بحث متقـدم
 
جلالة الملك مصاب بأعراض زكام حاد مصحوب بحمى بلغت 5 ,39 درجة
بالفيديو: ميسي يخطف لقب الهداف التاريخي لدوري أبطال أوروبا..
عاجل: العثور على ثلاثة جثث لأفراد من أسرة واحدة بدوار الشرفاء بالمزامزة الجنوبية
قائمة الإرهاب الإماراتية.. بقلم // سالم الكتبي
صحيفة "لوموند" تسلط الضوء على زيارة "السيسي" لـ"فرنسا"..
الأمم المتحدة والمرصد الوطني لحقوق الطفل ينظمان الجمع العام العالمي للشباب
 
 
 
   
  الدار البيضاء 066127042750
 جلال - المغرب
  بقعة أرضية
 خالد الفروي - المغرب
  السكن
 خالد الفروي - المغرب
  التعصب
 نبيل - الجزائر
  اسفسار
 نبيل - الجزائر

   مؤخرا قرَّرَ المغرب تأجيل كأس إفريقيا للأمم 2015 هل القرار صائب؟

  نعم
  لا
  ممكن
  دون جواب
أرشيف إستطلاع الرآي

 
 
     انطلاق الاحتجاجات النسائية بعد اتهام أستاذ باغتصاب قاصر بزاوية الشيخ ...       بعد القرضاوي : فرنسا تمنع عكرمة صبري وعائض القرني و صفوت حجازي من دخول أراضيها ...       الجزائر ترفض استقبال جثمان منفد هجمات تولوز ...       وزير الاتصال يعلن قرارات تثير جدلا واسعا...       رئيس ودادية جار الخير السكنية بخريبكة ممنوع من السفر للخارج ...       كشف عنها المجلس الأعلى للحسابات برسم سنة 2010 ...       حديث اليوم...       أحمد التوفيق يحمّل وزارة الثقافة مسؤولية منح رخصة أخد صور مثيرة لعارضة أزياء بمدرسة ابن يوسف التاريخية بمراكش ...       حديث اليوم...       إحصاء حاملي الجنسية المزدوجة ومنع النساء الحوامل من دخول مستشفيات الثغر السليب...       نداء حزب الاستقلال إلى الشعب المغربي...       اعتقالات وإصابات في مواجهات عنيفة بين طلبة الحي الجامعي والقوات العمومية ...       يونس مجاهد يرد على ما ادعاه المختار الغزيوي لم أحصل على متر من الأراضي الفلاحية وبيننا القضاء...       دروس من دكار...       اللجنة التحضيرية الوطنية للمؤتمر العام السادس عشر ...  
       خريطة الموقع   اتصال
 الوطـنـية  |    من الأقاليم  |    اقتصــادية  |    قضايا و حوادث  |    المجتمع و الأسرة  |    الحــدث  |    الريــاضة  |    الأخيــرة  |  
        الحــدث

" إسرائيل" تحذر من "مسيرة وقف تهويد القدس" وتطالب بالتعامل مع شر "إيران"‏
 
ذكرت صحيفة "أروتس شيفاع" العبرية أن "إسرائيل" حذرت جميع جيرانها من المسيرة العالمية لـ"القدس"، وقالت أنها سترد بقوة على كل من يحاول تخطي حدودها، وأعلنت أنها غير مسئولة عن الإنتهاكات التي ستحدث إذا حاول أحد الناشطين المنظمين للمسيرة إختراق حدودها.
وقالت مصادر دبلوماسية للصحيفة أن "إسرائيل" بعثت رسائل إلى حكومات كل من "سوريا و"لبنان" و"مصر" و"الأردن" وحكومة "حماس" في "غزة" والسلطة الفلسطينية تحذرها بشأن المسيرة المزمع تنظيمها، مطالبة بعدم تصعيد التوتر في المنطقة من خلال مسيرات باتجاه حدودها.
من ناحية أخرى، أكد نائب رئيس الوزراء ووزير الشئون الإستراتيجية "موشيه يعالون" أن التهديد الرئيسي للاستقرار في المنطقة والعالم بأكمله يأتي من "طهران" والنظام الإيراني، مبدياً دهشته من تردد الغرب في التعامل مع "إيران".
وقال "يعالون": "المظلة النووية لن تفتح فقط ضدنا، بل ضد "الولايات المتحدة" أيضاً، فماذا لو وضعوا قنبلة قذرة في "مانهاتن" أو "لوس أنجلوس" أو في ميناء "حيفا"؟، وهذا ليس ببعيد و يمكن أن يتحقق إذا حصلت "إيران" على قدرات نووية عسكرية والعالم كله يدرك هذا اليوم، وبغض النظر عن اتفاق الجميع على إيقاف تفعيل البرنامج النووي الإيراني، إلا أنه يجب علينا أن نكون أكثر تصميماً على فرض عقوبات مدعومة بتهديدات عسكرية قوية وذات مصداقية. في هذا الحين ستشعر "إيران" بضغط حقيقي، وسوف تتصرف بعقلانية. عندما يتعلق الأمر ببقائها على قيد الحياة".
من جانبه، أعلن القس "أرميا رايت" ـ الذي كان القس والقائد الروحي للرئيس الأمريكي "باراك أوباما" لمدة 20 سنة ـ أنه سيشارك في المسيرة العالمية إلى "القدس" مؤكدا أن هذه المسيرة تهدف إلى وقف تهويد القدس.
وفي سياق متصل، صرح "زاهر البيراوي" المتحدث الرسمي بإسم "مسيرة القدس العالمية" أن فعاليات يوم الأرض الفلسطيني، التي ستوافق يوم 30 مارس الجاري، ستنظم في أكثر من 64 دولة عربية وإسلامية وأجنبية ويتوقع أن يشارك فيها ملايين الأشخاص الذين يؤيدون القضية الفلسطينية.
وأوضح "البيراوي" أن دول "الطوق العربي" التي تحيط بـ"فلسطين" وهي "الأردن" و"لبنان" و"مصر" و"سوريا" ستشارك بمسيرات ضخمة تضامنا مع الحدث، حيث تستعد الفعاليات الشعبية والقوى الوطنية في "الأردن" لتحريك مئات الآلاف من المواطنين الأردنيين باتجاه الحدود مع "إسرائيل" وسيكون هناك نقطة لتمركز الجماهير الحاشدة التي ستشارك في هذه المسيرات وذلك حفاظا على أرواحهم، خاصة أن اللجنة المنظمة للمسيرة غير معنية بمواجهة مع "إسرائيل" على الأرض و"نحن في النهاية قوى عالمية شعبية سلمية وليس جيش، فما يهمنا هو التضامن مع "فلسطين" و"القدس".
أما في "لبنان" فالقوى الشعبية أيضا تعمل على مدار الساعة للتجهيز لهذا الحدث الكبير وتقوم بالتجهيز لموقع تجمع المشاركين بالقرب من الحدود الإسرائيلية.
وفي "مصر" سيكون هناك مهرجان مركزي خطابي في الأزهر سيشارك فيه ما لا يقل عن 30 ألف مواطن مصري، فيما سيكون هناك تجمع آخر في ميدان التحرير.
وفي "سوريا" أكد "البيراوي" أن هناك تنسيقا مع الفلسطينيين هناك ولا يوجد أي تنسيق مع الحكومة السورية أو الثورة لأن "القدس" تجمع ولا تفرق.

حكيمة الوردي

29/3/2012
عدد القراءات : 1372
commantaire | imprimer | envoyer à un amie