Quantcast
2024 أبريل 17 - تم تعديله في [التاريخ]

إنجازات الرياضة المدرسية المغربية تتوهج على الساحة الوطنية والدولية

الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية تصادق على التقريرين الأدبي والمالي في جمعها العام العادي لموسم 2023/2024


إنجازات الرياضة المدرسية المغربية تتوهج على الساحة الوطنية والدولية
العلم الإلكترونية - هشام الدرايدي / ت. نضال

عقدت الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية جمعها العام العادي برسم الموسم الدراسي 2023/2024، أمس الثلاثاء 16 أبريل الجاري، يمقر وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالرباط. 
 
وعرف هذا الجمع العام حضور كل من ممثل عن اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية، وعدد من ممثلي بعض الجامعات الرياضية، إلى جانب أعضاء المكتب التنفيذي للجامعة.
 
وقد تم خلال الجمع العادي المصادقة على التقريرين الأدبي والمالي لموسم 2023/2024، بغد تم تقديم حصيلة رياضية وتسييرية شاملة، مع عرض مختلف الأنشطة الرياضية المدرسية وطنيا ودوليا خلال الموسم الماضي، بما في ذلك تنظيم البطولات الوطنية في مختلف الرياضات مثل كرة القدم، وكرة الطائرة، والعدو الريفي، والكرة الحديدية، والشطرنج، وكرة السلة، وكرة اليد، وكرة المضرب، وكرة الطاولة وتنظيم المحافل الدولية التي شهدتها بلادنا من ضمنها بطولة العالم للكرة المدرسية، وبطولة إفريقيا والمشاركة في البطولات العرببة.
 
وفي الجلسة الثانية التي كانت مخصصة للمناقشة، تم الرد على التساؤلات والتدخلات التي طُرحت من قبل المشاركين، والتي تتعلق بالرياضة المدرسية والبطولات المحلية والوطنية، بالإضافة إلى البرنامج الوطني القادم والاستحقاقات المقبلة.
 
وفي ختام الجمع العام، أشاد الحضور وأعضاء المكتب المديري بالأجواء الإيجابية والروح العالية التي سادت الاجتماع، والتي تعكس التزام الجميع بنجاح وازدهار الرياضة المدرسية في المملكة المغربية، وتألقها المستمر بفضل تعاون الجميع وتضافر جهودهم.

إنجازات الرياضة المدرسية المغربية تتوهج على الساحة الوطنية والدولية
وفي هذا الصدد، قال عبد السلام ميلي، مدير الارتقاء بالرياضة المدرسية ورئيس المنتدى للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية، إن الجمع العام المنعقد لشهد مشاركة جميع فروع الرياضة المدرسية في المملكة المغربية، من أجل مناقشة الأداء الإداري والمالي للموسم المنصرم.
 
وأضاف ميلي أن هذه التقارير تهدف إلى تقديم حصيلة الأنشطة التي تم تنفيذها خلال الموسم، بما في ذلك التقرير الإداري والمالي، وذلك بهدف تقديمها للمناقشة والمصادقة عليها من قبل أعضاء الجمع العام. 
 
وأكد الرئيس المنتدب، أن المناقشة شهدت تفاعلًا كبيرا من قبل الأعضاء، وانتهت بالمصادقة على التقريرين بالإجماع، مما يبرز نجاح العمل الإداري والمالي في مجال الرياضة المدرسية بالمملكة المغربية. 
 

إنجازات الرياضة المدرسية المغربية تتوهج على الساحة الوطنية والدولية
ومن جانبه، أكد نور الدين مقتل، نائب الكاتب العام للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية، على أهمية دور الرياضة المدرسية في اكتشاف المواهب الرياضية في سن مبكرة. مشيرا إلى أن الموسم المنصرم والحالي شهد نجاحا كبيرا في مجال الرياضة المدرسية عبر تنظيم والمشاركة في مجموعة كبيرة من البطولات الوطنية والدولية.
 
وكشف مقتل، عن تنظيم 12 بطولة للرياضة المدرسية في مختلف الأكاديميات الجهوية بالمملكة، ومشاركة المغرب في بطولات دولية مرموقة مثل بطولة البرازيل التي شارك فيها 36 تلميذة وتلميذا، وحصدوا خلالها على 26 ميدالية في رياضتي التايكواندو والعاب القوى.
 
وأشار المسؤول الجامعي إلى تألق المغرب في تنظيم بطولات دولية أيضا، مثل بطولة العالم لكرة القدم المدرسية وبطولة إفريقيا للرياضة المدرسية في رياضتي الكرة الطائرة وكرة السلة.
 
وأبرز أيضًا، النجاحات التي تقدمها المشاركة المدرسية المغربية عربيا، حيث حققت الفرق المغربية الفوز في البطولة العربية التي احتضنتها مصر، والتتويج بالمركز الأول في فئة الإناث، كما تستعد الفرق الآن للمشاركة في بطولة العالم لكرة القدم المدرسية التي ستقام في الصين للمحافظة على تألقهم العالمي وتمثيل المملكة أحسن تمثيل
 

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار