أخبار عاجلة
الرئيسية / slider / 36 سنة الحد الاقصى لاستحقاق المنح الجامعية للطلبة

36 سنة الحد الاقصى لاستحقاق المنح الجامعية للطلبة

آخر تحديث :2019-03-05 09:20:49

36 سنة الحد الاقصى لاستحقاق المنح الجامعية للطلبة

 

 

  • العلم: الرباط

 

 نص مشروع المرسوم الذي صادق عليه المجلس الحكومي والمتعلق بالمنح الجامعية على تحديد شروط جديدة لكيفية صرف المنح للطلبة وشروط وضع الاعتمادات المالية المخصصة لهذه المنح.

 

من بين هذه المقتضيات تلك التي تتعلق بصرف منح السلم الأول الخاص بالإجازة حسب المعيار الاجتماعي والسلم الثاني الخاص بالماستر حسب المعيارين الاجتماعي والعلمي والسلم الثالث الخاص بالدكتوراه حسب المعيار العلمي.

 

وقد تم تحديد الاستفادة من منح السلم الأول للطلبة الذين تقل أعمارهم عن 26 سنة، ومن منح السلم الثاني للطلبة الذين تقل أعمارهم عن 30 سنة، ومن منح السلم الثالث للطلبة الذين تقل أعمارهم عن 36 سنة.

 

المقتضيات نصت أيضا على انعقاد اللجان الإقليمية على مرحلتين، المرحلة الأولى خلال شهر ماي من كل سنة، والمرحلة الثانية تتم مباشرة بعد الإعلان عن النتائج النهائية واللجان المحدثة على صعيد كل جامعة المكلفة بدراسة ملفات طلبات منح السلمين الثاني والثالث، خلال الأسبوع الثالث من شهر شتنبر من كل سنة بالنسبة لمنح السلم الثاني، وقبل منتصف دجنبر من كل سنة بالنسبة لمنح السلم الثالث، وإحداث لجنة منح الدراسة بالخارج والتنصيص على تركيبتها وتحديد أجل انعقادها في الأسبوع الأخير من شهر أكتوبر من كل سنة.

 

36 سنة الحد الاقصى لاستحقاق المنح الجامعية للطلبة
36 سنة الحد الاقصى لاستحقاق المنح الجامعية للطلبة

عن العلم

العلم

شاهد أيضاً

الرباط تحضر محطة جنيف 2 بنفس الثقة والزخم الإيجابي

الرباط تحضر محطة جنيف 2 بنفس الثقة والزخم الإيجابي.. حقائق جديدة واعترافات انفصالية تفند مزاعم الحياد الجزائري تجاه النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية

الرباط تحضر محطة جنيف 2 بنفس الثقة والزخم الإيجابي حقائق جديدة واعترافات انفصالية تفند مزاعم …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *