الرئيسية / مجتمع / مناهضو الإعدام يطالبون بإغلاق ممرات الموت في كل السجون المغربية

مناهضو الإعدام يطالبون بإغلاق ممرات الموت في كل السجون المغربية

آخر تحديث :2016-08-02 09:10:21

استفاد ضمن قرار العفو الذي اصدره الملك محمد السادس بمناسبة عيد العرش، بعض المحكومين بالإعدام وعددهم  ثلاثة وعشرون محكوما، وهو القرار الذي اعتبره الائتلاف المغربي للمطالبة بإلغاء عقوبة الاعدام إيجابيا ويستجيب لانتظاراته وتطلعات حلفائه محليا وإقليميا ودوليا.

وأكد الائتلاف المغربي أنه سيظل دائما يلح على الالغاء الكامل لعقوبة الاعدام من المنظومة القانونية المغربية،  في اتجاه رؤية ديمقراطية دستورية حديثة لفلسفة العقوبة، و انسجاما مع مبادئ الدستور والمواثيق الدولية وتقرير هيئة الانصاف والمصالحة، كما انه يؤكد على ضرورة مصادقة المغرب على البروتوكول الاختياري الثاني الخاص بإلغاء عقوبة الاعدام  المرتبط بالعهد الدولي للحقوق المدنية والسياسية.

وتمنى في بيان أصدره أخيرا استبدال عقوبة الاعدام  قريبا لباقي المحكومات والمحكومين حتى تغلق نهائيا ممرات الموت من كل السجون، خصوصا وأن منــهم المرضى والعجزة و المصابين نفسيا ، ومنهم المحرومين من أية روابط أسرية أو إجتماعية، ويعيشون مع العزلة والاكتئاب ومع عذاب  الصمت المخيف داخل زنازينهم.

ودعا كل المناهضات والمناهضين مواصلة دفاعهم ومرافعاتهم حتى يتحقق مطلبهم بإلغاء عقوبة الاعدام وتطهير القانون المغربي نهائيا منها.

عن العلم

شاهد أيضاً

جلالة الملك يدشن مركزا للدعم التربوي والثقافي لتنمية قدرات الشباب بابن مسيك بالدار البيضاء

جلالة الملك يدشن مركزا للدعم التربوي والثقافي لتنمية قدرات الشباب بابن مسيك بالدار البيضاء

جلالة الملك يدشن مركزا للدعم التربوي والثقافي لتنمية قدرات الشباب بابن مسيك بالدار البيضاء   …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *