بحث متقـدم
 
مجلة فرنسية تصنف المغاربة في‮ ‬مقدمة أغبى شعوب العالم
تصعيد خطير.. الإعلام الفرنسي يشن هجوما عنيفا على المغرب
عاجل: مؤسسة القبس للتعليم الخصوصي بأفورار تدفع 8 ملايين سنتيم لمصحة خاصة بالدار البيضاء لاستخراج جتثي تلميذين فارقا الحياة بقسم الإنعاش
الأمن المغربي يحقق ما فشل نظيره الجزائري في بلوغه: توقيف جزائري على صلة بمقتل رهينة فرنسي بالجزائر و التعبئة الأمنية على صعيد الشريط الحدودي الشرقي للمملكة تؤكد مبرراتها المشروعة
انطلاقا من اليوم: إدارة الضرائب تشرع في‮ ‬تطبيق‮ ‬سعر مرجعي‮ ‬للضرائب على العقارات
‎العاصفة "ميكخالا" تقترب من الصين
 
 
 
 
  تَعْبُرِينَ إلَيَّ وَيَسْبَقُكِ الأُقْحُوَانْ..  
  القصة القصيرة و النقد  
  تفاصيل جديدة عن شبكة المهدي المنتظر بتاوريرت  
  الرواية الجزائرية بين النشأة والتطور  
  الرواية الجزائرية بين النشأة والتطور  
  حزب إسلامي تونسي يطالب بتضمين الدستور الجديد الحق في اتخاذ الجواري  
  المؤلف الناقم، السارد الشقي و الحكاية المتشظية  
  أحمد بوكماخ..  
  الفنانة اللبنانية مروى تكشف عن مغربية عارية أيضا في فيلم أحاسيس بأولى جلسات التحقيق  
  هناك.. هنــا..  
 
 
شىء ما     
   
 
هواء ساخن     
   
  naala
 bounaim - المغرب
  ألف مبروك لمنتخب غانا الشقيقة ، ومع الأسف إنهزم المنتخب الجزائري
 المرابط الحريزي - الولايات المتحدة الأميركية
  أروع مقال
 ذ محمد كوحلال - المغرب
  الحزب الذي سيحتسب له تنزيل الدستور ، سيكتب إسمه في التاريخ المغربي بمداد من ذهب
 المرابط الحريزي - الولايات المتحدة الأميركية
  إنا لله وإنا إليه راجعون
 المرابط الحريزي - الولايات المتحدة الأميركية

 
 
     اويحيى: الحدود البرية بين الجزائر والمغرب ستفتح "حتما" ...       حديث اليوم...       سمير بن الشويح رئيسا جديدا للاستعلامات العامة بمراكش...       هل غيرت المندوبية السامية للتخطيط إسمها؟...       ...       izk نقطة نظام حول إحتراف الكرة...       الإسراع بإحداث المجلس الاستشاري الأعلى للاستهلاك...       أخبار الدار البيضاء...       البحث جار لفك لغز اختفاء برتغالي - فرنسي بالمحمدية...       المعتقلون السياسيون السابقون أصحاب الحق في جبر الضرر ينبهون ...       الإعدام في حق أحد متهمي تفجيرات أركانة يثير قلق الائتلاف المغربي من أجل إلغاء عقوبة الإعدام ...       تقديم تسعة أشخاص للنيابة العامة بابتدائية الحسيمة لتورطهم في أعمال الشغب ...       بان كي مون وسعد الدين العثماني يتباحثان بمقر الأمم المتحدة ...       بني بوعياش...الـمبتدأ والخبر...       المرأة الأمازيغية تهضم حقوقها في المحاكم بسبب مشكل التواصل...       فيديو: الخريطة السرية لتهريب المخدرات من البوليساريو...  
       خريطة الموقع   اتصال
 الوطـنـية  |    من الأقاليم  |    اقتصــادية  |    قضايا و حوادث  |    المجتمع و الأسرة  |    الحــدث  |    الريــاضة  |    الأخيــرة  |  
        الدارالبيضاء

أخبار الدار البيضاء
 
قبل حركة الترامواي..!!

بعد شهور سوف تعرف الشوارع الكبرى مرور مولود جديد اسمه (ترامواي البيضاء) الذي روع حركة المرور بالمدينة قبل الشروع في عمله يوم 12 ـ 12 ـ 2012 وحتى تكون هذه الشوارع في مستوى موازاة عرباته الأنيقة فالمطلوب من الآن الإنتباه إلى العمارات المنتصبة بهذه الشوارع والتي غابت عنها الصباغة مدة من الزمن وأغلبها تحول لونه من بياض إلى سواد بفعل الأوساخ العالقة بها.

المراقبة أصبحت ضرورية..!!

إذا كانت الأمطار غائبة والصقيع أتلف العديد من المحاصيل الزراعية وبالتحديد منها أنواع الخضر فهذا لا يمكن أن يصبح ذريعة يتحجج بها باعة هذه المنتوجات بمختلف الأسواق التي تقبل عليها الساكنة بالعمل على رفع أثمانها بشكل يثير اندهاش المتبضعين الشيء الذي يحتم القيام بحملات مراقبة للأثمان في هذا الظرف الإستثنائى...!!

تغيير رخص السياقة..!!

رغم التذمر الذي عبر عنه أغلبية الساكنة الراغبين في تغيير رخصة سياقتهم بسبب تفرق المصالح المختلفة الخاصة بتجميع الوثائق المطلوبة ودعوتنا للمسؤولين إلى السعي وراء تجميعها داخل مصلحة واحدة فإن هؤلاء لم يعيروا الإقتراح أي إهتمام، ومازالت الأمور على ما كانت عليه، لتظل المعاناة هي السائدة والرأفة بالمواطنين هي الغائبة...!!

التهديد بالسيوف يتصاعد..!!

ما إن يقع اعتداء على بعض المارة وخاصة منهم العنصر النسوي إثر اختطاف حقيبة يدوية أو سلسلة ذهبية أو هاتف محمول إلا ويتحدث الضحايا أن العملية تمت تحت التهديد بالسلاح الأبيض من نوع السيوف المخيفة فإلى أين يسير هذا التصاعد في استعمال هذه العينة لتهديد المارة خاصة في الساعات التي تعقب نزول الظلام وبالتحديد في الأزقة والممرات المتفرعة عن الشوارع الكبرى بمختلف أرجاء الولاية...؟؟

تصرف مسكوت عنه..!!

تتجدد شكايات ساكنة العمارات التي توجد بجانبها محلات لبيع الأكل الخفيفة خاصة في الفترات الليلية التي يخلدون فيها للراحة والنوم وجل هذه المحلات تعرف إقبالا كبيرا وحتى ساعات متأخرة مما يكون وراء حدوث ضوضاء كثيرة وايقاف للعديد من السيارات أمام هذه المحلات، الشيء الذي يحدث ضجيجاً مسترسلا دون مراعاة لأوقات راحة ونوم الساكنة... فهل من اجراءات رادعة لهذا التصرف المسكوت عنه!؟

ضرورة منع اليافعين....؟؟

كثيرة هي المحلات الخاصة بالرهانات المختلفة والمنتشرة بالعديد من مناطق الولاية والتي تعرف إقبالا مذهلا طمعا في ربح آني، وقد سبق أن أشرنا الى ملاحظة مهمة تتجلى في الدخول إليها لفئة اليافعين القاصرين لممارسة مختلف أنواع هذه الرهانات ونبهت إلى ضرورة وضع ملصقات على أبوابها تمنع منعا كليا دخول هذه الفئات، إلا أن هذا المطلوب لم تقم الشركات المعنية بالاعلان عنه حتى الآن، فهل من تدارك للأمر !؟

قبل حركة الترمواي...!!

بعد شهور سوف تعرف الشوارع الكبرى مرور مولود جديد اسمه (تراموي البيضاء) الذي روع حركة المرور بالمدينة قبل الشروع في عمله يوم 12 ـ 12 ـ 2012 وحتى تكون هذه الشوارع في مستوى موازاة عرباته الأنيقة فالمطلوب من الآن الانتباه إلى العمارات المنتصبة بهذه الشوارع والتي غابت عنها الصباغة مدة من الزمن وأغلبها تحول لونه من بياض إلى سواد بفعل الأوساخ العالقة بها.

المراقبة أصبحت ضرورية...!!

إذا كانت الأمطار غائبة والصقيع أتلف العديد من المحاصيل الزراعية وبالتحديد منها أنواع الخضر فهذا لا يمكن أن يصبح ذريعة يتحجج بها باعة هذه المنتوجات بمختلف الأسواق التي يقبل عليها الساكنة بالعمل على رفع أثمانها بشكل يثير اندهاش المتبضعين الشيء الذي يحتم القيام بحملات مراقبة للأثمان في هذا الظرف الإستثنائي..!!

تغيير رخص السياقة..!!

رغم التذمر الذي عبر عنه أغلبية الساكنة الراغبين في تغيير رخصة سياقتهم بسبب تفرق المصالح المختلفة الخاصة بتجميع الوثائق المطلوبة ودعوتنا المسؤولين إلى السعي وراء تجميعها داخل مصلحة واحدة فإن هؤلاء لم يعيروا الإقتراح أي إهتمام، ومازالت الأمور على ماكانت عليه، لتظل المعاناة هي السائدة والرأفة بالمواطنين هي الغائبة..!!

التهديد بالسيوف يتصاعد..!!

ما إن يقع اعتداء على بعض المارة وخاصة منهم العنصر النسوي إثر اختطاف حقيبة يدوية او سلسلة ذهبية أو هاتف محمول إلا ويتحدث الضحايا أن العملية تمت تحت التهديد بالسلاح الأبيض من نوع السيوف المخيفة فإلى أين يسير هذا التصاعد في استعمال هذه العينة لتهديد المارة خاصة في الساعات التي تعقب نزول الظلام وبالتحديد في الأزقة والممرات المتفرعة عن الشوارع الكبرى بمختلف أرجاء الولاية..!!

تصرف مسكوت عنه..!!

تتجدد شكايات ساكنة العمارات التي توجد بجانبها محلات الأكل الخفيفة خاصة في الفترات الليلية التي يخلدون فيها .. للراحة والنوم وجل هذه المحلات تعرف إقبالا كبيراً وحتى ساعات متأخرة مما يكون وراء حدوث ضوضاء كثيرة وإيقاف للعديد من السيارات أمام هذه المحلات، الشيء الذي يحدث ضجيجاً مستسرلا دون مراعاة لأوقات راحة ونوم الساكنة.. فهل من إجراءات رادعة لهذا التصرف المسكوت عنه!؟

ضرورة منع اليافعين...!!

كثيرة هي المحلات الخاصة بالرهانات المختلفة والمنتشرة بالعديد من مناطق الولاية والتي تعرف إقبالا مذهلا ً طمعا في ربع آني، وقد سبق أن أشرنا إلى ملاحظة مهمة تتجلى في دخول إليها لفئة اليافعين القاصرين لممارسة مختلف أنواع هذه الرهانات ونبهنا إلى ضرورة وضع ملصقات على أبوابها تمنع منعا كليا دخول هذه الفئات، إلا أن هذا المطلوب لم تقم الشركات المعنية بالاعلان عنه حتى الآن، فهل من تدارك للأمر!؟

محمد بلفتوح

15/3/2012
عدد القراءات : 3270
commantaire | imprimer | envoyer à un amie