الرئيسية / سياسة / نقيب الصحفيين المغاربة: الانتخابات الأخيرة عرفت حضور مافيا المخدرات ومافيا المال الحلال والحرام..

نقيب الصحفيين المغاربة: الانتخابات الأخيرة عرفت حضور مافيا المخدرات ومافيا المال الحلال والحرام..

آخر تحديث :2016-10-21 10:32:17

Last updated on أكتوبر 22nd, 2016 at 02:43 م

أكد عبد الله البقالي، الكاتب العام للنقابة الوطنية للصحافة المغربية، ومدير صحيفة العلم الغراء، الناطقة باسم حزب الاستقلال، أن محاكمته تتعلق بمحاكمة سياسية صرفة، وتهدف إلى تكميم الأفواه وتخويف الصحافيين من الاقتراب من موضوع الانتخابات الذي له حساسية بالغة.

وقال عبد الله البقالي، نقيب الصحفيين المغاربة في تصريح لوسائل الإعلام على هامش الوقفة الاحتجاجية التي نظمت صباح اليوم بمدينة الرباط ، والتي شارك فيها أعضاء النقابة الوطنية للصحافة المغربية بكثافة ..حيث أبدى رأيه في موضوع سياسي وانتخابي له علاقة بالفساد الانتخابي، الذي يبقى معروفا لدى الجميع وليس من الغريب الحديث فيه.

وأضاف البقالي، أن جل الفاعلين السياسيين المشتغلين في الحقل السياسي يقرون بوجود الفساد الانتخابي في مختلف المحطات الانتخابية التي عرفها المغرب.

وتشبت نقيب الصحافيين المغاربة بمواقفه حول المسار الانتخابي، مشيرا إلى أن الانتخابات الأخيرة في سابع أكتوبر الجاري تؤكد أن الفساد لازال يطبع الممارسة الانتخابية في البلاد، وأن الانتخابات الأخيرة عرفت حضور مافيا المخدرات ومافيا المال الحلال والحرام.. وهذا ليس بالأمر الجديد.

وأوضح عبد الله البقالي أن محاكمته لن تسكت أحدا؛ بل سيواصل الصحافيون أداء دورهم كفاعلين سياسيين ومهنيين بالنزاهة والموضوعية نفسهما.

وأضاف نقيب الصحفيين المغاربة، أن هذه المحاكمة تضر البلاد أكثر مما تنفعها؛ لأن الإصلاحات التي يراكمها المغرب جوهرية، وافتعال مثل هذه المحاكمات يضر بها حسب تعبيره.

كما تجمع أمام المحكمة الابتدائية بالعاصمة الرباط العشرات من الصحافيين والحقوقيين، للتعبيرو تنديدهم بمحاكمة عبد الله البقالي ، إضافة إلى حضوروجوه بارزة داخل قيادة حزب الاستقلال، رافعين لافتات تطالب بـ الوقف الفوري لمحاكمة نقيب الصحافيين، الدي يتابع حاليا أمام القضاء في دعوى مرفوعة ضده من طرف وزير الداخلية، بسبب أحد مقالاته حول الفساد الانتخابي الذي شاب الانتخابات الجماعية الماضية.

عن العلم

شاهد أيضاً

في لقاء صحافي للفريق الاستقلالي بالبرلمان لتقديم مذكرة موجهة إلى رئيس الحكومة: المذكرة تتناول مشاكل الدخل وحماية القدرة الشرائية والتشغيل وتأخذ بالاعتبار إمكانيات التنفيذ والانعكاسات المالية

في لقاء صحافي للفريق الاستقلالي بالبرلمان لتقديم مذكرة موجهة إلى رئيس الحكومة: المذكرة تتناول مشاكل الدخل وحماية القدرة الشرائية والتشغيل وتأخذ بالاعتبار إمكانيات التنفيذ والانعكاسات المالية

في لقاء صحافي للفريق الاستقلالي بالبرلمان لتقديم مذكرة موجهة إلى رئيس الحكومة: المذكرة تتناول مشاكل الدخل وحماية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *