بحث متقـدم
 
اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني لمنظمة الشبيبة الاستقلالية: خاص بالمؤتمرين والصحافيين
اعتقال طالب عمره 16 عامًا بتهمة إهانة أردوغان..
تأسيس الجمعية المغربية الرياضية للأطفال بالدار البيضاء..
أمير "قطر" يطالب "أردوغان" بضرورة تحسين العلاقات مع "مصر"..
البابا يدعو الى إنهاء “الاضطهاد الوحشي” للاقليات الدينية في سوريا والعراق..
عاجل: عصابات داعش تنهب مصارف مدينة الموصل العراقية
 
 
 
 
  من ردود فعل الجزائر بعد سحب قرار توسيع مهمة‮ " ‬المينورسو‮ " ‬بالصحراء المغربية‮ ‬  
  هل قام أساتذة جامعيون جزائريون بتزوير رسائل قبول لمشاريع علمية باسم جهة مغربية؟  
  واشنطن تلبي‮ ‬رغبة الجزائر الجامحة في‮ ‬التسلح وتعقد معها صفقات لاقتناء أسلحة متطورة  
  «العلم» ترصد حقائق أحداث العيون  
  شريط فيديو على «اليوتوب» يكشف حيل الانفصاليين  
  ‮ »‬العلم‮ « ‬أمام مستشفى‮ "‬فال دوغراس‮" ‬الباريسي‮ ‬حيث‮ ‬يرقد بوتفليقة  
   الداخلية تكذب ما جاء في تقرير الجمعية المغربية لحقوق الإنسان حول أحداث العيون  
  المؤسسة العسكرية‮ ‬‮‬‮ تتحدى ولد قابلية و تملي‮ ‬شروط‮ ‬الإذلال‮ ‬‮‬على الرباط لفتح الحدود  
   هؤلاء الذين يكرهون اللـغـة العربيـة  
   الجولة والمعركة والحرب  
 
 
المنطقة الحرة     
   
 
إفتتاحية     
   
 
وجهة نظر     
   
  الديكتاتور الطيب
 عبدالله - المغرب
  حشومة هذا الشي إلى كان بالصح . ماخاصوش يحصل
 المرابط الحريزي - الولايات المتحدة الأميركية
  CASABLANCA
 REFIANUR DOGAN - المغرب
  الفكاهة التركية
 فيصل الزوبير - المغرب
  casablanca
 Elif - تركيا

   كيف كان تدبير الحكومة للفيضانات التي اجتاحت العديد من المناطق؟

  - جيد
  - متوسط
  - ضعيف
  - ضعيف جداً
أرشيف إستطلاع الرآي

 
 
     حديث اليوم...       بناء عشوائي بمستشفى ابن طفيل بمراكش....       الجديد في قضية الطبيب المتهم بالتزوير...       قانون حماية اللغة العربية من التشريع إلى التنفيذ...       ‬وزير الداخلية‮ ‬يؤكد أن‮ ‬مزارعي‮ ‬الكيف‮ ‬يواجهون الضغوط والتهديد...       تضريب القطاع الفلاحي‮ ‬يشعل‮ ‬فتيل المواجهات في‮ ‬مناظرة الإصلاح الجبائي ...       «العلم» ترصد حقائق أحداث العيون ...       النقابة الوطنية للصحافة المغربية تلقي بحجر في بركة الحكومة ...       هل قام أساتذة جامعيون جزائريون بتزوير رسائل قبول لمشاريع علمية باسم جهة مغربية؟...       هؤلاء الذين يكرهون اللـغـة العربيـة ...       الصيادلة يهددون بمقاطعة الانتخابات الجهوية للجنوب...       « مسيرة الكرامة» المليونية بالرباط وجهت رسائل واضحة و شفافة لمن يهمه الأمر ...       حديث اليوم...       احتجاجات مهنيي الصيادلة...       مورينيو‭ ‬يلمح‭ ‬بقوة‭ ‬إلى‭ ‬رحيله‭ ‬من‭ ‬تدريب‭ ‬الريال...       أساتذة التعليم الابتدائي‮ ‬يتبارون حول‮ ‬144منصب لتدريس العربية والثقافة المغربية لأبناء الجالية...       الاتحاد العام للشغالين بالمغرب يؤكد أن المس بالقدرة الشرائية للمواطنين "خط أحمر"...       حميد شباط في‮ ‬التجمع الجماهيري‮ ‬الحاشد لفاتح ماي‮ ‬بالرباط...       إبتدائية وجدة تبرىء ساحة الداعية عبد الله النهاري ...       الحجاب الذي‮ ‬لم‮ ‬يحجب شمس طنجة‮ ‬...  
       خريطة الموقع   اتصال
 الوطـنـية  |    من الأقاليم  |    اقتصــادية  |    قضايا و حوادث  |    المجتمع و الأسرة  |    الحــدث  |    الريــاضة  |    الأخيــرة  |  
        الأولى

من «فتاة غلاف» عارية .. إلى وزيرة لـ «الرياضة»
 
طغى اسم وزيرة الرياضة الجديدة في الحكومة الفنزويلية «اليخاندرا بينتيز» على من سواها من الوزراء، بل وحتى على اسم الرئيس «نيكولاسمادورو» الذي انُتخب مؤخراً خلفاً للراحل «هوغو شافيز»، وقرر بنفسه تعيينها في هذا المنصب.
ورغم أن بينتيز رياضية سابقة، وشاركت في البطولات الأولمبية الثلاث الأخيرة في رياضة «المبارزة بالسيف»، إلا أن الصورة النمطية السائدة عنها في فنزويلا والعالم هي أنها «رمز للإثارة» بعدما ظهرت ذات مرة عارية تماماً على غلاف إحدى المجلات.
ولم يعبأ مادورو بسجل بينتيز «العاري» وصورها التي تملأ مواقع الانترنت إما عارية تماماً أو قريبة من ذلك، وقرر تعيينها وزيرة للرياضة في الحكومة الجديدة، وهو ما قوبل ببعض الانتقادات من المعارضة الفنزويلية التي وصفته بـ»بيرلسكوني الجديد».
وقال أحد المعارضين لقرار تعيين بينتيز إن مادورو يريد إحاطة نفسه بالنساء الجميلات فحسب، على غرار رئيس الوزراء الإيطالي السابق سلفيوبيرلسكوني، الذي اعتاد تعيين وزيرات في حكوماته لمجرد أنهن جميلات!.
لكن في المقابل، فإن العديد من رموز المعارضة في فنزويلا أشادوا بتعيين امرأة كوزيرة في الحكومة الجديدة، وقال ميغيل بيزارو إن بينتيز تتمتع بالخبرة الكافية لتولي هذا المنصب، مشيراً إلى إنها امرأة شابة ومتحمسة لخدمة الرياضة الفنزويلية.
ومن جانبها، أكدت بينتيز (32 عاماً) أنها بدأت تحدياً جديداً في حياتها، وستعمل على خدمة الرياضيين في بلادها على الوجه الأمثل، مشيرة إلى أنها تعرف أكثر من غيرها احتياجات الرياضة الفنزويلية، وقالت إنها لم تتردد في قبول تعيينها وزيرة رغبة منها في خدمة وطنها بعدما قدّمت له الكثير كرياضية أولمبية سابقة.
ولا تجد بينتيز حرجاً في التأكيد على أن الصورة العارية التي نشرت لها قبل نحو خمس سنوات على غلاف إحدى المجلات، لا تمثل لها أي مشكلة «إنّه أمر اعتيادي وكأنّي أخلع ملابسي في كل مباراة دولية».
وفي تلك الصورة ظهرت بينتيز التي توصف بالمرأة المثقفة كونها تحمل شهادة في طب الأسنان، وهي عارية تماماً، وتحمل في يديها معدات رياضة المبارزة بالسيف، وقد أثار الصورة آنذاك الكثير من الانتقادات لها كونها كانت تتأهب للمشاركة في إحدى البطولات الأولمبية ممثلة لفنزويلا.
1/5/2013
عدد القراءات : 2737
commantaire | imprimer | envoyer à un amie