بحث متقـدم
 
المالكي: "داعش" خطر على العالم بأسره ونطالب بسلاح نوعي لضرب الإرهاب..
فيما شدد وزير الداخلية على ضرورة عدم إثارة الهلع من "الفيروس": ممثل منظمة الصحة العالمية بالمغرب يدعو إلى اليقظة في مواجهة "إيبولا"
أوروبا تعلن التعبئة ضد فيروس "الإيبولا"..
مفتي لبنان يقرر حل المجلس الشرعي القريب له تطبيقا لبنود المبادرة المصرية
محلل سياسي عراقي يعلن أن التحرك الدولي ضد تنظيم "داعش" الإرهابي جاء متأخرا..
وكالة أمريكية: 3 دول تستقبل 120 "إخوانيًا" مطرودًا من "قطر"..
 
 
 
 
  منظمة "هيومان رايتس ووتش" تتهم إسرائيل بارتكاب جرائم حرب في غزة  
  «العلم» تكشف تفاصيل خطة الاستنفار التي اعدتها البوليساريو والجزائر لتشديد الخناق على الـمغرب  
  ضغط كبير على تمثيلية الرباط بموريطانيا والسبب..  
  قرار موريطاني‮ ‬يثير حنق البوليساريو  
  ملك مُتربِّعٌ في قلوب شعبِه قبل أن يَتربَّع على عرشِه صورته وهو تلميذ تُشعل الـ"فيس بوك"...  
  الذكرى 68 لتأسيس جريدة العلم: 11 شتنبر 1946 - 11 شتنبر 2014: التزام دائم بالوطنية وبأخلاقيات المهنة * في كلمة المغفور له جلالة الملك الحسن الثاني وهو ولي للعهد عن جريدة «العلم» مهمة «العلم» أن تجعل الرأي العام قادرا على أن يكون حكما..  
  خلوة حكومية‮ ‬غير شرعية  
  النقابات تكذب إشاعة الاجتماع مع بنكيران: إضراب وطني في الوظيفة العمومية والجماعات المحلية يوم 23 شتنبر الجاري  
  ***عبد الله البقالي // يكتب: حديث اليوم***  
   أين اختفى كريستوفر روس؟ حديث عن تنسيق سري مع الجزائر والبوليساريو وأخبار متضاربة عن قرب إعفائه..  
 
  الرشوة و النفاق يتحالفان ضد المغرب ، و المغرب الشامخ صامد في عزته و كرامته . ثم طززززززززززززز في بوتفليقة و حلفاؤه الجينيرالات
 لمرابط لحريزي - الولايات المتحدة الأميركية
  ماذا تريد موريتانيا منا بعد ان وقع ما وقع
 عبدالكريم بوشيخي - المغرب
  ردا على صاحب التعليق
 الياس الحامدي - المغرب
  اسطوانة مشروخة
 ابو علي مصطفى - الأردن
  إلي عبدالكريم بوشيخي
 Mohamed - ألمانيا

   *** كَيْفَ تُقَيِّمُ القُدْرَة الشِّرَائِيَّة لِلمُوَاطِنِينَ في ظِلِّ الزِّيادَاتْ فِي الأَسْعَارْ؟

  جَيِّدَة
  مُتَوَسِّطَة
  ضَعِيفَة
  دٌونَ جَوَابْ
أرشيف إستطلاع الرآي

 
 
     ***عبد الله البقالي // يكتب: حديث اليوم***...       قانون فرنسي يُمَكِّنْ المتقاعدين المهاجرين من الحصول على الجنسية.. حوار مع "سالم فكير"... ...       "قاسم حول" يكتب // ظاهرة الداعشية!...       كأس‭ ‬القارات‭ ‬لألعاب‭ ‬القوى‭ (‬مراكش‭ ‬2014‭): ‬ المنتخب‭ ‬الأوروبي‭ ‬يفوز‭ ‬باللقب‭ ‬للمرة‭ ‬الثانية‭ ‬على‭ ‬التوالي إشادة‭ ‬دولية‭ ‬بحسن‭ ‬التنظيم‭ ‬وطابعان‭ ‬بريديان‭ ‬مغربيان‭ ‬يخلدان‭ ‬للذكرى ...       
المغاربة نسق واحد وكل ﻻ يتجزأ.....       قال‭ ‬إنه‭ ‬ملتزم‭ ‬بعقده‭ ‬مع‭ ‬الفريق‭ ‬المغربي‭:‬ حسن‭ ‬شحاتة‭ ‬ينفي‭ ‬تخليه‭ ‬عن‭ ‬الدفاع‭ ‬الحسني‭ ‬الجديدي‭ ‬والعودة‭ ‬إلى‭ ‬الزمالك‭ ‬المصري ...       اباء وامهات تلاميذ مدرسة اولاد سالم بالكرازة يعتصمون امام المؤسسة ...       المديرية الجهوية للصحة ببني ملال تتدخل وتتكفل بنقل مرضى القصور الكلوي بأزيلال إلى بني ملال...       المالكي: "داعش" خطر على العالم بأسره ونطالب بسلاح نوعي لضرب الإرهاب.....       ***عبد الله البقالي // يكتب: حديث اليوم***...       وزارة التربية الوطنية تضع مسؤوليها بجهة تادلة أزيلال في مواقف حرجة‪:‬ خصاص في الأطر التربوية واكتضاض واحتجاجات...       أربعة وزراء في حكومة بنكيران بين التخلي عن وظائفهم الرسمية أو الاستقالة من البرلمان.....       «إنَّ» وراء إعفاء عقيد الوقاية المدنية بالقنيطرة...       جهاد النكاح مع الأكراد......       قبل كأس إفريقيا للأمم: هل هذا هو منتخبنا الوطني ؟ ...       ظريف رئيسا للديمقراطيين الجدد...       البطولة‭ ‬الوطنية‭ ‬الاحترافية‭ ‬لكرة‭ ‬القدم‭(‬الدورة‭ ‬الثانية‭): التونسي‭ ‬العجلاني‭ ‬يستقيل‭ ‬من‭ ‬تدريب‭ "‬لوصيكا‭" ‬احتجاجا‭ ‬على‭ ‬مهاجمته‭ ‬من‭ ‬قبل‭ ‬الجمهور‭ ‬...       العثور على جثة محللة لحارس ليلي داخل شقة بحي إقبال.. ...       هل لعملية السطو المسلح على سيارة نقل الأموال بطنجة علاقة بواقعة الهولاندي وضابط الشرطة وصحبه؟!...       رئيس وزراء ليبيا يتهم قطر بإرسال طائرات محملة بالسلاح لطرابلس ويهدد بقطع العلاقات معها نهائيًا...  
       خريطة الموقع   اتصال
 الوطـنـية  |    من الأقاليم  |    اقتصــادية  |    قضايا و حوادث  |    المجتمع و الأسرة  |    الحــدث  |    الريــاضة  |    الأخيــرة  |  
        الأولى

محكمة الاستئناف الإدارية بمراكش تقضي بإلغاء الحكم المتعلق بملف إبطال وإعادة انتخابات مقاطعة المنارة
 
قضت محكمة الاستئناف الإدارية بمراكش، أمس الخميس، بإلغاء الحكم الصادر عن المحكمة الادارية (الدرجة الأولى) والمتعلق بملف إلغاء وإعادة انتخابات12 يونيو بمقاطعة المنارة.
كما قضت المحكمة برفض الطعون المتعلقة بالعملية الانتخابية التي قادت السيدة فاطمة الزهراء المنصوري عن حزب الاصالة والمعاصرة الى منصب عمدة مدينة مراكش.
وبهذا الحكم حافظت السيدة فاطمة الزهراء المنصوري وكيلة اللائحة الاضافية لحزب الاصالة والمعاصرة بدائرة المنارة على منصبها كعمدة لمدينة مراكش،الذي انتخبت فيه كأول امرأة تفوز بهذا المنصب على الصعيد الوطني.
تجدر الاشارة الى أن المحكمة الإدارية بمراكش كانت قد قضت مؤخرا بإلغاء انتخابات مقاطعة المنارة وطلب إعادتها، وذلك بناء على الطعون المقدمة من طرف جبهة القوى الديمقراطية في شخص وكيل لائحتها الرئيسية السيد ربيع الكوثري وكذا وكيلة اللائحة الإضافية السيدة الحسنية الرويفي.
وتركزت هذه الطعون حول سير عملية الانتخابات وعملية فرز الأصوات.
11/9/2009
عدد القراءات : 4337
commantaire | imprimer | envoyer à un amie