الرئيسية / slider / وزارة الخارجية الإيرانية ترد على المغرب

وزارة الخارجية الإيرانية ترد على المغرب

آخر تحديث :2018-05-07 13:59:25

وزارة الخارجية الإيرانية ترد على المغرب

 

ذكرت وزارة الخارجية الإيرانية، إن ما قام به المغرب، بقطع العلاقات مع إيران، أمر غير استراتيجي.

ونقلت وكالة الأنباء الروسية الرسمية سبوتنيك، اليوم، عن المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، بهرام قاسمي، قوله إن “ما قام به المغرب أمر غير استراتيجي، هذه ليست المرة الأولى التي يتصرف المغرب مع إيران هكذا”، وأضاف: “طبعا تصرف المغرب جاء بطلب سعودي”، حسب تعبيره.

ولفت قاسمي إلى أن “الأزمة اليمنية هي إحدى أكثر القضايا المؤلمة في المجتمع الدولي إذ تعتبر جريمة كبيرة والشعب اليمني المظلوم يرزح تحت قصف تحالف العدوان الذي تقوده السعودية”.

وأضاف، “كانت مباحثاتنا بشأن كيفية إيصال المساعدات للشعب اليمني، إذ نسعى لتخفيف معاناة هذا الشعب، ونأمل من الدول التي ترتكب هذه الجرائم الاستفادة من فرصة حلول شهر رمضان المبارك وأن تسمح بأن تصل المساعدات إلى الشعب اليمني المظلوم في هذا الشهر المبارك”.

وجاء قرار المغرب قطع علاقاته الدبلوماسية مع إيران نتيجة لدعم طهران عبر ذراعها العسكري في لبنان “حزب الله”، والتعاون الأمني والإعلامي والعسكري العالي المستوى بين الجبهة الانفصالية وبين الايرانيين، -جاء- بناء على معطيات دقيقة وخاصة ومؤكدة وفرتها أجهزة الاستخبارات المغربية الخارجية، بالتعاون التام مع وزارة الخارجية.

ويرى مراقبون أن الدور التخريبي لإيران ومن ورائها حزب اللبناني سواء في المغرب أو في شمال إفريقيا عموما، ليس جديدا، ولكنه تأكد مؤخرا مع أتساع دائرة الأطماع الفارسية في المنطقة تحت غطاء طائفي.

العلم الإلكترونية ووكالات

وزارة الخارجية الإيرانية ترد على المغرب
وزارة الخارجية الإيرانية ترد على المغرب

عن العلم

شاهد أيضاً

بول مانافورت مدير حملة الرئيس دونالد ترامب السابق

استدعاء مدير حملة ترامب السابق أمام القضاء بتهمة جديدة

استدعاء مدير حملة ترامب السابق أمام القضاء بتهمة جديدة   يستدعي القضاء الأمريكي يوم الجمعة المقبل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *