الرئيسية / الاخيرة (صفحه 64)

الاخيرة

تكريم الممثلتين إلهام شاهين وبشرى أهريش بالمهرجان الدولي لفيلم المرأة بسلا

أعلن المهرجان الدولي لفيلم المرأة بسلا أنه سيكرم الممثلتين المصرية إلهام شاهين والمغربية بشرى أهريش في الدورة العاشرة التي تقام منتصف سبتمبر الجاري. وقالت إدارة المهرجان الذي ينظم في المغرب في بيان في موقعها الرسمي على الإنترنت إن تكريم الممثلتين جاء “بالنظر لمسارهما الفني الحافل”. كما يكرم المهرجان في الدورة …

أكمل القراءة »

القاعات السينمائية..نوستالجيا الماضي وحاضر تطارده لعنة الإغلاق

• بقلم: المصطفى عياش بلهجة ملؤها الحنين الى ماض،ليس بالسحيق، يتذكر الحاج عبد القادر قاعة السينما التي كانت قريبة من السوق الرئيسي بعين اللوح. فكما يقول المثل الشائع ”حينما نحب الحياة، نذهب إلى السينما” مقولة تنطبق على هذا الرجل الستيني. شكلت القرية، يضيف عبد القادر، في لحظة بوح ، محج …

أكمل القراءة »

الفنانة السورية سلاف فواخرجي لم تمنع من دخول المغرب

على إثر تداول خبر منع الفنانة السورية سلاف فواخرجي من الدخول إلى المغرب، خرجت إدارة مهرجان تاونات الدولي للسينما عن صمتها، وأكدت أن الممثلة لم تمنع من زيارة المغرب والمشاركة في هذه التظاهرة الفنية، بل اعتذرت عن المشاركة لدواعي أمنية. وأوضحت إدارة المهرجان، أن سلاف فواخرجي اعتذرت عن تلبية دعوة …

أكمل القراءة »

رجاء بلمليح في أغنية بعد رحيلها بـ9 سنوات

طرح المطرب والمنتج إيلام جاي اغنية دويتو مصوّرة تجمعه بالراحلة رجاء بلمليح تحت عنوان “أولا يالله”والتي تتضمن كلمات عميقة تصف من خلالها الألم الذي عاشته وتتضرع إلى الله أن يمدها بالشجاعة لمواصلة كفاحها ونضالها ضد #سرطان_الثدي الذي دام سنوات. وكانت بلمليح قبل وفاتها باشرت بتسجيل أولا يالله”، الا انها توفيت …

أكمل القراءة »

مجموعة ” دريم فاير ” تطلق أغنية جديدة

التسول والتشرد في المغربغزلان أحمر العين  أطلقت المجموعة الشبابية دريم فاير أغنية جديدة بعنوان توبي توبي، الذي اشتغلت فيها الفرقة مع يونس غريب بطبقة الراي  والتي ترصد واقع المجتمع المغربي وتشجع الشباب على المثابرة وعدم الإستسلام للفشل، وتأسست مجموعة دريم فاير سنة 2008، وتتكون من جمال حناف ومحمد شادي، وينتمون …

أكمل القراءة »

بعد سقوطه في الفخ الإسرائيلي..صابر الرباعي يرد بعد اتهامه بالتطبيع

أثارت صورة نُسبت إلى الفنان التونسي صابرالرباعي مع أحد الجنود الإسرائيليين جدلاً كبيراً عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حد اتهام الرباعي بالتطبيع مع إسرائيل. وأعرب مغرّدون عن غضبهم منه لالتقاطها ضاحكاً مع الجندي الإسرائيلي، فيما غزة ليل الأحد كانت تحت القصف. ولاحقاً، علّق المكتب الإعلامي للرباعي رسمياً عبر حساباته، قائلاً: “بعد …

أكمل القراءة »

مغربي يقدم وصفة طبية تقليدية للنجمة ” آديل “

تسبب تعليق لشاب مغربي على حساب الفنانة البريطانية آديل في موجة سخرية واسعة على المواقع الاجتماعية . إذ بعدما نشرت الفنانة مقطع فيديو تعتذر فيه عن عدم مشاركتها في حفلتها المقبلة، جاء تعليق الشاب مغربي غير متوقعا ، إذ علق قائلا ” “أتمنى لك الشفاء العاجل، جرّبي الشيح والليمون مع …

أكمل القراءة »

” مارلين مونرو ” في معرض فوتوغرافي

على مدى ثمانية أشهر، سيشهد جنوب فرنسا، وتحديداً مدينة «إكس آن بروفانس»، معرضاً فنياً وتجهيزياً، للنجمة الأسطورية مارلين مونرو (1926 ـــ 1962). بدءاً من أكتوبر لغاية شهر مايو المقبل، سنكون على موعد مع المعرض الفوتوغرافي الذي سيقام في مركز كومونت ، في المدينة الفرنسية. صحيفة «لوفيغارو» الفرنسية كشفت عن تفاصيل …

أكمل القراءة »

دنيا باطما تختتم مهرجان أصوات نسائية

اختتمت فعاليات الدورة التاسعة لمهرجان “أصوات نسائية”، الذي تنظمه جمعية “أصوات النساء” بمدينة تطوان ، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، باحياء حفلين ساهرين للفنانة القديرة لطيفة رأفت و الفنانة الشابة دنيا باطمة، اللتان قدمتا باقة من أفضل أعمالهن في ظل حضور جماهيري كبير في منصة فضاء المطار …

أكمل القراءة »

أسماء المنور شجعت البطل ” الربيعي ” على طريقتها الخاصة

عبرت الفنانة المغربية، أسماء لمنور، بطريقتها الخاصة عن فخرها بفوز البطل المغربي، محمد الربيعي برسم ربع نهائي وزن أقل من 69 كلغ، من أولمبياد ” ريو2016 ” . ونشرت لمنور، تزامنا مع إعلان فوز الربيعي، صورة لها، ظهرت من خلالها بقفازات الملاكمة في اللون الأحمر، وواضعة على رأسها  ” قبعة  …

أكمل القراءة »