Quantcast
2024 أبريل 21 - تم تعديله في [التاريخ]

التنسيق النقابي الوطني بقطاع الصحة يخوض إضرابا عاما الأربعاء والخميس القادمين


التنسيق النقابي الوطني بقطاع الصحة يخوض إضرابا عاما الأربعاء والخميس القادمين
العلم - الرباط

أعلن بيان للتنسيق النقابي الوطني بقطاع الصحة المكون من ثمان هيئات نقابية توصلت "العلم" بنسخة منه، أنه تم عقد اجتماع طارئ حضره الكتاب العامون الوطنيون للنقابات الممثلة للشغيلة الصحية ، وذلك الجمعة 19 أبريل 2024 بنادي هيئة المحامين بالرباط، لتوحيد الجهود في إطار تنسيق وطني بين كل النقابات العاملة بقطاع الصحة العمومي، وذلك من أجل فرض تلبية المطالب المشروعة والعادلة للأسرة الصحية بكل فئاتها وفي شموليتها ماديا ومعنويا، ومن أجل مواجهة التهميش الحكومي لهذا القطاع الحيوي الذي يجب أن يضمن خدمات صحية جيدة لكافة المواطنين، وضد التنكُّر لمجهودات ومعاناة وتضحيات العاملين بقطاع الصحة الذين يعتبرون الحجر الأساس لإنجاح أي إصلاح للمنظومة الصحية.

وثمن بيان التنسيق النقابي الصحي ما أسماه بالخطوة الوحدوية الشجاعة والجريئة والتاريخية وغير المسبوقة بقطاع الصحة.

وأكد التنسيق ضمن بيانه، على ضرورة تفاعل الحكومة مع انتظارات الشغيلة الصحية بكل فئاتها، واستجابتها لمطالبها المشروعة، بداية بتنفيذ جميع مضامين الاتفاقات الموقّعة مع النقابات.

وأشار الى تشبثه بضرورة الحفاظ على كل حقوق ومكتسبات مهنيي الصحة وعلى رأسها صفة موظف عمومي، وكل الضمانات المكفولة في النظام الأساسي العام للوظيفة العمومية.

ولتحقيق مطالبه قرر التنسيق النقابي ضمن ماجاء في بيانه تنفيذ برنامج نضالي تصعيدي يبدأ بخوض إضراب عام وطني للشغيلة الصحية لمدة 48 ساعة، يومي الأربعاء والخميس 24 و25 أبريل 2024 في كل المؤسسات الصحية على الصعيد الوطني باستثناء أقسام المستعجلات والإنعاش.

وأشار البيان الى أن التنسيق قرر عقد اجتماعات أجهزة النقابات المكونة له، من أجل بلورة برنامج نضالي تصعيدي إلى حين تحقيق كل المطالب العادلة لمختلف فئات مهنيي الصحة. مع إعلانه عن عقد ندوة صحفية قريبا سيتم تحديد تاريخها ومكانها..

وعقد ندوة صحفية ولإحاطة الرأي العام الوطني بما يجري ، أعلن التنسيق  وسيتم تحديد مكانها وتاريخها قريبا. مع توجيهه الدعوة للشغيلة الصحية إلى الالتفاف حول التنسيق النقابي الصحي الوحدوي وتوحيد الجهود والتعبئة الشاملة والاستعداد لكل المحطات النضالية المقبلة.

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار