القنصلية المغربية تتنقل عبر المدن لتقريب الخدمة من مغاربة إيطاليا

القنصلية المغربية تتنقل عبر المدن لتقريب الخدمة من مغاربة إيطاليا

القنصلية المغربية تتنقل عبر المدن لتقريب الخدمة من مغاربة إيطاليا

  • العلم الإلكترونية

يرتقب أن تنظم القنصلية العامة للمغرب بإيطاليا مبادرة “القنصلية المتنقلة،” خلال شهر دجنبر المقبل من أجل تقريب خدماتها من المهاجرين المغاربة المقيمين بإيطاليا.

وأعلنت مراسلة عن القنصل العام محمد الشريكي، الذي تم تعيينه مؤخرا على رأس قنصلية المغرب بروما، أن القنصلية المتنقلة ستتوقف بداية يوم السبت 02 دجنبر بمدينة ساساري بمقر قيادة شرطة البلدية ابتداء من الساعة التاسعة صباحا إلى غاية الثالثة بعد الزوال.

ووفق المراسلة، فإن القنصلية المتنقلة سوف تحط الرحال يوم الأحد 03 دجنبر  بمدينة كاغلياري بمقر المركز الثقافي والإجتماعي لمغاربة سردينيا الكائن ببلدية فيلازور ابتداء من الساعة التاسعة إلى غاية الثالثة بعد الزوال.

ودعى القنصل المغربي رؤساء الجمعيات المغربية بسردينيا بالعمل على إعلام أفراد الجالية المقيمين بالجزيرة بالمبادرة وتحسيسهم بضرورة الحضور شخصيا لقضاء أغراضهم الإدارية مصحوبين بوثائقهم الأصلية ونسخ مصورة منها مع الصور الفوتوغرافية.

للإشارة فإن حوالي 5 آلاف مغربي ومغربية يقيمون بجزيرة سردينيا ويشكل قضاء أغراضهم الإدارية المغربية عبئا حقيقيا لمعظمهم وذلك لبعد المسافة عن مقر القنصلية بالعاصمة روما وما يتطلبه ذلك من مصاريف باهضة، وهو ما يجعل مبادرة القنصلية المتنقلة متنفسا حقيقيا لأغلب مغاربة سردينيا.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر البريد الإلكتروني الخاص بك. الحقول المطلوبة مؤشرة بعلامة *

إلغاء الرد

اقرأ أيضاً


الأكثر قراءة


الأكثر تعليقا