الرئيسية / الاخيرة / هل كان لقب “الأميرة” هدية لزوجة مولاي رشيد في عيد زواجهما الثالث؟

هل كان لقب “الأميرة” هدية لزوجة مولاي رشيد في عيد زواجهما الثالث؟

آخر تحديث :2017-06-15 15:17:51

هل كان لقب “الأميرة” هدية لزوجة مولاي رشيد في عيد زواجهما الثالث؟

  • العلم الإلكترونية

في مثل هذا اليوم من عام 2014، أعلنت وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة، خبر زواج الأمير مولاي رشيد، بأم كلثوم بوفارس، نجلة مولاي المامون بوفارس، بحضور الملك محمد السادس، والعائلة الملكية.

ذكرى زواج مولاي رشيد الثالثة، سبقها قبل أيام، تحديدا الخميس الماضي، منح لقب “صاحبة السمو الملكي الأميرة” لأم كلثوم، وذلك بموجب الظهير الشريف رقم 1.17.03، الذي صدر بتاريخ 14 مارس االماضي.

ففي 14 نونبر 2014، ترأس الملك محمد السادس، مرفوقا بولي العهد الأمير مولاي الحسن، والأمير مولاي رشيد، بالقصر الملكي بالرباط، حفل “البرزة”، الذي شهد الظهور الرسمي للأمير مولاي رشيد، وعقيلته كزوجين، أمام أسرتيهما، وضيوفهما، وذلك حسب التقاليد المغربية الأصيلة.

ورزق مولاي رشيد وزوجته الأميرة أم كلثوم، يونيو الماضي بمولودهما الأول، واختارا له اسم “مولاي أحمد”.

يذكر أن أم كلثوم بوفارس، هي ابنة المامون بوفارس، الذي كان يشغل سابقا منصب والي الولاة في وزارة الداخلية، وهو ابن الأميرة لالة خديجة، أخت الملك الراحل محمد الخامس، وعمة الملك الراحل الحسن الثاني.

والأمير مولاي رشيد بن الحسن، هو النجل الأصغر للملك الراحل الحسن الثاني، وشقيق الملك الحالي محمد السادس. ولد الأمير مولاي رشيد، في (20 يونيو 1970)، في الرباط، التي تابع بها دراسته الجامعية، حيث حصل في ماي 1993 على الإجازة في القانون العام (فرع الإدارة الداخلية) ودبلوم القانون المقارن.

وفي يونيو 1996 نال الشهادة الثانية للدراسات العليا في شعبة العلاقات الدولية، ليحصل في 18 ماي 2001 على شهادة الدكتوراه في القانون من جامعة بوردو بميزة “مشرف جدا مع التنويه وتوصية خاصة بالنشر.

عن العلم

شاهد أيضاً

جلالة الملك يدشن مركزا للدعم التربوي والثقافي لتنمية قدرات الشباب بابن مسيك بالدار البيضاء

جلالة الملك يدشن مركزا للدعم التربوي والثقافي لتنمية قدرات الشباب بابن مسيك بالدار البيضاء

جلالة الملك يدشن مركزا للدعم التربوي والثقافي لتنمية قدرات الشباب بابن مسيك بالدار البيضاء   …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *