بحث متقـدم
 
ما ميز أشغال المجلس الإقليمي للغابات بإقليم جرادة: رفع ملتمس للمندوبية السامية للمياه والغابات وانسحاب جمعويين من اللقاء...
المستشفى الجهوي ببني ملال يجري تشريح مضاد على جثة الهالك بائع الهواتف النقالة بأفورار والأسرة تطالب بنقله إلى مركز الطب الشرعي بالدار البيضاء
من قضايا تركة محكمة العدل الخاصة لسنة‮ ‬2004‮:‬ قاضي‮ ‬التحقيق‮ ‬يحيل الملف دون الاستماع إلى المتهمين..
أمريكى يُفاجأ بسيارته تجاهد فى صفوف «داعش»..
هل ترفع بنما تجميد اعترافها بجمهورية البوليساريو؟
وفد إعلامي وأكاديمي أمريكي في مخيمات تندوف..
 
 
 
 
  حديث عن الانتقال إلى السرعة القصوى لإصلاح أنظمة التقاعد  
  فضيحة جديدة مدوية تهز أركان ألعاب القوى المغربية  
  مقابلة ليبيا /الجزائر برسم تصفيات أمم إفريقيا تجرى بالمغرب  
  اعتقال ناشطة صحراوية و احراق خيمتها لانها هتفت بحياة الملك  
  "قربلة" وسط القرية الأولمبية في لندن بسبب سرقة درجات  
  تطورات مثيرة في قضية مؤسسة «فونكسيونا» بتارجيست تفجر قنبلة الإختراق الاستخباراتي في شمال المغرب  
  صحيفة "معاريف" ترد على نفي الرئيس المصري إرسال رسالة شكر لـ"شيمون بيريز"  
  روسيا في معادلة الصراع لتغيير خارطة التوازن الدولي  
  مكالمة هاتفية بين عمر بولسان، المسؤول الاستخباراتي للبوليساريو في جزر الكناري، وأحد انفصاليي الداخل  
  موقع إستخباراتي: العملية الإرهابية بـ"الرياض" إنتقام إيراني ـ سوري من "السعودية"  
 
 
الأولى     
   
 
وجهة نظر     
   
 
وجهة نظر     
   
 
الأخيــرة     
   
 
الأخيــرة     
   
  حشومة هذا الشي إلى كان بالصح . ماخاصوش يحصل
 المرابط الحريزي - الولايات المتحدة الأميركية
  CASABLANCA
 REFIANUR DOGAN - المغرب
  الفكاهة التركية
 فيصل الزوبير - المغرب
  casablanca
 Elif - تركيا
  تطبيق أحكام حوادث وكوارث الشغل في خبر كان
 براهيم - المغرب

   مؤخرا قرَّرَ المغرب تأجيل كأس إفريقيا للأمم 2015 هل القرار صائب؟

  نعم
  لا
  ممكن
  دون جواب
أرشيف إستطلاع الرآي

 
 
     حديث اليوم...       الحاجة إلى الوضوح...       الجزائر تتحفظ على مشروع بيان سياسي للقمة المغاربية يدعو لفتح الحدود البرية و تضغط لتأجيل تاريخها ...       مقابلة ليبيا /الجزائر برسم تصفيات أمم إفريقيا تجرى بالمغرب...       مقتل إنفصالي و جرح آخر في مواجهة مسلحة حول شحنة مخدرات جنوب تندوف ...       من اجل تجاوز الاختلالات البيئية والاجتماعية بمدينة المحمدية...       المخابرات الغربية تتوقع انقلاباً من القصر على الأسد على طريقة القذافي ...       الكنيسة القبطية الأرثوذكسية تعترض على تشكيل الحكومة المصرية الجديدة...       مركبة كيوريوسيتي "تهبط بسلام" على سطح المريخ...       تفجير يهز مبنى الاذاعة والتلفزيون الرسمي السوري...       كم وزيراً للثقافة بالمغرب..؟! ...       تلفزتنا وحصص تعذيب المشاهدين ...       صحفيان مغربيان مهددان بالقتل...       نزار بركة يقدم الخطوط العريضة لإستراتيجية تدبير الملك الخاص للدولة...       الإعلان عن اللوائح النهائية للمستفيدين من الإدماج طبقا للمادة 109 من النظام الأساسي لموظفي وزارة التربية الوطنية...       ما أوسخنا ونكابر...       توقيع اتفاقية من اجل تحسين جودة النقل و ضمان تكامل خطوط حافلات النقل الحضري والترامواي...       فضيحة جديدة مدوية تهز أركان ألعاب القوى المغربية...       منظمة المؤتمر الاسلامي تدرس امكانية ارسال لجنة تقصي الى ميانمار ...       للتاريخ ايضا وجهة نظر ...  
       خريطة الموقع   اتصال
 الوطـنـية  |    من الأقاليم  |    اقتصــادية  |    قضايا و حوادث  |    المجتمع و الأسرة  |    الحــدث  |    الريــاضة  |    الأخيــرة  |  
        الأولى

الكنيسة القبطية الأرثوذكسية تعترض على تشكيل الحكومة المصرية الجديدة
 
اعترضت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية على تشكيل الحكومة الجديدة في "مصر" التي لا تتضمن سوى وزيرة مسيحية واحدة هي "نادية اسكندر زخاري"
وفي تصريح للقائم مقام البطريرك في الكنيسة القبطية الأنبا "باخوميوس" أن هذا التشكيل الوزاري جاء ظالما للأقباط، خاصة أنه كان من المتوقع زيادة في تمثيل الأقباط في الحكومة.
واعتبر "باخوميوس" أن الحكومة الجديدة برئاسة "هشام قنديل" التي أدت اليمين أمام الرئيس المنبثق من الإسلاميين "محمد مرسي" كان من المفترض أن يتم تمثيل الأقباط في الحكومة بنسبة لا تقل عن 4 وزراء طبقا لنسبة الأقباط في "مصر" والتي تزيد على 14 % من تعداد الشعب المصري .
وقد أعرب الأنبا عن رفضه التشكيل الوزاري وعدم رضاه عنه وقال زمان كان عدد الوزارات أقل نحو 21 وزارة وكان عدد الوزراء المسيحيين اثنين أو ثلاثة والآن بعد أن زاد عدد الوزارات إلى 25 أو 26 لا يوجد غير وزيرة مسيحية لوزارة البحث العملي التي تعتبر نصف وزارة فقط .
من جهة أخرى انتقد الأنبا "باخوميوس" قوات الأمن التي اتهمها بعدم التدخل خلال أعمال العنف الطائفية التي وقعت هذا الأسبوع في بلدة "دهشور" القريبة من "القاهرة" وقال الأنبا نعتب على الأمن لوقوفه متفرجا .
ويذكر أنه وقعت أعمال عنف جديدة في بلدة "دهشور" يوم الأربعاء الماضي إثر وفاة مسلم بعد مشاجرة مع مكوجي مسيحي وأدت إلى سقوط 16 جريحا في وهاجم مسلمون كنيسة ومنازل يملكها مسيحيون.

حكيمة الوردي

6/8/2012
عدد القراءات : 2572
commantaire | imprimer | envoyer à un amie