الرئيسية / slider / يقول العلماء أن ثمة علاج شاف للسرطان سيكون جاهزا بعد عام

يقول العلماء أن ثمة علاج شاف للسرطان سيكون جاهزا بعد عام

آخر تحديث :2019-03-01 12:23:07

يقول العلماء أن ثمة علاج شاف للسرطان سيكون جاهزا بعد عام

 

هل يمكن الشفاء من السرطان؟ تخيل حياة بدون أمراض، حيث يكون الجميع بصحة طوال حياتهم. هل تظنها مدينة فاضلة؟ إذن اسمع هذا: غالباً اكتشف العلماء علاجا شاملاً للسرطان. وثمة المزيد من حيث جاء! ماذا عن علاج تعاطي المخدرات بمحو الذاكرة؟ أو علاج السكري بالخلايا الجذعية؟ يحاول العلماء حثيثاً حول العالم لتحسين الوضع، ويبدو أن إحدى شركات التقنية الحيوية قد توصلت إلى حل ممكن. يقول د.إيلان موراد، الرئيس التنفيذي لشركة Accelerated Evolution Biotechnologies ، إنهم يطورون علاجا كاملا للسرطان. على الأقل هذا ما يعتقدون من نتائج بحوثهم. كانت النتائج تبعث على الأمل!

الطوابع الزمنية: ما هو MuTaTo 00:55 لماذا تعتبر العلاجات الحالية للسرطان خطيرة 01:50 ما الحيلة؟ 02:22 استخدام الخلايا الجذعية لعلاج السكري من النوع الأول 03:19 علاج تعاطي المخدرات بمحو الذاكرة 05:31 طريقة أخرى لعلاج الأورام 06:14 ماذا عن الصداع النصفي؟ 07:00 جهاز تخطيط ECG محمول 07:37

الملخص: – يشخص حوالي 18 مليون مريض بالسرطان سنوياً، ولا ينجو منه سوى 5 من كل 6 مرضى. – استخدم هذا العلاج الجديد في الدراسات قبل السريرية فقط. أي في دراسة واحدة في الفئران أثبتت قدرته. كان النجاح كبيرا، وأظهرت كل الفئران أن الطريقة الجديدة نجحت. – تم اختبار MuTaTo على الفئران فقط للآن.

وأمامه طريق طويل قبل أن يسمى علاجا. – لحسن الحظ، يطور العلماء الدنماركيون علاجا لذلك. فهم يستخدمون خلايا غير ناضجة من البنكرياس ويحولونها إلى نوع الخلايا الذي ينتج الأنسولين. هكذا لن يحتاج مرضى السكري للحقن بعد الآن.

– بالحديث عن الإبر، هناك مشروع بحثي آخر جار يحمل إمكانيات واعدة. وإن كان في مجال مختلف.

– يعتقد الباحثون أن تقنية أحدث ستكون قادرة على “محو” ذكريات مدمني المخدرات وجعلهم ينسون كل شيء عن الإدمان.

– إنجاز لا يقل أهمية يوشك أن يتحقق على يد باحثين في جامعة ستانفورد. سيستكشفون إمكانيات مسرّع الجسيمات في علاج الأورام.

– أحرز العلم تقدما كبيرا هنا أيضا! في 2018، وافقت الـ FDA على Aimovig وهو دواء وقائي جديد. يمكن لجرعة واحدة من Aimovig أن تقصر مدة الصداع النصفي بيومين ونصف شهريا.

المصدر: قناة الجانب المُشرق | Bright Side Arabic

عن العلم

العلم

شاهد أيضاً

مكاتب المراهنات تختار محمد صلاح ضمن الخمسة المرشحين للكرة الذهبية

مكاتب المراهنات تختار محمد صلاح ضمن الخمسة المرشحين للكرة الذهبية

مكاتب المراهنات تختار محمد صلاح ضمن الخمسة المرشحين للكرة الذهبية   العلم الإلكترونية ووكالات   …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *