بحث متقـدم
 
"هيومان رايتس ووتش" تعرض شهادات صادمة وتؤكد: العبودية لازالت تلقي بظلالها الكثيفة على مخيمات تندوف
سامسونغ إليكترونيكس تطرح جالاكسي نوت 4 الجديد بالمغرب
تدخل عنيف في حق محتجين على غلاء فواتير الماء والكهرباء: المحتجون رددوا شعارات تندد بالسياسة التفقيرية لحكومة بنكيران..
رئيس الوزراء المصري يدعو اتحاد الصحفيين العرب إلى ميثاق شرف إعلامي عربي موحد..
انتخاب تونس رئيسًا للدورة 61 للجنة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية
بالفيديو: ظاهرة خطيرة تهدد السلم المجتمعي في بلدنا..
 
 
 
 
  اقتطاعات ومتابعات ومجالس تأديبية في حق فئة من نساء ورجال التعليم أساتذة يهيئون مفاجأة لـ"بلمختار" في الأيام القليلة القادمة..  
  حالة استنفار قصوى بمستشفى إبن طفيل بسبب «الإيبولا»  
  عاجل: تدخل عنيف للسلطات العمومية لتنفذ حكم بالإفراغ في حق خمس عائلات من منزلهم بدوار أولاد المودن بجماعة مولاي عبد الله اقليم الجديدة  
  إطلاق خط بحري جديد من مدينة أكادير نحو شمال أوروبا مخصص لتصدير المنتجات القابلة للتلف‪...‬  
  "قاسم حول" يكتب: النقود والمصارف!..  
  اليوم العالمي للفقر يسائل الأوضاع في المغرب...  
  لقاح روسي ضد مرض الإيدز جاهز لاختبار مرحلته السريرية الثانية..  
   الافتتاحية‪:‬ شرعية الإضراب العام‪...‬  
  الـ“فيس بوك” يعمل على تطبيق يمكنك من إرسال الأموال من خلاله..  
  د. هبة قطب تجيب: متزوجة وليس لدي رغبة جنسية على الإطلاق.. ما الحل؟  
 
  شفاء وإنصاف
 عبدو ربه - المغرب
  الله يكون فعون الجزائر
 محمد علي - المغرب
  تزيطين أيت حموبولمان أيت ميمون إقليم الخميسات
 أزوكاغ رشيد - المغرب
  "خبر في تحليل سيدا- ايبولا..."
 محمد - إسبانيا
  بلادنا العزيزة و الله يحفظ لينا كل أفراد مؤسسات نظامنا من بينهم البرلمانيات و البرلمانيون
 المرابط الحريزي - الولايات المتحدة الأميركية

   مؤخرا قرَّرَ المغرب تأجيل كأس إفريقيا للأمم 2015 هل القرار صائب؟

  نعم
  لا
  ممكن
  دون جواب
أرشيف إستطلاع الرآي

 
 
     رئيس الوزراء المصري يدعو اتحاد الصحفيين العرب إلى ميثاق شرف إعلامي عربي موحد.....       تدخل عنيف في حق محتجين على غلاء فواتير الماء والكهرباء: المحتجون رددوا شعارات تندد بالسياسة التفقيرية لحكومة بنكيران.. ...       سامسونغ إليكترونيكس تطرح جالاكسي نوت 4 الجديد بالمغرب ...       لاعبة الغولف المغربية مها الحديوي تتألق في الدوري الدولي المفتوح لجنوب إفريقيا...       معتقلون سابقون يتهمون منتدى المانوزي بنقض العهد معهم حجار يوضح: فصيل يسعى إلى إحراج الآخرين بملفات «وهمية»...       اجتماع المجلس الوطني لحزب الاستقلال...       روماو نجح في أول اختبار مع النسور: الرجاء البيضاوي يصالح جمهوره بهدفين في مرمى أولمبيك آسفي ...       بعد حوالي شهر من المناوشات والتوتر.. عقد اتفاقية تفاهم بين بحارة طنجة والبحارة الإسبان حول مصيد سمك (السمطة) .. ...       نجل قيادي في "البي جي دي" يربح 50 مليون سنتيم من ألعاب القمار في كازينو السعدي...       "هيومان رايتس ووتش" تعرض شهادات صادمة وتؤكد: العبودية لازالت تلقي بظلالها الكثيفة على مخيمات تندوف...       ‭ ‬التركية «توبا بيوكستون» مرشحة لجائزة «ايمي» الأميركية...       القصص في القرآن الكريم: دراسة موضوعية وأسلوبية.. بقلم // الصديق بوعلام ـ 57ـ...       الحكومة الهولندية تضع نظيرتها المغربية أمام خيارات وتحرك‮ ‬غير مسبوق لأفراد الجالية‪:‬ وزراء هولنديون متخوفون من تعليق اتفاقية تبادل السجناء ومراقبة أملاك المهاجرين...       ***عبد الله البقالي // يكتب: حديث اليوم***...       الافتتاحية‪:‬ عن تهديد الاستقرار الاجتماعي...       النائب البرلماني "عادل تشيكيطو" وفعاليات مدنية وحزبية في وقفة احتجاجية ضد "الجزائر" تحت شعار "ماتقيش ولد بلادي".....       المعارضة بالمجلس الجماعي لتاونزة بإقليم أزيلال تراسل وزير الداخلية في شأن خروقات بالجملة في انتظار نتائج التحقيق...       المغرب في مؤتمر السلم والتضامن بكولمبو: طرح مستجدات الوضع السياسي الراهن بالمغرب...       لقاء بالدار البيضاء يتطرق لموضوع المشاركة السياسية للشباب في أفق الانتخابات الجماعية المقبلة ...       "الجزائر"‬ تزعم أن "‫المغرب" يستغل حادثة الحدود "سياسياً وإعلامياً".....  
       خريطة الموقع   اتصال
 الوطـنـية  |    من الأقاليم  |    اقتصــادية  |    قضايا و حوادث  |    المجتمع و الأسرة  |    الحــدث  |    الريــاضة  |    الأخيــرة  |  
        الأولى

محكمة الاستئناف الإدارية بمراكش تقضي بإلغاء الحكم المتعلق بملف إبطال وإعادة انتخابات مقاطعة المنارة
 
قضت محكمة الاستئناف الإدارية بمراكش، أمس الخميس، بإلغاء الحكم الصادر عن المحكمة الادارية (الدرجة الأولى) والمتعلق بملف إلغاء وإعادة انتخابات12 يونيو بمقاطعة المنارة.
كما قضت المحكمة برفض الطعون المتعلقة بالعملية الانتخابية التي قادت السيدة فاطمة الزهراء المنصوري عن حزب الاصالة والمعاصرة الى منصب عمدة مدينة مراكش.
وبهذا الحكم حافظت السيدة فاطمة الزهراء المنصوري وكيلة اللائحة الاضافية لحزب الاصالة والمعاصرة بدائرة المنارة على منصبها كعمدة لمدينة مراكش،الذي انتخبت فيه كأول امرأة تفوز بهذا المنصب على الصعيد الوطني.
تجدر الاشارة الى أن المحكمة الإدارية بمراكش كانت قد قضت مؤخرا بإلغاء انتخابات مقاطعة المنارة وطلب إعادتها، وذلك بناء على الطعون المقدمة من طرف جبهة القوى الديمقراطية في شخص وكيل لائحتها الرئيسية السيد ربيع الكوثري وكذا وكيلة اللائحة الإضافية السيدة الحسنية الرويفي.
وتركزت هذه الطعون حول سير عملية الانتخابات وعملية فرز الأصوات.
11/9/2009
عدد القراءات : 4439
commantaire | imprimer | envoyer à un amie