بحث متقـدم
 
وكالة فيتش تبقي المغرب على نفس التصنيف الائتماني السابق وتعتبر أن ضعف وتيرة النمو في أوروبا تشكل خطورة على الاقتصاد المغربي..
مسؤول ألماني: عدد العناصر الإسلامية المتطرفة في ألمانيا يتزايد بشكل سريع..
زلزال بقوة 5.2 درجة يضرب شمال اليونان
شركة إبسون تطلق أجهزة عرض جديدة من خلال تقنية 3LCD
عام هجري سعيد..
عاجل: اتفاق "عراقي- إيراني- روسي" لخفض إنتاجهم من النفط لرفع أسعاره..
 
 
 
   
  تصحيح
 said - إيطاليا
  Lets GO DC Lets GO - Support Closing POLISARIO TERROR & SLAVERY CAMPS
 المرابط الحريزي - الولايات المتحدة الأميركية
  invitation a chabat
 mourad - فرنسا
  espane
 sghir - إسبانيا
  العنف الجزائري
 عبد الله صالحي - المغرب

   مؤخرا قرَّرَ المغرب تأجيل كأس إفريقيا للأمم 2015 هل القرار صائب؟

  نعم
  لا
  ممكن
  دون جواب
أرشيف إستطلاع الرآي

 
 
     حديث اليوم...       اللجنة التحضيرية للمؤتمر السادس عشر لحزب الاستقلال تحدد موعد انعقاده أيام 29 و 30 يونيو وفاتح يوليوز المقبلين...       كريم غلاب في افتتاح الدورة الثامنة للجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط...       إسرائيل ومخططات ترسيخ وهم أرض الميعاد...       سوق العقار ينتعش بالمغرب بعد فترة ركود ...       حديث اليوم...       ضريبة الرياضيين...وجهة نظر...       الإنقلاب المالي والرئاسيات السينغالية...أي موقع للمغرب في إفريقيا...       القوانين ليست قوالب جامدة!...       فعاليات ثقافية ومدنية تشارك مؤسسة علال الفاسي في نقاش موضوع الـمدرسة العمومية...       برادة.. ينصح بوقف دعم المواد البترولية ويتوقع تراجعا في معدل النمو الاقتصادي الوطني ...       «العلم» تكشف خبايا الإصلاح الـمفترى عليه بوزارة الصحة...       اللجنة التحضيرية للمؤتمر السادس عشر لحزب الاستقلال تحدد موعد انعقاده أيام 29 و 30 يونيو وفاتح يوليوز المقبلين...       ساركوزي: القرضاوي غير مرحب به في فرنسا ...       ماكي سال رئيسا جديدا للسنغال ...       طرابلس تعرض 28مليون دولار مقابل تسليم السنوسي...       مدريد تؤكد التوقيع على اتفاقية صيد جديدة مع المغرب قبل 14 يونيو المقبل...       الأزمة داخل الاتحاد المغربي للشغل تتجه نحو مزيد من التصعيد ...       شبح الجفاف يهدد محاصيل الحبوب...       التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية تنفي تطبيق الفصل 26 من ظهير 1963 ...  
       خريطة الموقع   اتصال
 الوطـنـية  |    من الأقاليم  |    اقتصــادية  |    قضايا و حوادث  |    المجتمع و الأسرة  |    الحــدث  |    الريــاضة  |    الأخيــرة  |  
        الأولى

مشروع قانون أمريكي يدفع "أوباما" للحوار مع "نجاد"
 
نقلت صحيفة "هارتس" الإسرائيلية عن مصادر مسؤولة أنه تم تقديم مبادرة جديدة في الكونجرس الأمريكي تدفع الرئيس الأمريكي "باراك أوباما" لفتح قناة حوار مع السلطات الإيرانية بهدف وقف برنامجها النووي.
وينص القانون الجديد على "وقف البرنامج النووي الإيراني ووقف الحرب عن طريق المحادثات الدبلوماسية" من قبل عشرة أعضاء من الكونجرس، تسعة ديمقراطيين وواحد جمهورى. استناداً منهم على إلتزام الرئيس الأمريكي باستخدام كل الوسائل الممكنة من فرض عقوبات اقتصادية وإجراء محادثات دبلوماسية لوقف تطوير أسلحتها النووية.
ويذكر أن السياسة الأمريكية الحالية، تمنع ممثلي الحكومة الأمريكية من مقابلة مسؤولين إيرانيين، دون إذن من وزارة الخارجية الأمريكية. والقانون الجديد سوف يلزم إدارة الرئيس الأمريكي العمل بتلك السياسة وأن يوظف مسؤولين رسميين لفتح قنوات اتصال مباشرة بين البلدين.
ووفقا لمشروع القانون الجديد، سيقوم ممثلو الحكومة الأمريكية بتهيئة المفاوضات الثنائية وتقليل التوتر بين البلدين بهدف تجنب قيام حرب ونشر الأسلحة النووية. هذا إلى جانب تقديم نقاط حقوق الإنسان وإيجاد حلول للموضوعات التي تخص "الولايات المتحدة" والمجتمع الدولي.
وفي هذه المرحلة ليس واضح تماماً مدى الدعم الذي يلقاه القانون برغم حقيقة المسودة التي تعكس الرأي العام الأمريكي ورفضه ضرب "إيران" دون إجراء محادثات دبلوماسية أولاً.
ولكن إذا تم التصديق على القانون ليس هناك ضمان أن تقبل السلطات الإيرانية بإجراء محادثات مع "الولايات المتحدة". أو أن يقبل الرئيس الإيراني "أحمدي نجاد" بالمحادثات الأولية حول تفعيل النووي الإيراني.

حكيمة الوردي

23/3/2012
عدد القراءات : 9070
commantaire | imprimer | envoyer à un amie