بحث متقـدم
 
‎استقالة أحد مؤسسي حزب العدالة والتنمية بتركيا لعدم قدرته على “تحمل العبء الأخلاقي”
أمريكا تطلق صاروخًا يحمل قمرين صناعيين للتجسس على الأحياء وأقمار الدول الأخرى...
صحيفة «السياسة» الكويتية: مخطط لتهريب عناصر الاخوان المصريين إلى قطر عبر مطارات الكويت..
‎صحيفة بريطانية: لحم القطط أصبح غذاء الأطفال في سوريا..
عاجل: إستهداف منزل ”إسماعيل هنية” وقصف مقر قناة ”الأقصى” الفضائية وعشرات الشهداء والجرحى وإثارة الرعب والهلع في صفوف المواطنين الفلسطينيين في هجمات إسرائيلية على قطاع غزة..
خبير إعلامي في بروكسل: لغة جسد نتنياهو وفريقه تظهر انكسارهم
 
 
 
   
 
شىء ما     
   
 
هواء ساخن     
   
  الرشوة و النفاق يتحالفان ضد المغرب ، و المغرب الشامخ صامد في عزته و كرامته . ثم طززززززززززززز في بوتفليقة و حلفاؤه الجينيرالات
 لمرابط لحريزي - الولايات المتحدة الأميركية
  ماذا تريد موريتانيا منا بعد ان وقع ما وقع
 عبدالكريم بوشيخي - المغرب
  ردا على صاحب التعليق
 الياس الحامدي - المغرب
  اسطوانة مشروخة
 ابو علي مصطفى - الأردن
  إلي عبدالكريم بوشيخي
 Mohamed - ألمانيا

   *** كَيْفَ تُقَيِّمُ القُدْرَة الشِّرَائِيَّة لِلمُوَاطِنِينَ في ظِلِّ الزِّيادَاتْ فِي الأَسْعَارْ؟

  جَيِّدَة
  مُتَوَسِّطَة
  ضَعِيفَة
  دٌونَ جَوَابْ
أرشيف إستطلاع الرآي

 
 
     اويحيى: الحدود البرية بين الجزائر والمغرب ستفتح "حتما" ...       حديث اليوم...       سمير بن الشويح رئيسا جديدا للاستعلامات العامة بمراكش...       هل غيرت المندوبية السامية للتخطيط إسمها؟...       ...       izk نقطة نظام حول إحتراف الكرة...       الإسراع بإحداث المجلس الاستشاري الأعلى للاستهلاك...       أخبار الدار البيضاء...       البحث جار لفك لغز اختفاء برتغالي - فرنسي بالمحمدية...       المعتقلون السياسيون السابقون أصحاب الحق في جبر الضرر ينبهون ...       الإعدام في حق أحد متهمي تفجيرات أركانة يثير قلق الائتلاف المغربي من أجل إلغاء عقوبة الإعدام ...       تقديم تسعة أشخاص للنيابة العامة بابتدائية الحسيمة لتورطهم في أعمال الشغب ...       بان كي مون وسعد الدين العثماني يتباحثان بمقر الأمم المتحدة ...       بني بوعياش...الـمبتدأ والخبر...       المرأة الأمازيغية تهضم حقوقها في المحاكم بسبب مشكل التواصل...       فيديو: الخريطة السرية لتهريب المخدرات من البوليساريو...  
       خريطة الموقع   اتصال
 الوطـنـية  |    من الأقاليم  |    اقتصــادية  |    قضايا و حوادث  |    المجتمع و الأسرة  |    الحــدث  |    الريــاضة  |    الأخيــرة  |  
        حديث اليوم

حديث اليوم
 
نسجل اليوم بكل إيجابية الانفتاح الإعلامي خصوصا في وسائل الإعلام العمومية على جميع مكونات الطبقة السياسية والنقابية وعلى فعاليات المجتمع المدني، وهو توجه على كل حال في حاجة إلى دعم ومساندة وفي حاجة إلى أن يحظى بمزيد من التوسع يشمل جميع الأطراف بدون استثناء في إطار القانون ولا شيء غير القانون.
وهذا ما كان الرأي العام يطالب به منذ مدة بعيدة، ونسجل أنه وقع تجاوب مع هذه الانتظارات الأساسية، وإن كنا نتجنب الآن الغوص في التفاصيل فيما يتعلق بالمضامين وبمنهجية التنشيط واختيار الضيوف الذين يجب أن تتوفر فيهم شروط الإفادة، لإنه من الضروري التأكيد الآن أن برامج النقاش يجب أن تكون مفيدة جدا.
ما يثيرني الآن في هذا الانفتاح الإيجابي هو أنه يبدو غير منظم بالمرة، ولا يخضع لأية معايير، ونشم في كثير من الأحيان أن عوامل المجاملة والمحسوبية السياسية تحكمت فيه.
فمعايير المشاركة في هذه البرامج يجب أن تكون موضوعية، وأنا على يقين أن الهاكا تتوفر الآن على إحصائيات دقيقة في هذا الصدد.
نعم للانفتاح في وسائل الخدمة الإعلامية العمومية لكن لابد من احترام معايير بل وأبجديات هذا الانفتاح.

عبد الله البقالي

15/3/2012
عدد القراءات : 2736
commantaire | imprimer | envoyer à un amie