بحث متقـدم
 
قناة فرنسية تسلط الضوء على الحصيلة الاقتصادية السلبية للرئيس الفرنسي في عام 2014
وقف المتحدث باسم شرطة مدينة فيرجسون الامريكية بعد اطلاق تصريح غير لائق بحق مايكل براون..
خروقات وراء تنقيل عقيد القوات المساعدة بأزيلال إلى ورززات
لاعبو كرة قدم.. من الملاعب إلى القتال مع داعش..
لاعب كرة القدم السابق جورج ويا يفوز بمقعد بمجلس الشيوخ في ليبيريا..
مقتل جنرال إيراني برصاص قناصة بمدينة سامراء العراقية..
 
 
 
 
  تفاصيل مقتل حارسة القذافي الليبية زهرة البوعيشي بالقاهرة  
  الجزائر ترد على الموقف المغربي‮ ‬المثير لأملاك المغاربة المصادرة بالجزائر  
  الجزائر تفقد تدريجيا موازين القوى بمنطقة الساحل‮ ‬  
  حرية الإعلام في عهد الإخوان: بعد قرار إيقافها قنوات "دريم" تعلن إغلاقها  
  بداية محاكمة المتهمين المتورطين في تسريب راتب غيريس  
  بن جدو‮ ‬يطلق نيران قاتلة على الجزيرة القطرية‮.‬  
  منع مذيعة محجبة من تقديم نشرة الاخبار بالجزائر  
  هجوم "عمود السحاب" على غزة ومخطط الأهداف  
  "هيفاء وهبي" تكذب إشاعة طلاقها على "تويتر".. و"العلم" تكشف السر  
  هلاك ثمانية جنود ودركي في تحطم طائرة عسكرية قرب كلميم  
 
  الديكتاتور الطيب
 عبدالله - المغرب
  حشومة هذا الشي إلى كان بالصح . ماخاصوش يحصل
 المرابط الحريزي - الولايات المتحدة الأميركية
  CASABLANCA
 REFIANUR DOGAN - المغرب
  الفكاهة التركية
 فيصل الزوبير - المغرب
  casablanca
 Elif - تركيا

   كيف كان تدبير الحكومة للفيضانات التي اجتاحت العديد من المناطق؟

  - جيد
  - متوسط
  - ضعيف
  - ضعيف جداً
أرشيف إستطلاع الرآي

 
 
     مضامين الخطاب الملكي زادت الإعلام الجزائري سعارا ...       واشنطن تجهض مشروع بيان مغربي باسم المجموعة العربية يدين التصعيد في غزة ...       حديث اليوم ...       القناة الثانية لم تسلم من القصف الاسرائيلي على قطاع غزة ...       دنيا باطما تغني بملهى ليلي...       أعفاء مدير الوكالة الرئيسية لبريد المغرب في مدينة طنجة من منصبه...       المغرب التطواني يستضيف مونبلييه في طنجة...       "ماكدونالدز" توزع دمية تسيء للرسول الكريم...       العثور على إمرأة مسنة مقتولة في‮ ‬بيتها بحي‮ ‬الإنارة‮ ‬2...       المعطلون يرشقون البرلمان بالأحذية...       ‭ ‬تشنج وصل حد التراشق بالألفاظ في‮ ‬مجلس المستشارين ...       تصاعد مقلق لوتيرة السلوكات‮ ‬المعادية للمسلمين في‮ ‬فرنسا...       بسيمة الحقاوي‮:‬ ‮ ‬لا إدماج في‮ ‬الوظيفة العمومية إلا من خلال المباراة...       رقعة الفساد تتنامى في‮ ‬مجال أراضي‮ ‬الجموع...       استنفار أمني لافت بباب ومحيط الحي الجامعي بمراكش....       بنك المغرب‮ ‬يمهد للترخيص للبنوك الاسلامية...       حديث اليوم ...       الصين تهدي بوليس الدار البيضاء 30 دراجة نارية...       والي‮ ‬أمن وجدة‮ ‬يوقف عقيد مخابرات مزيف و بحوزته أصفاد...       جلالة الملك‮ ‬يدشن مشاريع مهمة بإقليم الرحامنة‮ ‬...  
       خريطة الموقع   اتصال
 الوطـنـية  |    من الأقاليم  |    اقتصــادية  |    قضايا و حوادث  |    المجتمع و الأسرة  |    الحــدث  |    الريــاضة  |    الأخيــرة  |  
        الحــدث

تفاصيل مقتل حارسة القذافي الليبية زهرة البوعيشي بالقاهرة
 
توصلت الأجهزة الأمنية بمباحث "القاهرة" إلى كشف غموض حادث مقتل الليبية "زهرة البوعيشي" أحد أعضاء الحرس الثوري الليبي، في نظام العقيد المغتال "معمر القذافي" والتي طلبت اللجوء السياسي في "مصر" واستقرت بشقة بحي "مدينة نصر" بالقاهرة".
وتمكن فريق البحث من الوصول إلى أن الحادث جنائياً وليس سياسياً، ولم يكن بهدف السرقة أو الإنتقام، حيث تبين عدم اختفاء أي مسروقات بالشقة، وبسؤال حارس البناية أوضح أنه شاهد شقيق المجني عليها، قبل اكتشاف الواقعة بساعات، خارجا من شقتها، وطلب منه ألا يصعد إلى شقة القتيلة قبل الخامسة صباحا، بحجة أنها مستغرقة في نومها ولا تريد إزعاجا، لافتا إلى عدم تردد أحد على شقتها بعد ذلك، كما غادر أخوها بعد تلك الواقعة إلى "ليبيا".
وتنسق مصلحة الأمن العام مع شرطة الأنتربول لضبط شقيق القتيلة، الذي تبين من التحريات أن سبب قتلها هو اتجاهها إلى مجال التمثيل، والذي تعتبره أسرتها في "ليبيا" خطأً فادحاً، مما يشير إلى أن أخاها هو القاتل حسب مباحث "القاهرة".
لكن هذا الكلام يعتبر عند كثير من مصادر جريدتنا "العلم" ـ تقفيل محاضرـ لأن السبب ليس كذلك، وأن الجميع يعلم تورط أمن الدولة في إقفال أو فبركة الكثير من المحاضر قبل ذلك.
وعرض الإعلامي "وائل الإبراشي" في حلقة برنامج "العاشرة مساء" تقريرا تلفزيونيا عن مقتلها وقال: إن قتل "بوعيشي" بداية لملاحقة أحد أنصار "القذافي" في "مصر".
وقال "الإبراشي": إن "مصر" ليست مسرحا لتصفية الخصومات السياسية لأن "مصر" ملاذ لكل العرب وهو ما دفع حالة الخوف لدى المطاردين من دول عربية، وأكد "الإبراشي" أن هذا الحادث قد أثار ألغازا عديدة. مشيرا إلى أنه في الوقت الذي تؤكد أجهزة الأمن أن الحادث جنائياً، إلا أن هناك جهات أخرى ومنها أنصار "القذافي" ـ يسيسون القضيةـ ويقولون أن هذا الحادث بداية لملاحقة أنصار "القذافي" في "مصر".
وأوضح أن مقتل "بوعيشي" جاء بعد مظاهرة ضخمة قادتها مؤخرا في منطقة "مدينة نصر" للتنديد بما يحدث في "بني وليد" الليبية، وقام "الإبراشي" بإذاعة جزء من هذه المظاهرة. وقال: "إن مصر ليست مسرحا لتصفية الخصومات السياسية لأن مصر ملاذاً لكل العرب وهو ما دفع حالة الخوف لدى المطاردين من دول عربية".
وشاركت "زهرة بوعيشي" في المظاهرات أمام مبنى "الأمم المتحدة" في "مصر" والتي تنادي المنظمات الدولية والحقوقية بالتدخل لتحسين أوضاع المعتقلين من أزلام "القذافي" في السجون الليبية.
وأعلنت الصحف أنه سيتم الصلاة على "زهرة البوعيشي" في جامع "مكرم عبيد" في منطقة "مدينة نصر" بـ"القاهرة"، وسيمر جثمانها من أمام مقر "الأمم المتحدة".
وقد انتشرت صورة لـ"زهرة" خلال مظاهرة، وأمامها شخص يشاور عليها، وكتب قبل الصورة: "الشخص الذي يرتدي قميصاً مزركشا في مقدمة الصورة هو المتهم حتى الآن باغتيال "زهرة البوعيشي" فمن يملك أية معلومات تقود إلى معرفته الإدلاء بها إلى السلطات المختصة في "مصر" أو غيرها، لأن كل المؤشرات تشير إلى ضلوعه في هذه الجريمة النكراء، أرجو نشر البيانات على كل المواقع الإلكترونية".
وأنشئت أكثر من صفحة على موقع التواصل الإجتماعي الـ"فيس بوك" تحمل إسم "الفقيدة واحتوت تلك الصفحات على الكثير من التعليقات التي تحمل آراء متباينة حول تلك السيدة ومنها:- "إننا نتهم المجرم مفتاح فرج بورميلة القذافي بقتل الفقيدة زهرة البوعيشي" وذلك لكون المجرم لديه شقة بنفس العمارة التي كانت تقطنها الفقيدة ولكون المجرم لديه تاريخ حافل من الإجرام ومتهم من قبل السلطات الليبية في العديد من القضايا أثناء فترة الثورة.
من جانبها قالت "إعدال البوعيشي" أخت "زهرة" على موقع الـ"فيس بوك": "نطلب منكم في هذه الظروف العصيبة وكل هذا الوجع والجريمة اللا إنسانية بكل معنى الكلمة يا أحبائي يا أقربائي يا ليبيين ياللي عندكم غيرة أنا ما عندي حد غيركم يجيب لي حق أختي ويساعدني في كشف هذه الجريمة التي لا تمت للإنسانية بصلة الفزعة الفزعة الفزعة".

حكيمة الوردي

15/11/2012
عدد القراءات : 31855
commantaire | imprimer | envoyer à un amie
ردود القرآء     
 
 زهرة
Par : سامى جاد الحق - مصر    [11/15/2012 12:31:00 PM]
حالة من الخوف انتابت الساسة المطاردون من دول الربيع العربى عقب مقتل زهرة البوعيشى خوفا من ان يلقوا مصيرها.. لكن الزميل وائل الابراشى نبه فى حلة برنامجنا " العاشرة مساء" قائلا : لن نسمح بان تكون مصر مسرحا لتصفية الخصومات السياسية .. لانها ام العرب وملازا لكل ابنائها العرب.