في مجال التنمية المستدامة”، نظمت مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، ملتقى جهويا بالدارالبيضاء، توج بمكافأة ستة صحفيين شباب أفارقة شاركوا بأعمالهم حول البيئة في إطار برنامجها السالف الذكر.

ووفق مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، فإن البرنامج قد عرف نجاحا متزايدا حيث انخرط فيه 68 صحفيا في هذه الدورة الثالثة، مقابل 42 سنة 2014 و22 خلال النسخة الأولى المنظمة سنة 2012.

وحسب المنظمين، فإن هذا التكوين عن بعد، يتيح من خلال منصة التعليم الإليكتروني، المساعدة على تلقي تعليم بجودة عالية، متخصص في البيئة والتنمية المستدامة وبالمجان.

ويشار، إلى أن هذا النظام التكويني، هو مدعوم من طرف الإيسيسكو وبرنامج الأمم المتحدة من أجل البيئة،والذي  يتوخى تزويد المشاركين بالمعارف الأساسية لفهم القضايا البيئية للكوكب وكذلك مناطق تواجدهم.

وتتعلق وحدات التكوين بالتغيرات المناخية كموضوع مركزي و كذا بالتنوع البيولوجي والأنظمة الإيكولوجية والماء والطاقات المتجددة والمشاكل الخاصة مثل النفايات والتصحر،والتي تشرف عليها لجنة من الخبراء ذوي التأهيل العالي.

وخلال هذه الدورة الثالثة، شارك صحفيون من 11 بلدا إفريقيا، المغرب، الجزائر، تونس، موريتانيا، السينغال، بوركينا فاصو، غينيا، بينين، الكامرون، كوت ديفوار والكونغو.

وقد تم تتويج  ستة صحفيين أفارقة على شهادة الاستحقاق ،وذلك نتيجة أعمالهم المنجزة في إطار مباراة الصحفيين من أجل البيئة.

والصحفيون المعنيون بالتتويج ، هم، كينزلي ميدح ، من قناة تلفزية  بكوت ديفوار على برنامجه الإذاعي الذي يحمل عنوان: “الإستراتيجية المختارة للفلاحة الإيفوارية لمواجهة التغيرات المناخية”

لالا كبور درة، من بوركينا فاصو على مقاله الصحفي حول “ضرورة التعجيل بحماية الموقع السياحي لبحيرة تانكريلا”؛ جونسون كوليديز ، من  بينين على مقاله الصحفي حول “تأثير مشروع محطة توليد الطاقة المختلطة بقرية إيغبيري”؛ ريم بيناروس  من  تونس على مقالها الصحفي حول “حماية الساحل والسلاحف البحرية”؛ نديول سيك  من السينغال على مقاله الصحفي حول “التعرية الساحلية”؛ زران فكوليزيا من  كوت ديفوار على روبورتاجه السمعي البصري حول “تقديم مشروع تجريبي عن الكهربة بواسطة الهيدروجين الطبيعي”.

ملتقى حول تقوية قدرات مهنيي الإعلام في مجال التنمية المستدامة مع تتويج صحافيين أفارقة
ملتقى حول تقوية قدرات مهنيي الإعلام في مجال التنمية المستدامة مع تتويج صحافيين أفارقة

عن العلم

شاهد أيضاً

المؤتمر الدولي السادس للطاقة المتجددة والمستدامة يستضيف الرواد العالميين في المجال

المؤتمر الدولي السادس للطاقة المتجددة والمستدامة يستضيف الرواد العالميين في المجال

المؤتمر الدولي السادس للطاقة المتجددة والمستدامة يستضيف الرواد العالميين في المجال العلم الإلكترونية: متابعة يستضيف المغرب …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *