الرئيسية / من الاقاليم / مهرجان خطابي بمدينة كلميم تخليدا للذكرى الـ 60 لانطلاق عمليات جيش التحرير بجنوب المملكة

مهرجان خطابي بمدينة كلميم تخليدا للذكرى الـ 60 لانطلاق عمليات جيش التحرير بجنوب المملكة

آخر تحديث :2016-11-24 11:56:11

نظمت المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير ، أول أمس الثلاثاء بمدينة كلميم ، مهرجانا خطابيا تخليدا للذكرى ال60 لانطلاق عمليات جيش التحرير بجنوب المملكة ، وذلك لما لهذه الذكرى من رمزية وطنية ودلالات عميقة ومقاصد نضالية في سجل الكفاح الوطني من أجل استكمال الاستقلال الوطني.

وقال السيد مصطفى الكتيري المندوب السامي لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير ، في كلمة بالمناسبة ، إن هذه الذكرى المجيدة تمثل فرصة سانحة لاستحضار الدور المركزي الذي لعبته هذه المنطقة المجاهدة في ملحمة الاستقلال والوحدة، “إذ ساهم أبناء حاضرة كلميم في الملاحم الوطنية بروح وطنية صادقة وانخرطوا بكل فاعلية في صفوف الحركة الوطنية والمقاومة وفي صفوف جيش التحرير بالجنوب المغربي”.

وأضاف مخاطبا أبناء إقليم كلميم “يكفي هذه القلعة الشامخة فخرا أنها كانت مركز لقيادة جيش التحرير بالجنوب المغربي الذي نحتفل اليوم بذكرى انطلاقته، وانغمار أبنائها في معاركه وتفانيهم في دعمه بكل قوة ودعم”.

وأشاد السيد الكتيري بالصمود والانضباط والتحلي بمكارم الأخلاق التي “كان أبناء الإقليم، جنبا إلى جنب مع إخوانهم المقاومين من كافة جهات المملكة، قدوة فيها”، و”بما أظهروه من قدرة فائقة في فنون القتال والنزال اندحرت معها جيوش الاحتلال”. وتم بالمناسبة توشيح مقاوم من قدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير بإقليم كلميم بوسام ملكي أنعم به عليه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، بمناسبة تخليد الذكرى 61 لعيد الاستقلال.

كما تم بالمناسبة ذاتها، تكريم 25 مقاوما من قدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير، كعربون وفاء وعرفان بمناقبهم الحميدة وخدماتهم الجليلة وتضحياتهم الجسام من أجل القضية الوطنية وعز البلاد وكرامتها، إلى جانب منح إعانات اجتماعية ومالية لعدد من أفراد أسرة المقاومة بإقليم كلميم.

عن العلم

شاهد أيضاً

القضية الفلسطينية حاضرة ضمن الأنشطة الرمضانية لفعاليات المجتمع المدني بسطات

القضية الفلسطينية حاضرة ضمن الأنشطة الرمضانية لفعاليات المجتمع المدني بسطات

Last updated on يونيو 1st, 2018 at 12:53 صالقضية الفلسطينية حاضرة ضمن الأنشطة الرمضانية لفعاليات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *